You are here

×

فيديو وصور| «كاد المعلم أن يكون رسولا» سعوديون يردون الجميل لمعلميهم بعد سنوات.. أحدهم أهدى معلمه قصرًا

مدير مستشفى سعودي يكرم معلمه

فيديو وصور| «كاد المعلم أن يكون رسولا» سعوديون يردون الجميل لمعلميهم بعد سنوات.. أحدهم أهدى معلمه قصرًا

بعد أن أصبح مليارديرا لم ينس الراجحي الجميل الكبير في رقبته، فسارع للبحث عن معمله حتى وجده في حال مادي صعب

بعد 40 عاما.. مسؤول سعودي يكرم معلمه السوري

العرفان بالجميل، والوفاء، صفتان دائما ما يشعر بهما الأشخاص أصحاب النفوس الطيبة، والعرب بشكل من أكثر هؤلاء البشر عرفانا بالجميل، ومنهم السعوديين بشكل خاص فكثيرا ما تسمع عن سعودي يرد الجميل لمن يخدمه ويقف بجواره وقت حاجته. 

وكما يقال "من علمني حرفا صرت له عبدا"، يظل المعلم في الصغر أكثر الأشخاص إفادة لطلابه، فهو من يزيد من علمهم ويبني عقولهم الصغيرة، ليكبروا على التنشئة السليمة التي تجعلهم أطباء ومهندسين ورجال أمن وعلماء في المستقبل، فيظلون يدينون بالفضل والجميل لمعلميهم طوال العمر، وفيما يلي مواقف رد الجميل من جانب السعوديين لمعلميهم

طلاب يمنحون معلمهم 1200 ريال لإصلاح سيارته.. فكان هذا رده

بعد 40 عاما.. مسؤول سعودي يكرم معلمه السوري

راجح الراجحي رئيس الإعلام التربوي بمحايل عسير، لم ينسى معلمه وهو صغير وفضله عليه، ولذلك سعى لتنظيم مفاجأة لمعلمه السوري الجنسية، والذي درس له قبل 40 عاما، وكرمه في مكتب تعليم ينبع في يوم المعلم العالمي. 

ولم تكن فكرة التكريم وليدة اللحظة بل أن  الراجحي بحث عن معلمه كثيرا، وعلم أن مازال يعمل في متكب تعليم ينبع، فذهب إليه وسلمه شهادة شكر وعرفان وهدية عينية، قائلا: "هذه قبلة على رأسك العظيم ..وسأظل قزمًا أمام أهرامات مفرداتك الرائعة".

قصة وفاء عمرها 25 سنة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر قصة وفاء بين رجل سعودي وصديقه البريطاني، الذي لم يراه منذ 25 عامًا عندما تقابلا في أراضى المملكة العربية السعودي، وكان الوفاء عنوانًا للمقطع الذي تم تداوله، بسبب العلاقة القوية التي ربطت المواطن السعودي شوشان الشراري، وصديقه البريطاني. 

المقطع أظهر زيارة الصديق البريطاني للمواطن السعودي (صديقه القديم) الذي لم يراه منذ 25 عامًا، وعندما وصل إلى السعودية ظل يبحث عنه حتى وجده، عند منطقة يمتلك فيها المواطن السعودي الإبل بالقرب من مركز العسافية. 

لهذه الأسباب فاز بيتر تابيشي بجائزة أفضل معلم في العالم (فيديو)

بعد 30 عاما.. أمير سعودي يجد معمله

الأمير فهد بن عبدالله بن جلوى آل سعود، خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجدة، بحث عن معمله المصري أحمد الجزار ليجده بعد 30 عاما، فلم يترك معلما مصريا يعرفه في المملكة إلا وسأله عن معلمه الذي يدين له بالفضل، وشاءت الصدف أن يلتقي مع إبن معلمه إيهاب الذي يعمل في مدرسه بالدمام، فإحتضنه سريعا وإصطحبه إلى القصر الملكي، قائلا: "إبن معلمي يسكن معي في القصر"، وتواصل مع معلمه هاتفيا. 

وبدأ الأمير السعودي مكالمته لمعلمه قائلا: "أنا أسعد إنسان في العالم إني إتطمن على أستاذي"، وإستخرج تأشيرة زيارة لمعلمه، وتكريمه بأداء مناسك العمرة على نفقته الخاصة، وبعدها بعامين فعل مع معلمه نفس الأمر وجعله يؤدي مناسك العمرة للمرة الثانية.  

قصر وراتب مدى الحياه لمعلم فلسطيني

المليادرير السعودي سليمان الراجحي واحدا من أغنى أثرياء العالم، كان طفلا من عائلة فقيرة، بكى لعائلته حتى تعطيه ريالا واحدا للإشتراك في رحلة مدرسية مع زملائه فلم توافق الأسرة نظرا لقلة المال، فما كان من معلمه الفلسيطيني إلا أن أخرج ريالا من جيبه وأعطاه لتلميذه لتكتمل فرحة الراجحي ويسارع للإشتراك في الرحلة المدرسية مع زملائه. 

وبعد أن أصبح مليارديرا لم ينس الراجحي الجميل الكبير في رقبته، فسارع للبحث عن معمله حتى وجده في حال مادي صعب، وطلب من إستاذه أن يركب مع السيارة حتى وقفا أمام قصر جميل ودخله الراجحي مع معلمه، قائلا: "يا استاذي الفاضل هذا سداد دينك"، ولكن لم يكن ذلك ما فعله الراجحي فقط بل أهدى معلمه سيارة فاخرة وراتب شهري كبير مدى الحياة، بالإضافة إلى تعين نجله في مؤسسة الراجحي العالمية. 

أمير سعودي يبحث عن معلمه بعد 30 عاماً

مدير مستشفى سعودي يكرم معلمه 

في عام 1410 هـ، وفي مدرسة خالد الإبتدائية درس محمد بن زايد العمراني على يد معلمه الفاضل أحمد يونس، الذي زرع في نفس تلميذه الحب والوفاء والعمران فما كان من التليمذ إلا أنه بحث عن معلمه بعد سنوات كثيرة ليرد له الجميل والعرفان ويشكره على كل ما تعلمه على يده. 

وعمد العرياني على تنظيم تكريم لمعلمه في بمكتب التعليم بمحافظة حقل قائلا: "أأمل في أن تتقبل مني هذا التكريم البسيط، فهو عربون محبة ووفاء على التضحيات التي قمت بها في سنوات علمك وعطائك الكبير لنا، ونكران ذاتك في سبيل أداء أمانتك التعليمية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق