×

استنفار السلطات بالمملكة للقضاء على حشرات الليل داخل الحرم والجراد (فيديو)

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر تواجد كميات كبيرة من الحشرات التي تعرف باسم " صرصور الليل" في ساحة الحرم المكي.

ومن جانبه أصدر أمانة مكة بيانا عبر حسابها بموقع "تويتر" وقالت فيه إن الحشرات المشار إليها تسمى "الجنادب السوداء (الجداجد) أو صرصار الليل من الحشرات المهاجرة وأنه تم توجيه كافة الفرق المتخصصة في التعامل مع هذه الحشرات للقضاء عليها بعدد 22 فرقة مكونة من و111 جهاز مكافحة"

وأضاف البيان " تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية".

وتابعت أمانة مكة " نتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام".

كما وجه أمين العاصمة المقدسة محمد القويحص فرق الإصحاح البيئي التابعة "لمكافحة (حشرة الجنادب السوداء) على مدار الساعة وفي جميع أنحاء مكة المكرمة حتى يتم القضاء عليها.

حشرات "صرصار الليل" تنتشر بساحات الحرم المكي.. وأمانة مكة تسيطر على الوضع (فيديو)

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر تواجد كميات كبيرة من الحشرات التي تعرف باسم "صرصور الليل" في ساحة الحرم المكي. 

الرياض تستضيف اجتماعات تنفيذي وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة

انتشار حشرات بساحات الحرم المكي

ومن جانبها، أصدرت أمانة مكة، بيانا عبر حسابها بموقع "تويتر"، وقالت فيه إن الحشرات المشار إليها تسمى "الجنادب السوداء (الجداجد) أو صرصار الليل من الحشرات المهاجرة، وأنه تم توجيه جميع الفرق المتخصصة في التعامل مع هذه الحشرات للقضاء عليها بعدد 22 فرقة و111 جهاز مكافحة" 

ما هي توقعات "بلومبيرغ" حول أسعار النفط في 2019؟

بيان أمانة مكة 

وأضاف البيان: "تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية".

وتابعت أمانة مكة: "نتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام".

كما وجه أمين العاصمة المقدسة محمد القويحص، فرق الإصحاح البيئي التابعة "لمكافحة (حشرة الجنادب السوداء) على مدار الساعة وفي جميع أنحاء مكة المكرمة حتى يتم القضاء عليها.

بــ #الصور | فرق الإصحاح البيئي التابعة لــ #امانة_العاصمة_المقدسة تعمل على رش حشرة الجنادب السوداء في مناهل و غرف تفتيش الصرف الصحي ودورات المياه المحيطة بساحات المسجد الحرام •#مكة_المكرمة #العاصمة_المقدسة pic.twitter.com/S6hoR57bWM

— أمانة العاصمة المقدسة (@holymakkah) January 7, 2019

مكافحة الجراد قبل انتشاره

كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق انتشار الجراد بمناطق مختلفة.

ومن جانبه قال عبد الله أبا الخليل، المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، إنه تم رصد سرب واحد فقط من الجراد الآن في سليل وتقريبا الأفلاج، مشيرا إلى أنه تم إرسال 13 فرقة مكافحة للقضاء على هذا السرب قبل توجهه للمنطقة الغربية.

وأشار إلى أن هناك فرق احتياطية لمكافحة الجراد في حالة انتشاره كما أنه سيتم الاستعانة بطائرة مساندة للرش، للتخلص من هذا السرب.

وحذر المتحدث باسم وزارة البيئة من تناول الجراد، حيث أنه يتم مكافحته بالمبيدات الحشرية، لذالك  فإن تناوله مضر بالصحة ويسبب أمراض.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق