You are here

×

الهاتف الأعلى مبيعاً في التاريخ

الرجل : دبي
منذ اطلاق هاتف الايفون 6S الاسبوع الماضي وهو بحطم الأرقام القياسية في المبيعات حيث باعت أبل منه خلال ثلاثة أيام 13 مليون وحدة وهو في طريفه لتحطيم رقم سلفه الايفون 6 الذي باعت منه أبل 71 مليون وحدة خلال ثلاثة أشهر من اطلاقه في العام الماضي .
 
وبذكر الأرقام القياسية لمبيعات الايفون يتبادر للأذهان عن أي من الهواتف الأكثر مبيعاً منذ بدء عصر الهواتف المحمولة والجواب سيكون مفاجئاً لجيل الشباب الحالي والذي لايعرفه إنه نوكيا 1100.
 
الهاتف الذي أطلقته الشركة الفنلندية في العام 2003 في بدايات انتشار الهواتف المحمولة فقد باعت منه الشركة خلال الخمس سنوات التالية 250 مليون وحدة ليس ليكون الهاتف الأكثر مبيعاً بالتاريخ بل الجهاز الالكتروني من مختلف أنواع الأجهزة الأكثر مبيعاً بحسب موقع " فون أرينا "  .
 
الهاتف بالطبع لم يكون من فئة الهواتف الذكية  التي لم يكن قد بدأعصرها حيينها وبالطبع لم يكن يحمل تقنية شاشات اللمس بل لوحة مفاتيح مع غطاء كامل قابل للتبديل وبالطبع لم يكن متصلاْ بالأنترنت وكل ما كان يحويه من ألعاب هي لعبة واحدة Snake التي أدخلت السرور للملايين من مستخدمي الهاتف .
 
الهاتف حين طرحه كان متوسط سعره حول العالم حوال 100 دولار وهو مبلغ كان مقبولاً حتى في العام 2003 حين اطلاقه ولم بالسعر الغالي للكثيرين في العالم وحتى الثالث منه ويمكن تخيل حجم الأرباح التي جنتها نوكيا منه قبل أن تنسحب من السوق وتبيع وحدة الهواتف فيها إلى مايكروسوف الأمريكية في العام 2013.

التعليقات

أضف تعليق