You are here

×

علاج سرعة القذف.. ليست مشكلة مزمنة

علاج سرعة القذف

تشكل سرعة القذف عبئا نفسيا وعصبيا شديدا على الرجل

تعتبر سرعة القذف من الحالات الشائعة جدا لدى الرجال

تعتبر سرعة القذف من الحالات الشائعة جدا لدى الرجال، فحوالي 30% إلى 40% من الرجال يختبرونها في فترة من حياتهم، ولكنها ليست شيئا يجب القلق بشأنه إذا كانت تحدث فقط من حين لآخر.

وتُعرف عملية سرعة القذف بأنها عملية خروج المني من القضيب أثناء رعشة الجماع، ويحدث القذف بصورة سريعة جداً في حالة الإصابة بسرعة القذف، والتي يمكن أن تكون محبطة ومحرجة ومؤذية للعلاقة بين الزوجين كذلك، حيث تجعل الرجل يفقد انتصاب العضو الذكري، ولا يستطيع الاستمرار في العلاقة الحميمة، وقد لا يكون هذا الوقت كافيا لشريك حياتك للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

تمارين كيجل للرجال.. حسن حياتك الجنسية بأسهل طريقة ممكنة (صور)

وحتى الآن لا أحد يستطيع معرفة السبب المحدد لسرعة القذف، لكن كيمياء الدماغ يمكن أن يقع عليها جزء من اللوم، فالرجال الذين لديهم كمية أقل من مركب السيروتونين يميلون لأن يكون لديهم سرعة في القذف والتي من أعراضها عدم القدرة على تأخير القذف لأكثر من دقيقة بعد عملية الإيلاج والوصول للنشوة الجنسية بسرعة.

في المقابل قد تكون هناك عوامل نفسية  تلعب دورا في الإصابة بمشكلة سرعة القذف منها الضغط العصبي والاكتئاب ورهبة الأداء والشعور بالذنب ومشاكل في العلاقة.

وعلى رغم أن سرعة القذف ليست مشكلة مزمنة ولا ينبغي عليك العيش معها، إلا أن هناك بعض الحلول التي تعالجها وفيما يلي نستعرض عليكم أبرز طرق علاج سرعة القذف:

أدوية علاج سرعة القذف

لا يوجد دواء محدد لعلاج سرعة القذف  ولكن في بعض الأحيان يجد الأطباء أدوية تستخدم في علاج أشياء أخرى يمكنها أن تساعد في علاج سرعة القذف مثل مضادات الاكتئاب ولكن يجب الحذر عند استخدامها مع استشارة الطبيب فهي لها آثار جانبية أخرى مثل الغثيان والنعاس، كما يمكن أن تقلل من الرغبة الجنسية كذلك يستخدم الترامادول لعلاج سرعة القذف وهو عبارة عن مسكن للألم يمكنه أن يؤخر القذف، ولكن هذا الدواء يسبب الإدمان لذا لا يتم وصفه إلا من خلال الطبيب المختص، أيضا هناك الكريمات المخدرة أو البخاخات ويتم وضعها على رأس العضو الذكري لجعله أقل حساسية ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة، ولكن يجب غسله قبل بدء العلاقة الزوجية؛ لأنه يسبب ضعف الانتصاب أو فقدان الإحساس لشريكة حياتك.

الكشف عن السبب الرئيسي وراء خيانة الرجال لزوجاتهم

علاج سرعة القذف بالأعشاب

تلعب الأعشاب الطبيعية دورا فعالا في علاج سرعة القذف وتتنوع الاعشاب التي تعمل على زيادة الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى النشوة ومن أبرزها الهليون والكركديه والجنسنج والتمر وعرق السوس ونبات العبعب والإيورفيدا والأعشاب الصينية.

علاج سرعة القذف بالعسل

يعتبر العسل من أكثر الطرق المنزلية فعالية في علاج مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب حيث يعمل العسل على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الأطراف مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة سرعة القذف وضعف الانتصاب  وقد أظهرت الأبحاث أن جرعة ثلاثة أوقية من العسل يمكن أن تحسن مستويات أكسيد النيتروجين في الدم بنسبة تصل إلى 50٪ ومن المعروف أن أكسيد النيتروجين هو المادة الكيميائية التي يتم إصدارها في فترة الإثارة، وهي مسؤولة عن توسع الأوعية الدموية في العضو الذكري مما يسمح بزيادة حركة الدم في العضو الذكري، مما يؤدي إلى الانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب بالعسل

علاج سرعة القذف بالفازلين

من أبرز فوائد الفازلين أنه يعمل على علاج سرعة القذف، لذا ينصح باستخدام الفازلين لتدليك القضيب مما يساعد على تحريك الدورة الدموية فيه بشكل أفضل حيث يقوم بعمل طبقة بمكن أن تخفف من سرعة القذف أو الحيوانات المنوية الخارجة ويشبه إلى حد كبير مبدأ الواقي لكن بشكل أخف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق