You are here

×

فوائد 3 omega للجنس.. تجنبك الإصابة بأمراض خطيرة

فوائد 3 omega للجنس

أوميغا 3 عبارة عن أحماض دهنيّة غير مشبعة يكتسبها الإنسان عن طريق تناول أطعمة بعينها، أو عدد من المكملات الغذائية، ولها العديد من الفوائد على صحة الإنسان، حيث تقلل من نسبة إصابته بعدد من الأمراض المزمنة، كما أن لها فوائد عديدة للعملية الجنسية بين الرجل وزوجته.

فوائد أوميغا 3 .. تعرّف على أهم فوائد حمض الأوميغا

وتتكون أحماض أوميغا 3 من ثلاثة أحماضٍ دهنيّة أساسية هي: الإيكوسابنتاينويك EPA، الدوكوساهيكسانويك DHA "حامض دهني مهم للعين والدماغ والجهاز العصبي"، وحامض ألفا لينوليك ALA، وكلها أحماض يمكن استخلاصها من مصادر حيوانية ومصادر نباتية، حيث يحتاجها الجسم ليقوم ببناء الغشاء النسيجي لخلايا الجسم. 

فوائد 3 omega للجنس

أما عن مصادر استخلاص أوميغا 3 من النباتات فإنها عديدة، حيث يمكن استخلاصها من: "زيت الصويا، عين الجمل، بذور الكتان، زيت الكتان، وزيت الكانولا، بينما المصادر الحيوانية لاستخلاص أوميغا 3 تتلخص كلها في أنواع معينة من الأسماك منها: "سمك الحفش، السّردين، السلمون المرقّط، التونة، السلمون، الرنجة، السمك الأزرق، وسمك الماكريل".

وفوائد أوميغا 3 للجنس متعددة وكثيرة، حيث تساعد في علاج ضعف انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتك، وتزيد من معدل الخصوبة عند الرجال، كما أنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية، وترفع من معدل إفرازات هرمونات الذكورة عن الرجال، وهرمونات الأنوثة عند المرأة، وهو ما يساهم في تحسين العملية الجنسية لدى الطرفين، ويقومان بها دون أن تحدث أي مشاكل لديهما.

فوائد أوميغا 3

كما أن أوميغا 3 إلى جانب أنها تعزز من قدرة الأشخاص الجنسية، فإنها تجنب الأشخاص الإصابة ببعض الأمراض الأخرى من أهمها تقليل نسبة إصابة الأشخاص بمرض السكري من خلال تحسين معدلات السكر في الدم، كما أنها تحسن من أداء الأوعية الدموية وضغط الدم، ولديها القدرة على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم مما يجنب الأشخاص الإصابة بجلطات القلب والموت المفاجئ، كما انها تساعد على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

ما هو الأوميغا 3 والكمية التي يحتاجها جسمك؟

كما أكدت بعض الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 تقلل من الإصابة بالقرحة التي تصيب الجهاز الهضمي، كما أنها تمد الجسم بالحديد اللازم، ويكون أقل عرضة في الإصابة بالاكتئاب، كما أنها تقوي الجهاز المناعي، وتقلل من نسبة إصابة المرأة بسرطان الثدي.

ولهذه الفوائد المتعددة، فإن الخبراء ينصحون دائما بتناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 لاكتساب الجسم هذه الفوائد الصحية العديدة والمتنوعة، والتي بمقدورها تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، بالإضافة إلى منع الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق