You are here

×

فوائد صحية مذهلة لسمك التونة.. لن تتركه بعد اليوم

فوائد صحية مذهلة لسمك التونة

تعتبر الأسماك من أهم الوجبات الصحية التي ينصح بتناولها مرتين في الأسبوع، وأسماك التونة على وجه الخصوص هي الأكثر انتشاراً واستهلاكاً لأنها سريعة التحضير ومحببة لدى فئة الشباب والرياضيين.. نستعرض معا أهم فوائد التونة على صحة الإنسان:

الحفاظ على صحة القلب: يحتوي سمك التونة على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية المفيدة للحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وتقلل من نسبة الكوليسترول في الشرايين الذي يؤدي بدوره إلى تدفق الدم بشكل سلس مما ينظم عمل القلب ويحسن من صحته.

يخفص ضغط الدم العالي: يساعد عنصر البوتاسيوم في التونة على تخفيض ضغط الدم العالي ويحافظ على استقراره، ويحارب الالتهابات في الأوعية الدموية عندما يمتزج مع دهون الأوميغا 3.

يحسن صحة الجهاز المناعي: يعتبر هذا النوع من الأسماك غني بمضادات الأكسدة مثل المنغنيز والزنك والفيتامين C والسيلينيوم التي تحسن صحة الجهاز المناعي، كما أنها تحارب الجذور الحرة التي تسبب أمراض السرطان الخطيرة.

يعزز الدورة الدموية: تسبب الدهون المتراكمة نتيجة تناول الأطعمة غير الصحية في الجسم خللاً في عمل نظام القلب والأوعية، حيث تبدأ خلايا الجسم بالتدهور وتفقد قدرتها على التجدد، إلا أن تناول التونة يساعد على تعزيز الدورة الدموية التي تساهم في تحسن أكسدة الأعضاء وتجديد الخلايا بفضل احتواءها على عنصري الحديد والفيتامين B.

يحارب الاكتئاب: يساعد تناول التونة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع في التخلص من حالة الاكتئاب وذلك بحسب العديد من الدراسات التي أجريت في هذا المجال التي خلصت إلى نتيجة أن تناول التونة هو أفضل من تناول الأدوية.

تحسين صحة العين: تعمل أحماض الأوميغا 3 على تحسين صحة العين من خلال وقايتها من حالة الضمور البقعي الذي يقلل من رؤية العين تدريجياً ويؤدي إلى فقدان البصر.

يقوي العظام: يساعد الفيتامين D الموجود في السمك على بناء وتقوية العظام، كما أنه فعّال في الوقاية من السرطان وهشاشة العظام.

يقلل من الدهون الثلاثية: يؤثر تناول سمك التونة على مستويات الكوليسترول الذي يرتبط بمستوى الدهون الثلاثية الضارة الموجودة في الجسم، حيث إن العناصر الغذائية مثل الأوميغا 3 يساهم في التقليل من نسبة هذه الدهون في الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق