You are here

×

السائقة الأولى.. كيف تنافست نساء السعودية لكسب هذا اللقب؟

السائقة الاولى.. كيف تنافست نساء السعودية لكسب هذا اللقب؟

تسابقت المرأة السعودية، للحصول على لقب السائقة الأولي فور إعلان الإدارة العامة للمرور في المملكة السماح رسميا للمرأة بالقيادة

تنفيذا للقرار التاريخي للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في أواخر العام الماضي

دخل قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة حيز التنفيذ، فجر الأحد 24 يونيو الجاري

خطفت الساعات الأولى قبيل بدء تطبيق القرار الملكي أنظار المجتمع السعودي والعالم العربي والعالم الغربي

تسابقت المرأة السعودية، للحصول على لقب السائقة الأولي فور إعلان الإدارة العامة للمرور في المملكة السماح رسميا للمرأة بالقيادة وذلك تنفيذا للقرار التاريخي للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في أواخر العام الماضي.

ودخل قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة حيز التنفيذ، فجر الأحد 24 يونيو الجاري، وخطفت الساعات الأولى قبيل بدء تطبيق القرار الملكي أنظار المجتمع السعودي والعالم العربي والعالم الغربي.

    متى ابتعثت "أرامكو" أول سعودية للدراسة في الخارج؟

كما تصدر هاشتاج #المرأة_السعودية_تسوق، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر ولاقى رواجاً كبيراً من قبل الرجال والنساء داخل وخارج السعودية، بين مهنئين وداعين لها بالسلامة والتوفيق.

ابنة الوليد بن طلال أول امرأة تقود سيارة في السعودية

قامت الأميرة ريم ابنة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بقيادة السيارة في تمام الساعة الثانية عشر ودقيقه واحدة من صباح الأحد في العاصمة السعودية الرياض .

ونشر رجل الأعمال السعودي فيديو لابنته ريم ، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد،  وهي تقود سيارتها، وقال: " عشرة شوال تاريخ هام جدا (يونيو 2018) مع ابنتي ريم وهي تسوق بي وحفيداتي في الرياض، مضيفا: "كفى نقاش .. حان وقت قيادة المرأة للسيارة..نشكر الملك سلمان ... المرأة الان انطلقت

..

أول كويتية تقود السيارة في الرياض

قادت الفنانة نوال الكويتية سيارتها في شوارع العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد ساعات على نفاذ الأمر الملكي السعودي الذي أتاح للمرأة قيادة السيارة في السعودية.

ونشرت قناة "روتانا" مقطعا مصورا مساء السبت للفنانة نوال وهي تقود سيارتها وتشيد بالقرار الملكي السعودي.

  .فيديو| للمرأة السعودية.. كيف تختارين مواصفات سيارتك الخاصة ؟

وأشارت القناة إلى أن الفنانة الكويتية أصبحت أول فنانة خليجية تجلس خلف المقود بعد صدور القرار الملكي رقم (905) الذي يسمح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبات في عموم المملكة

.

أول فنانة بحرينية تتولى قيادة السيارة في السعودية

شاركت النجمة البحرينية ريم أرحمة متابعيها عبر حسابها الخاص على موقع تطبيق الصور انستقرام مقطع تصويري لها خلال مشاركتها في قيادة السيارة في أول يوم للسعوديات بقيادة السيارة .

  "المرور" تسمح للنساء بالقيادة اعتباراً من اليوم

نشرت الفنانة البحرينية ريم أرحمة عبر حسابها الخاص على انستغرام فيديو وهي تقود السيارة في السعودية وأرفقتها بتعليق قالت فيه:" للملكة العربية السعودية بنجاح في يوم تاريخي جميل هو يوم قيادة المرأه في السعودية سجل يا تاريخ أول فنانة بحرينية تاخذ لفه على الجسر وترد تخاف تضييع واضحه الفكره سجلنا بياناتنا بس عن الخاطر وهذا التأمين في البحرين قبل جوازات البحرين.

أول سيدة سعودية تتجه إلى الكويت بسيارتها

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر خروج أول امرأة سعودية من منفذ الخفجي البري الذي يربط المملكة العربة السعودية بالكويت.

ويظهر الفيديو كيفية تعامل موظفو المنفذ مع المرأة التي بدت عليها ملامح السعادة لتجربتها الأولى لقيادة السيارة والسفر بها إلى خارج المملكة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق