×

عطور شرقية برائحة الغموض والجاذبية.. تعرف عليها واقتنيها

أفضل العطور الشرقية للرجال

كولون إنتس عود أند برغموت من جو مالون

عطر لابدناوم 18 من لي لابو

توم فورد دي أورينت ريف دي أمبر

أو لانت من ديبتيك

فورينوار من سيرج لوتنس

عطر بوشرون جايبور هوم أو دو تواليت سبايسي أورينتال

حجزت العطور الشرقية مكانة لنفسها بين أفخم وأجمل العطور

العطور الشرقية لها ما يميزها عن غيرها من العطور، فهي دافئة وحسية وغنية، كما أنها من العطور التي تعبق برائحة الغموض. العطور الشرقية هي للرجل الواثق من نفسه المتعطش للمغامرة. فمع النوتات الغنية والكثيفة من الكهرمان والمسك والعود والبهارات فإن النتيجة هي جرأة لا حدود لها.

العطور الشرقية تعبر عن شخصية جريئة، حسية، وغامضة وهي تجعل الرجل ينثر عبق الكاريزما الخاصة به أينما حل.العطور الشرقية حجزت لنفسها مكانة في صدارة المجموعات العطرية ولكل الإصدارات بغض النظر عن اسم الجهة، التي تصدرها، بفضل الدقة في التركيب والمزج بين الحدة والنعومة التي تعتبر تحديا لأي مبتكر عطر. 

ولأن التحدي يعني التفوق على الآخرين والذات، شهدنا عدة مجموعات من العطور الشرقية الخلابة. ولكن وبما أن كل شيء رائج يعني محاولة آخرين اللحاق بالركب، فهذا يعني أن هناك إصدارات سيئة. لذلك لضمان حصولك على العطر المثالي الجذاب إليكم أفضل العطور الشرقية

أفضل تسريحات الشعر لرجال الأعمال

كولون إنتس عود أند برغموت من جو مالون - Cologne Intense Oud & Bergamot By Jo Malone

 

علامة جو مالون تضم مجموعة من أشهر العطور البريطانية العريقة. هناك الكثير من الخيارات الرائعة التي يمكن للرجل أن يختار منها من جو مالون ولكن ضمن فئة العطور الشرقية، فإن كولون إنتس عود برغموت يعتبر الأفضل. تم إطلاق العطر هذا عام ٢٠١٠ بالتعاون مع كريستين ناجيل، والرائحة وبكل بساطة تخطف الألباب وفواحة وهي نتيجة منطقية لنوتات العود، البرغموت، الحامض، خشب الأرز، بالإضافة إلى الليمون. 

سعر العطر هو ٢٧٠ دولار وللحصول عليه يمكنك الضغط هنا 

 

عطر لابدناوم 18 من لي لابو - Labdanum 18 By Le Labo

 

تم إصدار عطر لابدناوم ١٨ عام ٢٠٠٦ وهو من العطور الشرقية التي تصلح للجنسين. العطر هذا ورغم أن المكونات الخاصة به قوية للغاية ولكن الرائحة وللغرابة ليست قوية وطاغية بل مثالية تماما.  نوتات القرفة والبتولا تمتزج مع الفانيلا والمسك وحويصلات الخروغ واللبان الفرنسي وبلسم العرجون والبتشولي، بالإضافة الى الراتنغات وفول التونكا. 


سعر العطر هو ٢٧٠ دولار وللحصول عليه يمكنك الضغط هنا 

 

لإطلالة أكثر جاذبية.. إليك قائمة بأحدث إصدارات العطور الرجالية

 

توم فورد دي أورينت ريف دي أمبر - Atelier d’Orient Rive d’Ambre By Tom Ford

العطر الشرقي هذا جزء من «بريفيت بلند» وتم إصداره عام ٢٠١٣. العطر مستوحى من الثقافة الآسيوية وهو يحذو حذوها في إيصال الروائح بدقة بالغة. يحتوي على نوتات الحمضيات، العنبر، الليمون، البرتقال المر، نبات الطرخون، الحبهان، وبلسم تولو. توم فورد أبدع في المزج بين نوتات العنبر المغرية والحمضيات في قاعدة العطر وفسح المجال لمزيج خلاب من البرغموت، البرقوقو الوستارية، خشب الأرز، لتكون صورة عن رجل واثق ويختلف عن الحشود. 

سعر العطر هو ٢٣٠ دولار وللحصول عليه يرجى الضغط هنا 

أو لانت من ديبتيك ـ Eau Lente By Diptyque

 

أو لانت والتي تعني المياه التي تجري ببطيء من العطور الشرقية التابلية. هذا العطر لا يجب الحكم عليه من خلال شم الرائحة من القارورة لانه لا يكشف وبشكل كلي عن نفسه وشخصيته إلا حين يلامس العطر الجلد. المكون الرئيسي للعطر هو الجاوشير والذي يعتبر بشكل أو بآخر هو أقدم عطر في العالم إذ كان الفراعنة يستخدمونه في تركيباتهم للمواد التجميلية الخاصة بهم. الجاوشير مع القرفة والقرنفل وجوزة الطيب والكزبرة وخليط من البهارات تقدم رائحة فواحة وكما قلنا التأثير كاملاً لا يظهر إلا بعد التفاعل مع الجلد ما يجعله عطراً يحمل جزءاً من شخصية كل فرد لانه كما هو معروف كل عطر يتفاعل بشكل مختلف مع أنواع البشرات المختلفة. 

سعر العطر هو ١٣٥ وللحصول عليه يرجى الضغط هنا 
 

فورينوار من سيرج لوتنس - Fourreau Noir By Serge Lutens

كلمة فورينوار تعني الغمد أو الثوب الضيق، ولكنها لسيرج لوتنس تعني اللافندر، التونكا، المسك واللوز بالإضافة الى نوتات دخانية. هذه المكونات وبعد إمتزجها بأناقة بالغة  ينتج عنها عطر داكن غامض يضج بالذكورية. العطر في الواقع يعبر بشكل أو بآخر عن لوتنس نفسه فهو رجل غامض مبدع وكل ما ينتجه فريد من نوعه وذلك لكونه صاحب مواهب متعددة فهو فنان مكياج، مصور ومدير فني ومخرج وغيرها الكثير من الصفات الإبداعية. وما يميز عطوره عن غيرها هو أنه يمكن إختبار بالمشاعر المتدفقة التي كان يختبرها مبتكر العطر وهو يصنعه إذ انه يضع قلبه وخياله في كل منتج يبتكره. 

سعر العطر   هو ٣٠٠ دولار ويمكن الحصول عليه هنا 

 

عطر بوشرون جايبور هوم أو دو تواليت سبايسي أورينتال -BOUCHERON Jaipur Homme Eau de Toilette Spicy Oriental


 

 

العطر الشرقي هذا متجدد ومتعدد الاستخدامات.. وذلك لانه من العطور التي يمكن شم كل نوتة من النوتات فيه، وهذا نادر جداً في عالم العطور. مقدمة العطر منعشة للغاية برائحة الحمضيات، ثم تبرز نوتات البرغموت، والهال وكل هذه النوتات تتمحور حول قلب بنوتات الزهور والقرفة والياسمين .

سعر العطر هو ١٦٦ دولار ويمكن الحصول عليه هنا 

The Scents Gallery تجربة عطرية مثالية تنتظركم في دبي مول

المصادر: ١- ٢ 

 

التعليقات

أضف تعليق