You are here

×

تقلل القدرة الجنسية.. تعرف على فوائد وأضرار «الكبسة»

تقلل القدرة الجنسية.. تعرف على فوائد وأضرار الكبسة السعودي على صحة الإنسان

تعد الكبسة السعودية من أكثر الأطباق المميزة والفاخرة لكل المناسبات في البيت السعودي، وتبدع في طبخها ربات البيوت بشكل عام في الخليج وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية، فنادرا ما تخلو المائدة السعودية منها، وأيضا أصبح لها صدى كبير في شمال أفريقيا وما وراء البحار خارج منتطقتها العربية.

ياسمين الميميني.. أول سعودية تحلق فوق سماء المملكة في رحلة تجارية (فيديو)

فوائد الكبسة السعودي

وتتعدد فوائدها رغم ان الكثير يتحدث أنها وجبة غير صحية، ولكن لها 4 فوائد مذهلة فهي تؤخر وتمنع ظهور الشيخوخة ومظاهر وعلامات التقدم في العمر، وتحتوي بشكل كبير على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، كما أن لها دورا كبيرا في تنظيم إنزيمات عمل الجسم، وزيادة نشاط الجسم أيضا. 

وتعد الكبسة السعودية من أسهل الوجبات طبخا ولا تأخذ أكثر من ساعة واحدة على الأكثر لتحضيرها، فهي وجبة مفضلة للأسرة السعودية في المنزل وفي الرحلات في الصحراء، وأيضا للسعوديين المغتربين.

أضرار الكبسة السعودي

ويمكن أن تطهى الكبسة بنوعين من اللحوم أما اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء ممثلة في الدجاج، بالإضافة إلى الخضراوات مثل الفلفل الرومي والجزر، البهارات الرائعة التي تضيف طعما لذيذا للأرز واللحم مثل الغار والليمون الجاف والقرفة والقرنفل، والفلفل الأسود، وورق الغار والهيل.

موجة سخرية واسعة من "نايكي" بعد إطلاقها "حذاء المكواة"

ولكن هناك أضرار للكبسة ولكنها تحدث في حال الإفراط في تناول الكبسة، مثل خفض القدرة الجنسية للمرأة والرجل لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، وتسبب ضغط الدم لكثرة التوابل بها، كما أنها ترفع مستوى الكوليسترول في الدم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق