You are here

×

أمور إذا حدثت تعني أنك خسرت الوظيفة

الرجل: دبي

بدلاً من انتظار الردّ الذي وعدك به مدير إحدى الشركات التي تقدّمت للعمل فيها، يمكنك معرفة الجواب من خلال مقابلة العمل التي أجريتها. كيف؟ الجواب حدّده موقع Business Insider من خلال علامات تظهر أثناء لقائك مشغّلك المحتمل، حيث إن تصرفاته تجعلك تتأكد إذا كان فعلاً ينوي تشغيلك أم أنك خسرت فرصة الحصول على الوظيفة. هذا لا يعني أن هذه العلامات حتمية وأنه عليك الشعور بالإحباط!

عدم النظر في عينيك
إذا شعرت خلال #مقابلة_التوظيف أنك تودّ لو تطلب من المدير النظر في عينيك لأنه ينظر في أساس المكتب وفي كل الاتجاهات إلاّ نحوك، فهذا يعني أن المدير يتفادى التواصل المباشر في العيون. هذه علامة سيّئة. حاول أن تتحدث عن مسائل شخصية لافتة وبطريقة حيوية تعيد حماسته للاستماع إليك.

لغة الجسد سلبيّة
في حال كتف المدير يديه ورجع في كرسيه إلى الوراء وراح ينظر إلى الباب، فهذا يعني أنك فقدت قدرتك على جذبه إلى حديثك. هنا عليك الانتباه جيداً إلى ما تقوله، استمرّ في الحديث مع بعض الزخم واتخذ وضعية جلوس ترفع فيها كتفيك وتقدم إلى الأمام قليلاً.

شارد الذهن كأنه غائب
إذا راح المدير الذي يقابلك يتجول في الغرفة أو يعمل على هاتفه ويبعث برسائل ويجري أبحاثاً على الانترنت فعليك أن تدرك أنه شارد الذهن. اسأل نفسك إن كنت أساساً تودّ #العمل مع مدير غير مبال أو فكّر كيف تعيد إليه بعض الحماسة للاستماع إليك.

لا يبتسم أبداً
ربما شعرت وأنت تتحدث عن خبراتك المهنية ودراساتك الجامعية كأن المدير جالس في عزاء! هذا أيضاً دليل سيء. حاول أن تفهم إذا كان وجه المدير هذا يخفي خلفه شخصية يصعب التعامل معها، عندها اختصر الوقت وانصرف بأسرع وقت ممكن.

عدائي جداً
إذا بدا من يقابلك أنه عدائيّ ويحاول استفزازك من خلال أسئلته المتلاحقة والصعبة وكأنه يريدك أن تحلّ أحجية ما، فاعلم أنه يرفض توظيفك ضمنياً ويحاول استبعادك. في هذه الحال يمكنك الانصراف بما يحفظ ماء الوجه.

التعليقات

أضف تعليق