You are here

×

" أوكي غوغل " عبارة كافية لفتح هاتف الأندرويد الذكي

الرجل : دبي

تعتبر الميزات الأمنية الذكية المعروفة باسم Smart Lock التي أطلقتها غوغل مع آخر إصدار من نظام تشغيل أندرويد واحدة من المميزات المثيرة للاهتمام، حيث تُعطي المستخدم عدّة طُرق ذكية لفتح قفل الجهاز تلقائيًا في الوقت والمكان المناسبين. 
 
الميزات الموجودة هي Trusted Devices و Trusted Places و Trusted Face وقد أضافت لها غوغل الأن ميزة جديدة باسم  Trusted Voice لفتح قفل الهاتف باستخدام صوت المستخدم وهي ميزة رائعة وخصوصاً للمستخدمين الذين يستمتعون بالحديث مع جهازهم الذكي.
 
تعمل الميزة الجديدة بشكل بسيط وتقوم بفتح قفل الجهاز بسهولة بأن ينطق المستخدم عبارة Ok Google، كما سهلت غوغل على المستخدمين مهمة إعداد الميزة الجديدة. 
 
ولكن بالمقابل حذرت غوغل من الاعتماد بشكل أساسي على تلك الميزة في تأمين الهواتف من الغرباء، حيث يمكن تخطيها عبر استخدام صوت مشابه أو استخدام تسجيل صوتي لمالك الهاتف في فتح القفل وبالرغم من ذلك مازالت Trusted Voice إضافة مميزة إلى خدمة القفل الذكي Smart Lock .
 
وقد بدأت بالفعل الميزة الجديدة Trusted Voice بالوصول للمستخدمين في كثير من المناطق، على أن يتم توفيرها لجميع الهواتف العاملة بنظام التشغيل "أندرويد 5.0- لولي بوب" في وقت قريب.

التعليقات

أضف تعليق