You are here

×

أفضل أفلام 2020.. السينما تتحدى كورونا

أفضل 10 أفلام على الإطلاق في 2020 (فيديو)

أفضل 10 أفلام على الإطلاق في 2020 (فيديو)

​لم يكن 2020 عاماً سهلاً على الإطلاق، بل كان مليئاً بالأحداث الصعبة، التي جاء على رأسها انتشار وباء كورونا المُستجد الذي أجبر أعداداً كبيرة من الأشخاص على العمل في منازلهم، وأغلق الشركات والمؤسسات وألحق العديد من الأضرار بالاقتصاد. في الوقت نفسه طُرحت مجموعة من من أفضل أفلام أجنبية في 2020 ، تنوعت الأفلام ما بين أعمال كوميدية، ورومانسية، ورعب وإثارة وتشويق، وفي القائمة التالية نستعرض مجموعة من أفضل أفلام أجنبية في 2020 .

أفضل أفلام أجنبية في 2020

فيلم THE LODGE

يناسب هذا الفيلم عشاق أفلام الرعب والإثارة والتشويق. تدور أحداث الفيلم بعد ستة أشهر من انتحار والدة الطفلين ميا وإيدان، فيصحبهما والدهما إلى عطلة عائلية في الكوخ الذي تمتلكه حبيبته، ولكن الأحداث تأخذ منعطفاً آخر مع وقوع أمور غريبة ومثيرة للخوف والقلق.

فيلم TOMMASO

تدور أحداث الفيلم حول رجل مُحطم يبحث عن الاستقرار وعيش حياة هادئة في إيطاليا مع زوجة أصغر منه بكثير، ويكافح من أجل التوفيق بين البداية الجديدة وعثرات الماضي. فهو يعد من أفضل أفلام 2020.

فيلم TRUE HISTORY OF THE KELLY GANG

ينتمي الفيلم إلى الأفلام الغرب الأمريكية الدرامية، وتدور أحداث الفيلم حول الأسترالي نيد كيلي وعصابته الذين يحاولون التهرب من السلطات خلال القرن التاسع عشر، والفيلم مأخوذ من رواية تحمل الاسم نفسه.

فيلم GREYHOUND

من أفضل أفلام 2020 ، فيلم دراما يدور حول إرنست كراوس الذي يتم تعيينه قائداً في البحرية الأمريكية لقيادة قافلة بحرية عبر المحيط الأطلسي خلال الحرب العالمية الثانية. تلاحق الغواصات الألمانية القافلة البحرية، وعلى الرغم من أنها أول مهمة لكراوس في الحرب، فإنه يجد نفسه وسط أطول وأكبر معركة بحرية والأكثر تعقيداً في التاريخ وهي محرجة المحيط الأطلسي.

فيلم THE PLATFORM

فيلم إسباني عُرض على شبكة نتفليكس وحقق نجاحاً كبيراً، تدور أحداثه في المستقبل؛ إذ يوضع الأشخاص في سجن عمودي مكوّن مما يشبه الخلايا، يحصل المسجونون على الطعام عبر مائدة يتم إنزالها من أعلى إلى أسفل.

يكشف الفيلم أبعاداً عديدة للنفس البشرية، وكيف يتعامل البشر مع بعضهم بعضاً خلال فترات الأزمات، كما حصل الفيلم على إشادة النقاد والجمهور.

فيلم TO THE STARS

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي داخل بلدة صغيرة تخضع لرقابة مُشددة في فترة الستينيات، تنشأ علاقة صداقة بين ابنة مزارع مُتشدد وفتاة تصل إلى المنطقة مؤخراً، ولكنها متمردة ومتهورة للغاية.

فيلم THE OLD GUARD

فيلم أكشن وفانتازيا تلعب بطولته الفنانة الشهيرة الحاصلة على جائزة الأوسكار تشارليز ثيرون، وتدور الأحداث حول مجموعة من المرتزقة جميعهم خالدون يعيشون منذ قرون ولديهم القدرة على شفاء أنفسهم بأنفسهم، يعلمون أن أحد الأشخاص يسعى إلى اكتشاف سرهم؛ لذلك يُضطرون إلى القتال من أجل حماية حريتهم.

فيلم EMMA

إعادة إحياء للفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، وقامت ببطولته الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو، ومأخوذ عن رواية للكاتبة الشهيرة جين أوستين. يتتبع الفيلم السلوكيات الغريبة التي تقوم بها فتاة شابة جميلة تُدعى إيما وودهاوس تعيش في إنجلترا مع والدها، وتحاول إشغال نفسها من خلال التدخل في حياة أصدقائها وعائلتها، وهو من أفضل أفلام 2020 .

فيلم SORRY WE MISSED YOU

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي حول ريكي وعائلته الذين يكافحون من أجل سداد الديون وعيش حياة مُريحة وسط الأزمة الاقتصادية عام 2008، ويجد فرصة للعمل على شاحنة توصيل طلبات، أما زوجته فتعمل في رعاية كبار السن والعجائز. ووسط هذا الكم من العمل الشاق والمضني الذي يقومون به يتعرضون للكثير من المشكلات والأزمات التي تؤثر في حياة العائلة بأكملها.

فيلم THE GENTLEMEN

تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي أكشن مليء بالإثارة والتشويق حول ميكي بيرسون مُغترب أمريكي أصبح ثرياً من خلال تأسيس إمبراطورية للماريجوانا المُربحة للغاية في لندن، وتقع مجموعة من الأحداث التي تتسبب في حدوث مجموعة من المؤامرات والمخططات، بما في ذلك الرشوة والابتزاز، من قبل شخصيات مشبوهة تسعى إلى سرقة مكانة بيرسون والوصول إلى منصبه، فهو فيلم مميز جدا ضمن أفضل أفلام 2020 .

التعليقات

أضف تعليق