You are here

×

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2019 في مدن السعودية

موعد صلاة عيد الاضحى 2019 في السعودية

لعيد الأضحى المبارك طقوس واحتفالات واستعدادات خاصة

يجتمع المسلمون على الشعور العام بالفرحة وراحة وسعادة حلول العيد

في العيد تمتلئ البيوت العربية والإسلامية بالأفراح ويعمها السرور

تنطلق الأسر للساحات المعدة خصيصا للعيد أو المساجد لصلاة العيد بعد فجر اليوم الأول

لعيد الأضحى المبارك، طقوس واحتفالات واستعدادات خاصة في كل الدول العربية والإسلامية حول العالم، وتختلف من منطقة لأخرى، ولكنها تجتمع على الشعور العام بالفرحة، وراحة وسعادة حلول العيد، التي يأتي بعد الوقفة الكبرى وقفة عرفات، لتمتلئ البيوت العربية والإسلامية بالأفراح ويعمها السرور، وتحضير أكلات خاصة بالعيد، فيما تنطلق الأسر للساحات المعدة خصيصا للعيد أو المساجد لصلاة العيد بعد فجر اليوم الأول، ويحرص كل مواطن داخل المملكة على معرفة  موعد صلاة عيد الأضحى 2019 في مختلف مناطق السعودية.. وهذا ما سنتعرف عليه في هذا التقرير.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 1440

صلاة عيد الأضحى 2019

وللاحتفال بالعيد طقوس خاصة في المملكة العربية السعودية، تبدأ بذهاب الأسر إلى الساحات والمساجد لأداء صلاة عيد الأضحى، بعدها تنطلق الأسر لذبح الأضاحي، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، وزيارة الأهل والأصدقاء، وتقديم العديات للأطفال، والذهاب للمناطق الترفيهية وحضور الإختفالات والفقرات المتنوعة والبرامج، والعروض المسرحية، وحفلات الإنشاد، والحفلات الرياضية.

وتختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى 2019 في السعودية، من مدينة لآخرى ولكن يفصلها دقائق قليلة فقط، ففي مدينة الرياض ستكون صلاة عيد الأضحى 2019 في تمام الساعة الخامسة وست وخمسون دقيقة صباحا، وفي مدينة الدمام ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وأربعة وثلاثون دقيقة صباحا.

وفي مدينة جدة ستكون صلاة العيد في تمام الساعة السادسة وأربعة وعشرون دقيقة صباحا، وفي مدينة مكة المكرمة ستكون الصلاة في تمام الساعة السادسة وأربعة وعشرون دقيقة صباحا، وفي المدينة المنورة ستكون صلاة العيد في تمام الساعة السادسة وستة وعشرون دقيقة صباحا.

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية

أما في مدينة بريدة ستكون صلاة عيد الأضحى 2019 في تمام الساعة الخامسة وثمان وخمسون دقيقة صباحا، وفي مدينة الطائف ستكون الصلاة في تمام السادسة وأربعة وعشرون دقيقة صباحا، وفي مدينة الخبر ستكون صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة ودقيقة واحدة صباحا، وفي مدينة الإحساء ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق صباحا.

بعيدا عن المتعارف عليه.. هذه أغرب عادات عيد الأضحى حول العالم 

وفي مدينة خميس مشيط ستكون صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وتسعة وأربعون دقيقة صباحا، وفي مدينة عرعر ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وست دقائق صباحا، وفي مدينة نجران ستكون صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وسبعة وعشرون دقيقة صباحا، وفي مدينة ينبع ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وخمسة وخمسون دقيقة صباحا، وفي ميدنة جيزان ستكون الصلاة في تمام الساعة الخامسة وخمسون دقيقة صباحا، وفي مدينة حائل ستكون صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وخمسة وثلاثون دقيقة صباحا.

التعليقات

أضف تعليق