You are here

×

علاج الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال

علاج الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال

ما هو فرط الشهوة الجنسية؟

أعراض الإصابة بفرط الشهوة الجنسية:

أضرار فرط الشهوة الجنسية للرجل:

علاج فرط الشهوة الجنسية للرجل:

ابقاء الرجل نفسه مشغولا دائما يقلل من فرص التفكير في الجنس

الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجل، قد ينظر إليها البعض على أنها نعمة وقدرات ذكورية تدل على الفحولة الجنسية، لكن في الواقع المصابون بالشهوة الجنسية الزائدة يعرفون جيدا إنها نقمة تضعهم في الكثير من المواقف المحرجة، بل وقد تؤثر على صحتهم وقدراتهم في المستقبل.

ما هو فرط الشهوة الجنسية؟

الدافع الجنسي المفرط الذي يمكن أن يؤدي إلى الشهوة الجنسية المفرطة والذي يظهر في عدد مختلف من الأسماء مثل- السلوك الجنسي القهري أو الإدمان الجنسي ، والتي يصاب بها الرجال والنساء – ولها نفس الأعراض.

وتكون الشهوة الجنسية المفرطة مشكلة حقيقية عندما تواجه رجلا أعذب غير قادر على ممارسة الجنس بشكل شرعي، أو رجل متزوج من امرأة ليس لديها الرغبة بنفس المستوى لممارسة الجنس بشكل متكرر وهو ما يجعل من ممارسة الجنس عملية مرهقة للطرفين.

5 علامات تدل على قوة الرجل الجنسية

أعراض الإصابة بفرط الشهوة الجنسية:

1-الشعور بحافز ملح على ممارسة الجنس، وفي نفس الوقت ممارسة الجنس أو النشاط الجنسي قد لا يحقق المتعة أو يقضى على الشعور الملح.

2-الدخول في علاقات غير مشروعة باستمرار سعيا وراء ممارسة الجنس الذي أصبح حاجة ملحة بدون داعي أو سبب واضح.

3-التفكير المستمر في الجنس ما يترتب عليه انخفاض معدلات الإنتاج وعدم القدرة على التركيز في العمل أو الدراسة.

4- استخدام الجنس كوسيلة للهروب من مشاعر الاكتئاب والقلق والوحدة والتوتر

كم مرة يجب ممارسة الجنس إسبوعياً بحسب الأطباء

أضرار فرط الشهوة الجنسية للرجل:

1-استمرار الحوافز الجنسية التي لا يمكن السيطرة عليها والتي قد تضع المصاب بها في خطر الإصابة بالأمراض الجنسية.

2-التورط في سلوكيات جنسية غير شرعية التي لا يقبلها المجتمع، والتي قد تعود بالعواقب على الشخص المصاب بفرط الشهوة.

3-مواجهة صعوبة في الدخول في علاقات جدية أو استمرار العلاقة الزوجية

4-الصعوبات في العمل

5-فقدان الاهتمام بالقضايا والأمور الغير جنسية

6-اليأس والدخول في حالة اكتئاب

7-ضعف الانتصاب

8-صعوبة التبول

9-سرعة القذف

10 أسباب تجعل من الجنس تجربة أفضل بعد سن الخمسين

الأسباب وراء فرط الشهوة للرجل:

لا تزال الأسباب الحقيقية وراء فرط الشهوة أو الشهوة الجنسية الزائدة لدى الرجل غير معروفة، لكن الأبحاث تظهر أنه قد يكون هناك روابط بين فرط الجنس ومشاكل الصحة العقلية والبدنية الأخرى.

وأي من الحالات التالية يمكن أن يؤدي إلى ممارسة الجنس بشكل مفرط:

الاضطراب ثنائي القطب:

يتصف هذا المرض العقلي القابل للمعالجة بالتغيرات الشديدة في المزاج - من قمم الهوس والسعادة إلى أدنى مستويات الاكتئاب - ، ومن الممكن أن يكون فرط الشهوة الجنسية من مراحل السعادة المفرطة، وحالما يتم السيطرة على أعراض مرض اضطراب ثنائي القطب تختفي معه فرط الشهوة الجنسية.

تمارين كيجل للرجال.. حسن حياتك الجنسية بأسهل طريقة ممكنة (صور)

العته:

وفقا لتقرير نشر في مجلة Advances in Psychiatric Treatment ، من الشائع جدا بالنسبة للأشخاص المصابين بالخرف أن يظهروا سلوكيات غير لائقة جنسياً ، مثل تعرية أنفسهم أو استخدام البذاءات أو الاستمناء أو مداعبة وإثارة أشخاص آخرين.

وهو يصيب الرجال والنساء المصابين بالخرف بشكل متساوي وأكثر شيوعًا في الأشخاص المصابين بالخرف الشديد. والأدوية والعقاقير المستخدمة لعلاج العته والخرف تساعد في كثير من الاحيان التخلص من فرط الشهوة الجنسية.

اضطراب الاستثارة الجنسية المستمر:

يتعرض المصابون بهذا المرض لإحتمالية أن تستمر مشاعر الإثارة الشديدة لأيام أو أسابيع. وغالبًا ما يشتمل العلاج على مزيج من مضادات الاكتئاب ، والعلاج الهرموني ، وجللات التخدير ، والعلاج السلوكي.

متلازمة Klüver-Bucy:

تتسبب هذه الحالة العصبية السلوكية النادرة، الناجمة عن تلف الدماغ، في مجموعة متنوعة من الأعراض غير الاعتيادية، بما في ذلك السلوك الجنسي غير المناسب والشهوة الجنسية المفرطة وكذلك وضع عناصر غير عادية في الفم وعدم التعبير عن استجابات نموذجية للغضب والخوف.

هل تقل قوة الرجل الجنسية مع تقدمه بالسن؟ تعرف على المراحل

الإدمان الجنسي:

الشخص الذي لديه إدمان جنسي لديه دافع جنسي مفرط و مهووس بالجنس. تبدأ في الغالب بسلوك جنسي خاطئ يتبعه الرجل لفترة معينة، مثل إدمان الاستمناء، أو مشاهدة الأفلام الإباحية، أو الدخول في علاقة جنسية غير شرعية، ولكنها تتطور بعد ذلك إلى سلوكيات خطيرة بشكل متزايد، مثل الدعارة والجنس في الأماكن العامة نتيجة لسيطرة الشهوة الجنسية المفرطة على العقل.

"يمكن للعلم الحديث أن يظهر بشكل قاطع تماما أن أي شيء يزيد من إنتاج الدوبامين، وهو ما يفعله الجنس على سبيل المثال ، قد يكون مسببا للإدمان" ، كما تقول إيثيلي آن فير، وهي كاتبة ومونتجة تلفزيون، ومؤلفة كتاب "مدمن الحب: الجنس والرومانسية والعقاقير الخطرة الأخرى".

والدوبامين، هي مادة كيميائية في الدماغ، تساعد على تنظيم شعور المكافأة والبهجة، وتقول فير أن الجنس يمكن أن يكون إدمان مثل القمار أو الكحول.

"الجنس يصبح وسيلة للتعامل مع المشاعر والمخاوف والمشاعر المؤلمة - تماما مثل استخدام الكحول أو عقاقير "، ووفقا للجمعية الأمريكية للطب النفسي، من المتوقع أن يضاف اضطراب فرط الشهوة الجنسية إلى دليل التشخيص والإحصاء للاضطرابات العقلية، وهو الدليل الذي يستخدمه متخصصو الصحة العقلية لتصنيف الاضطرابات العقلية، عندما يتم نشر آخر مراجعة العام المقبل.

تعرف علي أسباب البرودة الجنسية عند الرجال

علاج فرط الشهوة الجنسية للرجل:

قد تكون مشاكل الصحة الجنسية أكثر شيوعًا مما يدركه الناس أو يريدون الاعتراف به. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة صحية جنسية ، فابحث عن القوة والإرادة التي تحتاجها للعلاج. من خلال العلاج، يمكنك تعديل سلوكك وتطوير طريقة جديدة للارتباط بالناس بشكل غير مرتبط بالنواحي الجنسية.

1- تحدث إلى طبيبك حول إمكانية تناول الدواء. فهناك عدد من الأدوية التي تقلل من الشهوة الجنسية كأثر جانبي، لذا يمكن أن تكون مفيدة لك حتى إذا كنت لا تحتاج إليها لغرضها الرئيسي.

وتشمل أمثلة ذلك، أدوية لمعالجة تضخم البروستاتا ومضادات الاكتئاب والعلاج الهرموني (مثل البروجسترون).

2- الابتعاد عن المحفزات الجنسية أو مثيرات الشهوة. أي شيء يحتوي على محفزات علنية أو أمور جنسية قوية سوف يجعلك في الإطار الذهني لممارسة الجنس.

إذا وجدت نفسك تنجذب نحو شيء يثير شهوتك، ابحث عن طرق لإبقاء نفسك مشغولًا وبعيدًا عن هذه الأشياء. هذا يمكن أن يكون أي شيء مثل ممارسة هواية أو رياضة أو إبقاء نفسك مشغولا في العمل الخروج لتناول طعام الغداء.

3- تحدث إلى المعالج لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة أساسية تسبب لك الرغبة الجنسية القوية. من المهم أيضًا تحديد ما إذا كانت حالتك مجرد حالة من الشهوة الجنسية المفرطة أو إذا كنت تعاني من إدمان جنسي.

مدمنو الجنس لا يحصلون على أي شعور بالرضا الدائم عن الجنس، وهم دائمًا يبحثون عنه. وإذا لم يتمكنوا من ممارسة الجنس وإطفاء لهيب الشوة، فإنه يمكن أن يغضبوا أو يؤذو أنفسهم بشكل غير عادي.

4- ابق نفسك مشغول دائما. كلما قل وقت فراغك، قلت فرصك في قضاء بعض الوقت في التركيز على الجنس. أيضا، البقاء منشغلا طوال اليوم منهمكا في العمل أو في قضاء وقت طويل مع الأصدقاء في الخارج سيجعلك منهكا، والذي بدوره يقلل من الدافع الجنسي لديك. استخدم يومك لتحقيق أهدافك ومن ثم لن تشعر وكأنك تفرط في التفكير بالجنس.

5- التمارين المستمرة، تطلق التوتر وتخفف الضغط الجنسي. قد تكون الرغبة الجنسية عالية في بعض الأحيان، نتيجة استجابة الجسم لعدم الحصول على ما يكفي من التمارين الرياضية والبحث عن طرق للتعامل معها.

حافظ على تحركك وشارك في الألعاب الرياضية التي لا تبالغ في إثارة خيالك (قد لا يكون قضاء الوقت في المسبح أو على الشاطئ أفضل فكرة) وهو أمر صعب ولكنه سيجعلك تتفادى التعرض للمثيرات الجنسية.

مصادر 1 /

التعليقات

أضف تعليق