You are here

×

السياحة في لندن.. دليل شامل لأبرز الأماكن التي يُنصح بزيارتها

تشتهر العاصمة البريطانية لندن بأنها ضمن الوجهات السياحية الراقية التي تجذب محبي الموضة والأزياء والثقافة، وتعرف مدينة الضباب بأنها أكبر المدن في العالم من حيث السكان وتمثل وجهة عالمية سياسية وتجارية .

 وتعتبر السياحة في لندن الرحلة المفضلة لدى الكثير من السياح في العالم حيث تمتلك الطبيعية الخلابة والعديد من المعالم السياحية المشهورة التي لن تجد لها أي مثيل في أي مكان آخر من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

وبفضل مقوماتها التي جذبت الزوار لـ السياحة في لندن اشتهرت المدينة بأنها الأكثر شعبية للسياح في السنوات الأخيرة؛ وذلك لما تتميز به من جمال وإبداع في مختلف المجالات.

وفي التقرير التالي نتعرف على أبرز الأماكن السياحية في لندن التي ينصح بزيارتها.

أبرز الأماكن السياحية فى لندن

متحف شارلوك هولمز

يعتبر متحف شارلوك هولمز في لندن أحد اكثر المعالم السياحية التي تحظى بشعبية كبيرة في لندن وتجذب السياحة في لندن من مختلف أنحاء العالم، ويقال أن كثير من الناس قاموا بمراسلة شخصية المحقق الشهير شارلوك هولمز إلى عنوانه الافتراضي في لندن، والذي كتبه كونان دويل برواياته البوليسية الشهيرة، إلى أن تم إقامة هذا المتحف بنفس العنوان الذي يحتوى على تفاصيل حياة شخصية هذا المحقق كما كتبها دويل .

تم إنشاء المتحف من قبل السير كونان دويل ، وافتتح في عام 1990 ويحتوي على العديد من تماثيل الشمع بالحجم الطبيعي التي تجسيد المغامرات الأكثر شهرة لشارلوك هولمز ، ومحل بيع كامل للهدايا التذكارية .

حديقة الحيوان في لندن – London Zoo

            

هي أقدم حدائق الحيوان العالم في العالم والتي تجذب السياحة في لندن كل عام وقد افتتحت عام 1828م وكان الهدف الأصلي منها هو استخدامها للدراسات العلمية على الحيوانات، إلا أنه تم افتتاحها للعامة في النهاية في عام 1847.

تضم حديقة الحيوان في لندن مجموعة من 755 نوعا من الحيوانات، مما يجعلها واحدة من أكبر حدائق الحيوان في المملكة المتحدة . ويطلق على حديقة الحيوان في بعض الأحيان حديقة حيوان ريجنت .

جسر البرج Tower bridge

أحد أهم الأماكن السياحية في لندن ويعد هذا الجسر المعلق رمزا تاريخيا للندن ومن الأماكن التي تجذب السياحة في لندن .

يتحرك جسر البرج  ويربط بين ضفتي نهر التايمز حيث يوجد به برجان يربط بينهما ممشى زجاجي رائع وهو واحد من بين خمسة عشر جسراً تقع فوق نهر التايمز، والذي يقوم بالربط ما بين العاصمة لندن ومدينة ساوثوورك الواقعة في الجهة الوسطى من لندن.

بني جسر البرج في العام 1967م وافتتح عام 1973م، حيث أخذ مكانة جسر لندن العالمي الشهير الذي شرع العمال في بنائه في الفترة ما بين عام 1823م و1831م، لكن تمّ فكّه عام 1967م؛ نتيجة غوص أجزائه في مياه النهر وتصدعها.

ميدان بيكاديلي -   Piccadilly Circus

من منا لم يطرأ على مسمعه اسم ميدان بيكادلي والذي يعد واحدا من أهم أماكن السياحة في لندن التي يجب أن تحرص على زيارته يوما ما، حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك قضاء وقت بها مثل متحف "صدق أو لا تصدق" و متحف الشمع , كما يوجد الكثير من العروض الفنية التي تقام فيه.

ميدان بيكاديللي هو الميدان الأشهر في لندن ويأتي ليتقاطع مع العديد من الطرق والأماكن العامة الشهيرة ويمكن التقاط الصور مع التمثال الشهير من اروس (نقطة الالتقاء الشعبية) ، أو إلتقاط بعض الصور أمام اللوحات الاعلانية المميزة .

ويعد ميدان بيكاديللي باعتباره الميدان المزدحم في قلب لندن ، والذي يشتهر بالنافورة التي تم تثبيتها هنا منذ نهاية القرن التاسع عشر ، وقد تم تحويل هذه الساحة إلى نسخة مصغرة من تايمز سكوير .

متحف الشمع مدام توسو -  Madame Tussauds London

يعد من أجمل متاحف الشمع التي يمكنك زيارتها في العالم فهو ليس متحفا يضم بعض الشخصيات المصنوعة من الشمع بل إنه صرح فني وثقافي يضم بعض العروض الفنية الخاصة و يمكنك التصوير مع الشخصيات المشهورة.

ترجع فكرة المتحف للفنانة ماري توسو والتي تعلمت فن الشمع بمنزل الدكتور فيليب كورتيوس وهو فيزيائي متخصص في عالم الشمع، وكان أول إنجاز لها في سنة 1777 عندما نحتت شخصية الكاتب الفرنسي فولتير، ثم تبعت ذلك العمل بالعديد من الإنجازات الأخرى لشخصيات بارزة في تلك الحقبة التاريخية وكذلك لضحايا الثورة الفرنسية، كما أنجزت تمثالًا لها في سنة 1842 وقد وضع التمثال أمام المتحف.

أصبح المتحف معلم رئيسي يجذب السياحة في لندن وواحدا من أهم الأنشطة السياحية بها، مع احتواءه على الكثير من التماثيل المنحوتة بواسطة الشمع والتي تقدم شخصيات سياسية وتاريخية ونجوما ومشاهير من عوالم السينما والموسيقى والرياضة وحتى مشاهير اليوتيوب الجدد، ولأنها شخصيات غالبًا ما يرغب الكثيرون في التقاط الصور الفوتوغرافية بقربهم، فقد أصبح المتحف وجهة مميزة لتحقيق شيء يشبه الواقع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق