You are here

×

خدمة البث المباشر لألعاب الفيديو الجديد من اليوتيوب

الرجل : دبي 
 
أعلنت يوتيوب عن خدمة YouTube Gaming المخصصة للبث المباشر للالعاب عبر موقع مخصص هو Gaming.YouTube.com وعبر تطبيقات ستكون متوفرة لاحقاً على أندرويد و iOS 
 
الخدمة التي تعتبر قائمة بذاتها بعيداً عن منصة "يوتيوب" ستمكن من مشاهدة صفحات خاصة لحوالي أكثر من 25000 لعبة عند الإطلاق وستحتوي على قنوات خاصة أيضاً تمتلك مقاطع فيديو وخدمة البث المباشر والعديد من الخدمات.
 
أيضاً ستتمكن من الحصول على إشعارات خاصة عند بدء أي بث مباشر على تلك القنوات التي تهتم بها، وهذا بالإضافة لمميزات أخرى مثل بث الفيديو بتقنية 60 إطار ودعم "DVR".
 

وأكدت غوغل المالكة لليوتيوب أنها ستحسن عملية البث الحي لتناسب المتطلبات الرسومية لألعاب الفيديو، وأنها ستوفر لمنشئي المحتوى خصائص للحصول على أموال مقابل بث الفيديو أو إنشاء فيديوهات خاصة بالألعاب على النسخة الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة ستضم بجانب صفحات منشئي المحتوى من المستخدمين، صفحات خاصة بأبرز شركات تطوير الألعاب، وأخرى خاصة بأشهر ألعاب الفيديو الإلكترونية، كما ستملك تصميماً خاصاً يناسب نوعية المحتوى الخاص بالألعاب.

وكشفت جوجل أنها تنوي إطلاق هذه الخدمة من نسخة فيديوهات ألعاب الفيديو للمستخدمين العاديين خلال الصيف، على أن تتاح أولاً للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ولاحقاً لبقية العالم.

ويذكر أن خطوة يوتيوب هذه تعبر منافسة لموقع Twitch الذيحاولت سابقاً الاستحواذ عليه ولكن  فازت به شركة أمازون بصفقه تقدر بمليار دولار حينها ويبدو أن يوتيوب لم تستسلم ولم تتخلى عن البث المباشر فالخطة الان هي المنافسة .

التعليقات

أضف تعليق