You are here

×

أفلام ملهمة ومحفزة.. تغير مفهوم الحياة نحو الأفضل (فيديو)

أفلام ملهمة ومحفزة تغير مفهوم الحياة نحو الأفضل (فيديو)

أفلام ملهمة ومحفزة تغير مفهوم الحياة نحو الأفضل (فيديو)

إن الحديث عن وجود قائمة من أفلام ملهمة ومحفزة تغير مفهوم الحياة نحو الأفضل لكل من يشاهدها يجسد انعكاسا صريحا وواضحا للغاية لأحد أدوار الفن المرئي التي يتمحور أساسها حول الأفلام المهلمة والمحفزة ودورها في كيفية تنمية وتطوير الفرد داخليا وجعله أقوى وأكثر قدرة على استلهام الصبر وإيجاد الحلول من خلال غرز بذور القيم السليمة وبأسلوب درامي مرتفع الجودة والحرفية يجبر دماغ مشاهدي تلك الأفلام الملهمةعلى تغيير نظرة أصحابها نحو الحياة وتجلعهم مقاتلين شرسين لا يدخرون جهدا لتحقيق النجاح تلو الآخر في حياتهم.

فيديو | أفضل 5 أفلام على مر التاريخ

ولأن قائمة الأفلام الهادفة والمحفزة طويلة وتضم العديد من الأعمال الدرامية الرائعة يرصد التقرير التالي بعضا من أهم تلك الأعمال الحاملة لأحد رسائل الفن السامية وهي تطوير الفرد ليصبح أكثر إيجابيا لصالحه الخاص وللصالح العام.

1- فيلم شجرة الحياة - The Tree of life

ربما يجب أن يفخر الفن الأمريكي والمخرج ذو الأصول السورية اللبنانية تيرينس ماليك بتقديم واحد من أفضل الأفلام الهادفة والمحفزة على تحقيق النجاح وهو فيلم شجرة الحياة - The Tree of life الذي جسد بطولته براد بيت بمشاركة الفنانة جيسيكا شاستاين وتدور أحداثه في حقبة الستينييات وبالتحديد في ولاية تكساس الأمريكية التي شهدت معاناة أسرة متزمتة دينيا تمر بالكثير من المحن الحياتية والصعاب التي تبلغ ذروتها مع فقدان الأسرة لأحد أبنائها والحالة النفسية والجسدية السيئة التي تمر بها الأم وسط تربية في غاية الصعوبة والتشدد من رب الأسرة للأبناء.

وحصل مخرج فيلم شجرة الحياة - The Tree of life الذي يتميز بأنه من الأفلام الهادفة والمهلمة عميقة المعاني والرسائل غير المباشرة على جائزة السعفة الذهبية في نسخة عام 2011 من مهرجان كان العريق.

هذه الأفلام يجب أن يشاهدها كل أب مع أبنائه

2- فيلم الخلاص من شاوشانك - The Shawshank Redemption

يعد فيلم الخلاص من شاوشانك - The Shawshank Redemption من الأفلام الملهمة التي حرص صناعها على إيصال رسالة تنص على أن الأمل دائما موجود طالما يستطيع الإنسان التنفس، فقصة هذا العمل الدرامي تعود إلى بطلها المحاسب آندي دفرين الذي اضطر إلى أن يواجه السجن وما يحمله من مشقة بعد اتهامه ظلما بقتل زوجته وعشيقها.

ولعل النقطة الأهم الذي جعلت فيلم الخلاص من شاوشانك - The Shawshank Redemptionيعد من أهم الأفلام الملهمة هو إدخال حبكة الفيلم الدرامية للمشاهدين إلى عيش مجموعة من القصص الهادفة الناتجة عن تعرف آندي على مجموعة من السجناء كل منهم له حكاية وماضٍ مثير ومكتنز بالدروس.

ولا تأتي نهاية مثل تلك النوعية من الأفلام الملهمة دون مشاركة أحد النجوم الذين لهم القدرة على إيصال الدروس المفيدة والمحفزة لهذا تظهر شخصية ريد التي جسدها الرائع مورغان فريمان الذي كان لعلاقة الصداقة التي جمعته مع آندي دفرين وسرد قصته له تأثير كبير في ثراء وامتلاء الفيلم بالمعاني والقيم المحفزة على عدم اليأس والخضوع لأحكام الحياة القاسية.

3- فيلم السعي وراء السعادة - The Pursuit of Happyness

من الأفلام الملهمة والمؤثرة التي دخلت مباشرة إلى قلوب المشاهدين قبل عقولهم فهذا الفيلم الرائع المتكامل الذي جسد بطولته المخضرم ويل سميث بشخصية "كريس" سوف يجعلك تبكي وتضحك وتتحفز وتشعر بالفضول لما سيحمله المشهد القادم من أحداث في نفس الوقت.

وبالطبع لا عجب من تواجد فيلم السعي وراء السعادة - The Pursuit of Happyness في قوائم أفضل الأفلام الملهمة على الإطلاق بعد الأداء الأسطوري للنجم ويل سميث وتناول الفيلم لرجل وجد نفسه وحيدا في الشوارع الأمريكية دون عمل أو نقود ومضطر إلى العناية بولده الصغير بعد أن هجرته زوجته لتدور بعد ذلك أحداث فيلم وسط صراع "كريس" مع دوامات الحياة وتمسكه بأحلامه واستعانته بذكائه ليصبح بعد ذلك من ضمن الأثرياء.

4- فيلم المليونير المتشرد - Slumdog Millionaire

بالطبع لا تنحصر الأفلام الهادفة الرائعة على السينما الأمريكية فالفيلم البريطاني المليونير المتشرد - Slumdog Millionaire الذي تم إنتاجه في العام 2008 خلق حالة فنية رائعة استقبل فيها وجدان مشاهدي الفيلم المعنى الحقيقي بأن النجاح والثراء من الأمور التي لا تأتي سوى بعد الخوض وعبور مستنقع من الأهوال التي لا يمكن أن يصف التغلب عليها سوى بالمستحيل.

وضمن العديد من الأفلام الملهمة التي تعتمد على الفلاش باك أو الرجوع بالأحداث من الماضي إلى الحاضر يبدأ بطل الفيلم الفتى الذي يدعى جمال وأصبح حديث الجميع داخل الهند بالإجابة عن جميع أسئلة مسابقة من سيربح المليون الشهيرة ليس بالاعتماد على معلوماته العامة بل استنادا على الدروس والقيم التي تعلمها بالطريقة الصعبة من خلال ما اختبره في حياته القاسية بداية من طفولته المشردة حتى اللحظة التي سبقت مشاركته في البرنامج.

أفضل 10 أفلام سيرة ذاتية مُلهمة لقصص حقيقية (فيديو)

5- فيلم The Social Network

أحد الأفلام الملهمة التي تستعرض قصة نجاح أحد أكثر رجال الأرض ثراء على الإطلاق ومن بين الأكثر نفوذا داخل مليارات المنازل حول العالم فهذا الفيلم يروي تفاصيل قصة نجاح مارك زوكربيرج مؤسس أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق الفيسبوك Facebook منذ أن كان طالبا عاديا في جامعة هارفرد ويحلم ببناء شبكة اجتماعية افتراضية تربط بين جميع البشر حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق