You are here

×

5 اطعمة ذهبية لمرضى النوع الثاني من السكري

السكري

السكري، إذا كنتم تعانون من النوع الثاني من داء السكري، فيسرنا ان نطلعكم على لائحة، ينصح بها خبراء التغذية، وتشتمل على 5 اطعمة مفيدة، ينصح بتناولها باعتدال:

  1. خل التفاح: قد لا يكون خل التفاح فاتحا للشهية قبل وجبة الطعام، لكن تناول ملعقتين من الخل قبل الطعام يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم. وبينت دراسة أجريت في جامعة ولاية أريزونا، أن تناول مرضى السكري ملعقتين من الخل قبل كل وجبة يوميا، ساهم في خفض الحساسية للأنسولين بعد الأكل.
  2. الأفوكادو: تتميز فاكهة الأفوكادو بارتفاع كمية الدهون الأحادية غير المشبعة مع انخفاض محتوى السكر مقارنة بغيرها من الفاكهة. يمكن أن تساهم الدهون الأحادية غير المشبعة في الحد من مستويات الكوليسترول في الدم، وإبطاء امتصاص السكريات الأخرى.
  3. الفاصولياء السوداء: حبوب مليئة بالألياف والبروتين، لذلك تساهم في خفض نسبة السكر في الدم. ويمكن تناولها في اي وقت من اليوم، عند الفطور او الغداء او العشاء.
  4.  البابونج: أظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن البابونج قد يكون أداة فاعلة في تنظيم نسبة السكر في الدم. كما بينت نتائج دراسة أخرى أجريت في اليابان، أن إعطاء الجرذان المصابة بداء السكري جرعة من البابونج مدة 3 أسابيع، ساهم في خفض مستويات السكر في الدم لديهم انخفاضا عاما.
  5. القرفة: وجدت دراسة أن إضافة نصف ملعقة من القرفة إلى النظام الغذائي اليومي، يجعل الخلايا أكثر استجابة للأنسولين. كما أن تناول كميات متفاوتة من خلاصة القرفة على مدى 40 يوما، ساهم في خفض نسبة السكر في الدم.

التعليقات

أضف تعليق