×

احذر عزيزي الرجل.. الإفراط في الساونا يضعف قدرتك الجنسية

احذر عزيزي الرجل.. الساونا تضعف قدرتك الجنسية

فوائد الساونا

فوائد الساونا

فوائد الساونا

الكثير من الرجال يحرصون على التوجه إلى الساونا لعدة أسباب منها رغبتهم في إنقاص وزنهم أو الهروب من أعبائهم اليومية والحصول على قدر من الراحة، ولكن غالبيتهم لا يعلم أن الإفراط في الذهاب إليها له أضرار على صحة الرجل، لذلك سنوضح لك عزيزي الرجل فوائد وأضرار الساونا على صحتك، والتي تتمثل فيما يلي:

ماذا تعرف عن فوائد التنويم المغناطيسي في علاج المشكلات الصحية؟

فوائد الساونا:

درجة الحرارة المرتفعة داخلها تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية، إضافة إلى زيادة معدل ضخ الدم إلى القلب، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية للجسم.

وأهم ما تقدمه الساونا لصحة الرجل هي أن البخار الجاف في هذه الغرفة المرتفعة الحرارة، يساعده على تقليص احتمال إصابته بالجلطة بنسبة قد تصل إلى 63%.  

تساعد الساونا بشكل كبير على المحافظة على شباب البشرة، فهي تزيل طبقات الجلد الميت وتجددها.

بسبب درجات الحرارة المرتفعة في غرفة الساونا فإنها تساعد على حرق الدهون بسرعة كبيرة، كما أنها تخلص الجسم من السموم بفضل التعرق.

تعمل غرف الساونا على استرخاء الجسم وفتح القصبات الهوائية، ما يحسن التنفس ويساعد بشكل كبير مرضى الربو، كما أنها تخفف التوتر والقلق، وتقليل التعرض للإصابة بأمراض القلب، حسب دراسة.

لماذا زادت أمراض السرطان في السعودية بنسبة 11%؟

أضرار الساونا للرجل:

أكدت دراسة، أجراها علماء من جامعة ماريلاند الأمريكية، أن الساونا سبب رئيس للعقم عند الرجال، إذ أن الجلوس في غرفة مغلقة تحتوي على الكثير من البخار الساخن وارتفاع درجة حرارة المكان يساعد على إفراز العرق بشكل كبير، ما يؤثر على القدرة الجنسية ومن ثم على الخصوبة لدى الرجل بشكل تدريجي، كما أنه يخفض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، نتيجة لارتفاع درجة حرارة كيس الصفن إلى حوالي 3 درجات مئوية وهذا من شانه قتل العديد من الحيوانات المنوية.

الإفراط في الذهاب إلى الساونا قد يسبب الجفاف للجسم، لأن التعرق الكبير وارتفاع درجة حرارة الغرفة يخلصان الجسم من السوائل.

باعتبار أن غرفة الساونا هي بيئة رطبة، فهي مناسبة جدا لنمو البكتيريا والتي تؤدي على الغالب إلى الإصابة بمرض القدم الرياضي وفطريات الأظافر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق