You are here

×

يخفض الوزن الزائد ويعزز الرغبة الجنسية.. فوائد تناول التمر يوميا للجسم

يخفض الوزن الزائد ويعزز الرغبة الجنسية.. فوائد تناول التمر يوميا للجسم

يساعد تناول التمور يوميا في تقوية العظام ويزيد متانتها

تناول التمور يحسن الكثير من وظائف الجسم ويعالج العديد من المشكلات الصحية

 يحظى التمر بفوائد عديدة نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات وغيرها من المواد التي تؤثر إيجابيا في حالة الجسم الصحية.

ويلعب تناول التمور يوميا دورا كبيرا في تحسين الكثير من وظائف الجسم وعلاج العديد من المشكلات الصحية، حيث يعمل على تنظيف الأمعاء ويمنع الإمساك ويوقف الإسهال لغناه بألياف غذائية ضرورية لعمل الجهاز الهضمي تجعله يعمل بصورة طبيعية. أيضا تعمل على  الحماية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

أحدها البطاطا والشوكولاتة.. أطعمة تخلصك من الصداع بشكل سريع

كذلك يعمل التمر كمكمل غذائي طبيعي؛ نظرا لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية الهائلة، فهو يفيد في علاج الأنيميا، كما يستخدم في الحفاظ على توازن معدلات الكوليسترول وضغط الدم ويبطئ من عمليات الأكسدة في الجسم. كما أن احتواءه على البوتاسيوم يعتبر عاملا مهما للوقاية من الجلطة الدماغية وغيرها من مشكلات القلب والأوعية الدموية.

كما يساعد تناول التمور يوميا  في تقوية العظام ويزيد متانتها لاحتوائها على عناصر الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها التي تؤثر إيجابيا في صحة العظام وتساهم في مكافحة هشاشة العظام وغيرها من الأمراض.

تقارير طبية تكشف أرقاما صادمة عن انتشار أمراض العيون بالسعودية

إضافة لذلك تساعد التمور في تحسين عمل وصحة الدماغ لاحتوائها على فيتامين В6 من خلال مساعدتها في إنتاج هرموني سيروتينين ونورادرينالين، كما تساعد في التخلص من الإجهاد والاكتئاب، ويخفض مستوى القلق.

أيضا تمنح التمور بفضل تركيبها الغني بسكر الفركتوز والجلوكوز، طاقة إضافية كبيرة للإنسان، وتسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنية الشاقة. كذلك تساعد في التخلص من مشكلات عديدة مرتبطة بالحساسية، لأن التمور تخفف العلامات المزعجة للحساسية.

حتى لا تندم.. ما عليك فعله بعد عملية شد البطن

كما يساعد تناول التمور يوميا  في التخلص من الوزن الزائد لاحتوائها على ألياف غذائية، تعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة، كما يساعد في التغلب على الرغبة في تناول السكر مما يعزز القدرة على فقدان الوزن.

علاوة ذلك يعتبر التمر من الأطعمة الغنية بالزياكسانثين واللوتين، لذا فهو أفضل فيتامين للعين، مما يجعله قادرا على الوقاية من الضمور البقعي وأمراض الشبكية، كما يعزز تناول التمر الرغبة الجنسية  لكل من الرجال والسيدات في مختلف الأعمار.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق