You are here

×

هذا ما ستشعر به عند اتباع الرجيم..

الرجل – دبي:

الوزن الزائد الذي يعاني منه كثيرون يعتبر العدو الأول للمرء، فهو لا يؤثر سلباً من النواحي الجمالية بل يفرض الكثير من الضغوط الصحية ايضا من أمراض تطال القلب والشرايين والكلى... الخ.

لذلك، إن كنت تعاني من السمنة او من بعض الكيلوغرامات الفائضة، فإننا نشجعك على اتباع حمية وممارسة الرياضة للتخلص منها. الواقع انه عند ذكر كلمة تخسيس، يشعر المرء بالاحباط. لكن دعنا نصوب الامور امام عينيك، لأنه عند خسارة الكيلوغرامات ستشعر بالآتي:

  1. ستشعر بأن قدرتك على القيام بحركة باتت اسهل، ستتمكن من صعود السلالم من دون ان تفقد نفسك او تصل الى الطبقة الثالثة منهكا. إنها الرشاقة التي حرمت نفسك منها اعوام طويلة!
  2.  ستفرح لانك بت قادرا على ارتداء قطع، لم تكن تليق بك سابقا.
  3. إن شئت ام لا، ستشعر بثقة اكبر، لان صورتك في المرآة تتحسن باستمرار.
  4. ستتمكن من النوم بشكل افضل، لانك ببساطة لن تتناول الأطباق المشبعة بالدهون مساء، مما يجعلك تواجه مشكلات في الهضم!
  5. ستشعر بنشاط أكبر، لان نمط غذائك سيرتكز على الخضار والاطباق الصحية الخالية من الدهون والمقالي والنشويات.

ولعل من اكثر انواع الرجيم شيوعا رجيم الماء والليمون... فاذا  كنتم ممن يرغبون في تخسيس أوزانهم، إنما كثرة انشغالاتهم ومسؤولياتهم لا تسمح لهم بالتوجه الى النوادي الرياضية، فإننا نضع بين أيديكم العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الكيلوغرمات الزائدة من دون ممارسة اي رياضة بشكل منتظم نعرض لكم في ما يأتي رجيم الماء والليمون الحامض الذي يعمل على اذابة الشحوم ، حيث يتحلى الليمون الحامض بالعديد من الفيتامينات المنشطة،ابرزها الفيتامين سي الذي من شأنه ان يبعد عنكم عدوى الانفلوانزا. كما انه ينظف جسمكم من السموم والتوتر. يقوي جهاز المناعة فيما يحارب الانتفاخات والغازات ويسهل عملية الهضم. كذلك يعتبر مفيدا للقلب لانه يحتوي على البوتاسيوم.

لاتباع هذا الرجيم:

  1. يجب أولا التوقف عن تناول كل انواع السكريات والدهون، في ظل تقليص كمية النشويات.
  2. يجب التركيز على تناول الخضار المطهية على البخار او النيئة أو المسلوقة، أما الصلصات فيمكن ان ترتكز على الخردل مع الحامض والقليل من زيت الزيتون.
  3. في موازاة ذلك، يمكن تناول البروتيينات النباتية.
  4. قبل تناول الطعام بنحو20 دقيقة، ينصح بتناول كوبمن عصير الليمون الذي نعرض في ما يأتي طريقة تحضيره.
  5. كيلو حامض.احرصوا على انتقاء النوع الذي يتمتع بقشرة صفراء رقيقة ولب يختزن الكثير من العصير.
  6. يتم عصره والاحتفاظ بالسائل في وعاء جانبي.
  7. يتم نقع القشور بالماء المغلي لنحو30 الى 40 دقيقة.
  8. تخلصوا من القشور، ثم أضيفوا الى الماء الساخن العصير الذيتم تحضير مسبقا.
  9. احتفظوا بالكمية في الثلاجة.
  10. تناولوا كوبا من هذا السائل قبل تناول الطعام بنحو 20 دقيقة، شرط عدم اضافة السكراو المحليات الصناعية.

أطعمة تحرق دهونك المكدسة

هناك مجموعة من الاطعمة التي تعزز نسبة الايض او الحرق، مما يجعل الجسم في حاجة الى الاستعانة بالدهون المكدسة لاستخلاص مزيد من السعرات الحرارية لهضم هذه المأكولات. وهي كالآتي:

  1. القمح الكامل: بعكس الابيض او القمح المقشور، يتطلب القمح الكامل طاقة أكبر أثناء عملية الهضم. بمعنى آخر إن الجسم يحرق مرتين أكثر خلال هضم النشويات السمراء، كالأرز الاسمر والخبزالأسمر، مقارنة بالأبيض.
  2. البروتيينات: صدر الدجاج مثلا، يحتاج الى حرق 90 وحدة حرارية لهضمه. لذلك عندما تتناولون اللحوم الحمراء او البيضاء، حاولوا اختيار تلك الخالية من الدهون والمشبعة بالبروتيينات، فهي تمنحكم شعورا كبيرا بالشبع ولمدة طويلة لان الامعاء تتطلب وقتا اكبر لهضمها.
  3. الالبان والاجبان الخالية من الدسم: في المرة المقبلة التي تتوجهون فيها الى محلات السوبرماركت، اختاروا من دون اي تفكير المنتجات الخالية من الدسم او تلك التي تتمتع بدسم قليل. في المقابل، لا تمتنعوا عن تناولها فهي غنية بالفيتامين د. وبالكالسيوم. وهذا ما يحتاج اليه الجسم من اجل صون عظام متينة وضمان عضلات قوية.
  4. الشاي الأخضر: يرفع نسبة الحرق، لذلك ينصح بتناوله بدلا من القهوة شرط الا تفرطوا بشربه بكميات كبيرة. حاولوا شرب فنجانين الى 3 كحد أقصى.
  5. العدس: قديما كان يقال ان العدس هو "لحم الفقراء"، إذ انه غني جدا بالبروتيينات. ليس هذا فقط، إن العدس يتمتع بمزايا إضافية وهي تعزيز نسبة الحرق. إضافة الى مذاقه الطيب يمنح إحساسا بالشبع يستمر فترة طويلة.كوب واحد من العدس يوفر ثلث الحاجة اليومية الى الحديد.
  6. الفلفل الحار: يحتوي على مادة الـ"كابسايسين" التي تمنحه مذاقه اللاذع، وهي أيضا مسؤولة عن الشعور بالحرارة، مما يجعل البعض يتصبب عرقا لدى تناوله. هذا خير دليل على ان الجسم يحرق الكثير من الدهون. إذا لم تتمكن من الحصول على الفلفل الحار الطازج، يمكن الاستعانة به على هيئة مسحوق مطحون.

التعليقات

أضف تعليق