You are here

×

هذه الأطعمة تزيد قدرتك وتجعل العلاقات الحميمية أفضل

هذه الأطعمة تزيد قدرتك وتجعل العلاقات الحميمية أفضل - فيتامين سي

فيتامين سي

حمية البحر المتوسط

حمية البحر المتوسط

الفواكه (التوت البري والفراولة)

الفواكه (التوت البري والفراولة)

المكسرات

المكسرات

القهوة

القهوة

فيتامين د

فيتامين د

هذه الأطعمة تزيد قدرتك وتجعل العلاقات الحميمية أفضل - فيتامين سي
حمية البحر المتوسط
الفواكه (التوت البري والفراولة)
المكسرات
القهوة
فيتامين د

إذا لم تكن علاقتك الحميمية على ما يرام لأنك تعاني من ضعف في الانتصاب، ولا تشعر بالنشوة الجنسية بسهولة، فإليك هذا النبأ السار يوجد مجموعة من الأطعمة التي تعزز قدرتك على الانتصاب لما بها من فيتامينات ومواد غذائية تزيد من تدفق الدم في الجسم، وتمدك بالطاقة والقوة اللازمين للشعور بالرضا الجنسي، وإقامة علاقات حميمية أفضل.

أطعمة تعزز القدرة على الانتصاب

فيتامين سي

فيتامين سي هو العامل الرئيس للحيوانات المنوية القوية، وفقًا لدراسة أُجريت في جامعة تكساس. قام الباحثون المسؤولون عن الدراسة إلى تقيم 75  رجلاً، جميعهم من المدخنين الشرهين ذوي سوائل منوية رديئة، إلى ثلاث مجموعات، تناولت مجموعة واحدة 200 مليجرام من فيتامين سي، بينما تناولت المجموعة الأخرى 1000 مليجرام، فيما تناولت المجموعة الثالثة دواء وهميا.

وبعد أربعة أسابيع، تحسنت جودة الحيوانات المنوية بنسبة 15 % لدى المجموعة التي تناولت 200 مليجرام فيتامين سي، أمام المجموعة التي تناولت 1000 مليجرام فقد تحسنت الحيوانات المنوية لديها بنسبة 40 %.

ينصح الخبراء والأطباء بإضافة فيتامين سي إلى النظام الغذائي، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، وعلى رأس هذه الأطعمة البرتقال، الخيار، الفلفل الأصفر، الخوخ، السبانخ.

ما هو المعدل المثالي للممارسة العلاقة الحميمية أسبوعيا؟

حمية البحر المتوسط

لنظام البحر المتوسط الغذائي الكثير من الفوائد الصحية للقلب والصحة الجنسية، في كثير من الأحيان تكون أمراض القلب أحد مسببات الضعف الجنسي، لأنه بمجرد أن تحدث مشاكل في الأوعية الدموية، يصبح عضوك الذكري أضعف. ووجدت دراسة أن اتباع نظام البحر المتوسط يعزز القدرة على الانتصاب ويحسن فعالية العلاقات الجنسية.

وجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الفواكه، الخضراوات، الحبوب الكاملة، زيت الزيتون، الأسماك يحسن من كفاءة وفعالية العلاقات الجنسية. وأظهرت الدراسة أن الرجال الذين اتبعوا حمية البحر المتوسط استعادوا بعد فترة وظائفهم الجنسية الطبيعية، وزادت قدرتهم على الانتصاب.

وحتى الآن لم يتضح السبب الفعلي وراء مساعدة هذا النظام الغذائي للرجال على الانتصاب، ولكن الباحثون يعتقدون أن الأطعمة التي تشملها الحمية والغنية بمضادات الأكسدة والألياف تساعد على علاج الالتهابات وتعزز تدفق الدم في الجسم بما في ذلك العضو الذكري.

كذلك أظهرت دراسات أخرى أن حمية البحر المتوسط تساعد على انقاص الوزن، وهناك علاقة وثيقة بين الوزن وانتصاب الرجال، لأن الوزن الزائد قد يلحق أضرارا بوظائف الأوعية الدموية وبالتالي يعيق تدفق الدم إلى العضو الذكري.

الفواكه (التوت البري والفراولة)

عادة ما لا يهتم الرجال بتناول الفواكه، وهو الأمر الخاطئ خاصة أن تناول قدر كاف من بعض أنواع الفواكه قد يزيد من قدرتك على الانتصاب ويجعل حياتك الجنسية أفضل.

وجدت دراسة أجرتها جامعة هافارد وشارك فيها أكثر من 2500 شخص واستمرت عشرة أعوام أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بمركبات الفلافونيد، الأنثوسيانين ، والفلافونونات، والفلافون، يكونوا أكثر قدرة على الانتصاب مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الأطعمة نفسها.

والفواكه الغنية بالفلافونويد هي التوت البري والفراولة والتفاح والحمضيات، يعتقد الأطباء والباحثون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في هذه الأطعمة قد تساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية.

المكسرات

تشعر بالجوع وترغب في تناول وجبة خفيفة؟ عليك إذا بالمكسرات. أظهرت دراسة شارك فيها 17 رجلاً مُصابين بضعف الانتصاب تناولوا 100 جرام من الفستق لمدة 3 أسابيع أن قدرتهم على الانتصاب تحسنت كثيرًا، وأصبحوا أكثر قدرة على الشعور بالنشوة الجنسية، وكذلك ازدادت رغبتهم الجنسية، ورضاهم عن العلاقات الحميمية، وتحسنت حياتهم بصورة عامة.

يقول الباحثون إن الأحماض الأمينية الموجودة في المكسرات تعزز أكسيد النيتريك في جسمك، كما أن المكسرات مصدر رائع للدهون الصحية وتفيد القلب والعضو الذكري.

القهوة

قهوتك الصباحية قد تساعد على تحسين صحتك الجنسية، وفقًا لدراسة شارك فيها أكثر من 3700 رجل وأجريت في جامعة تكساس بالولايات المتحدة.

أولئك الذين تناولوا ما يعادل 2 إلى 3 أكواب من القهوة في اليوم، أي ما يعادل 170 إلى 375 مليجرام من الكافيين، كانوا أقل عرضة لمشاكل ضعف الانتصاب مقارنة بالذين تناولوا قدرا أقل من الكافيين.

يساعد الكافيين على الاسترخاء ويزيد من تدفق الدم، ويكون له تأثير معادل لأدوية الضعف الجنسي مثل الفياجرا.

كورونا والعلاقات الحميمية.. هل هي آمنة الآن؟

فيتامين د

أنت في حاجة إلى فيتامين د والذي يوجد بكثرة في سمك السلمون، صفار البيض، الحليب المُكثف. أظهرت إحدى الدراسات أن فيتامين د يعزز القدرة على الانتصاب، ويقي من الإصابة بالضعف الجنسي. ويقول الباحثون إنه عندما لا يتوفر في جسمك قدر مناسب من فيتامين د فإن الأوعية الدموية تصبح أكثر عُرضة للخطر، وبالتالي تقل كمية الدم التي تصل إلى عضوك الذكري، ما يؤثر على العلاقات الحميمية والرغبة الجنسية والشعور بالرضا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق