You are here

×

طرح الأفكار والإبداع والنجاح.. 5 خطابات ملهمة من أنجح الشخصيات

طرح الأفكار والإبداع والنجاح.. 5 خطابات ملهمة من أنجح الشخصيات

طرح الأفكار والإبداع والنجاح.. 5 خطابات ملهمة من أنجح الشخصيات

طرح الأفكار والإبداع والنجاح.. 5 خطابات ملهمة من أنجح الشخصيات

richard st john's

AdamGrant

AmyCuddy

نانسي داورتي

SethGodin

قيادة فريق وريادة الأعمال هي مهارات مكتسبة وقابلة للتعلم، وتأتي كنتيجة لمدي وعيك لنوعية ما تمتلكه من قدرات وصفات والتي قد تتسم بعضها بالضعف بينما تمتاز الأخرى بكل تقدير وإعجاب من جانب المحيطين.

وفي ضوء معرفتك بقدراتك، فإنك تداوم على تطوير مهاراتك الريادية وتحسين أساليب القيادة من خلال ما تتعلمه، بالإضافة إلى حرص القادة والراغبين في اللحاق بركب ذلك المجال على التقييم الذاتي والاستماع إلى كل التعليقات، والتي تعتبر خطوات تأسيسية لمن يسعي لاتخاذ قرار قيادة الآخرين.

ولمزيد من التعلم واكتساب مهارات وصفات جديدة من جانب خبرات لديها مساحات واسعة من التفكير والابتكار وخلق المستحدث دائما.. انضم إلينا واحرص على مشاهدة أفضل المحادثات التي تناولت مفهوم الريادة وأساليبه و بعض العوامل المحيطة بعالم رواد الأعمال في موضوعات وخطب متنوعة.

فيديو| الرئيس السيسي يكشف لـ«الرجل» أصعب لحظات مرت عليه في حياته

المحادثة الأولى مع نانسي داورتي، وخطابها بعنوان "سر بنية المحادثة الرائعة":-

قدرتك على إشعال بعض مفعلات التحفيز داخل الآخرين من حماس وإقدام على اتخاذ خطوات تتعلق بأمور في حياتهم من خلال خطابك الكلامي هو معيار أساسي للقائد الحقيقي،. لما تعبر عنه من صفات جوهرية ضروري أن يمتلكها صاحب الريادة. وهذا هو لُبّ الملف الذي تتناوله المؤلفة والمديرة التنفيذية نانسي داورتي، خلال مجريات جلسة الاستماع إليها.

وعبر 18 دقيقة، توضح السيدة داورتي بالشرح والأمثلة كيفية تطوير أدوات القادة الملهمين بغرض الإعلاء من مهارات العرض والتقديم الخاصة بهم، ومستويات التحدث مع العاملين لديهم والمسئولين عنهم داخل الكيانات المؤسسية.

ومن الأمثلة التي استعانت بها نانسي داورتي في محادثتها لدعم هذا المنظور المثار من خلالها، تلك الخطب الكلامية التي لها وزنها وشهرتها ولاينطفئ وميضها بمرور الزمن كخطب الناشط الحقوقي مارتين لوثركينج الإبن، بالإضافة إلى محادثات وأقوال رائد الأعمال المعروف عالمياَ ستيف جوبز، وذلك بغرض الكشف عن الصفات الأساسية للعرض التقديمي الرائع والذي ينبغي أن يميز أي ريادي أو من لديه طموح القيادة و الرغبة في خوض مجال ريادة الأعمال.

وخلال هذه المحادثة الكلامية تنصح المسئولة التنفيذية داورتي كل طامح للريادة وكل قائد بضرورة مداومة إعداد نفسه للتقديم وإبراز مالديه من نقاشات بقضاء وقت طويل في التحدث أمام البشر.

وللتعرف على المزيد اضغط على الرابط التالي:- 

https://www.ted.com/talks/nancy_duarte_the_secret_structure_of_great_talks

المحادثة الثانية مع آدم جرانت، وخطابه بعنوان " العادات غير المتوقعة للمفكرين المبدعين":-

يدور إطار هذه المقابلة حول أولئك المبدعين العظماء من منظور السيكولوجي والقائم على جلسة التحدث آدم جرانت، ويقول،" إن كبار المبتكرين هم من كان الإخفاق حليفهم كثيراً، وذلك لأنهم من بين الأشخاص الذين وقعوا في حقول التجربة والدأب والمحاولة مراراً وتكراراً". ومن بين ماتطرق إليه آدم جرانت بخصوص ما يبغاه القادة الطموحين من اعتراف واقعي بإبداعهم وابتكاراتهم، دراسته كسيولوجي لحياة المبدعين والمتميزين في استحداث الأفكار ودفع هذه الابتكارات قدماً لخلق التغيير بالعالم.

وفي حدود 15 دقيقة، يبرز الطبيب النفسي "جرانت" العادات غير المتوقعة التي يزوالها هؤلاء المفكرين المبتكرين وقدراتهم على مواجهة الفشل بدون أي خوف من خوض غمار التحدي والمنافسة.

ومن بين ما أكد عليه آدام جرانت في جلسة الاستماع إليه أيضاً، عواقب خشية ورهبة الفشل واعتباره واحد من أكبر المثبطات لنيل شرف أى نجاح بالحياة، حيث أشار إلى أنه ليس من السهل تخطي هذا الحاجز ولكن من الضروري على القادة أن يتعلموا كيفية التغلب على مخاوفهم.

ويرى في ختام خطابه أن دراسة عادات المفكرين المبتكرين من شأنها أن تكون خير مرشد ومعلم للقادة الطموحين في إدراك مدى حاجتهم للكثير من الأفكار السيئة للتفتيش بكل جهدهم عن القليل الجيد من بين تلك الأفكار.

شاهد| أكبر ٥ صدمات في كأس العالم حتى الآن

ترغب في مشاهدة المحادثة كاملة اتبع هذا الرابط : 

https://www.ted.com/talks/adam_grant_the_surprising_habits_of_original_thinkers

المحادثة الثالثة مع إيمي كودي، وخطابه بعنوان " لغة جسدك تخبرنا عن هويتك":-

مع المتحدثة القوية صاحبة مشاهدات بلغت أكثر من 38 مليون مشاهدة على مدار 4 سنوات، إيمي كودي المتخصصة بعلم النفس الإجتماعي وذات الصوت الرنان في أسماع وأذهان الكثير من القادة الملهمين. ومن خلال تلك المحاضرة توضح الباحثة النفسية "كودي" بالشرح كيفية وضعية القوة بحركات جسدك وكيفية وعرضها والمعروفة بلغة الأجسام غير اللفظية.

هذا وتتناول إيمي كودي جانب من مواقف الثقة وكيفية إظهارها حتي في حالات عدم شعورك بهذه الثقة داخلك والتى بدروها تؤثر بشكل فعال على كيمياء الدماغ وتدفعك قدماً لاتخاذ موقفاً إيجابياً. وبينما يثار الجدل نحو بعض الدلائل والبراهين التى تستعرضها إحدي الدراسات العلمية بين علماء الاجتماع، خطاب إيمي كودي كان بمثابة ناقوس إنذار عظيم يعير الإنتباه تجاه أهمية مشروع الثقة بالنفس وسبل تعزيزه في أي من المواقف الحياتية بمختلف جوانبها.

للتعرف بتفاصيل أكثر عن كيفية إدراكك لمعاني ودلالات حركاتك الجسدية لاسيما المعبرة عن ثقتك بذاتك .. اتبع الرابط التالي: 

http://anguage_shapes_who_you_arehttps://www.ted.com/talks/amy_cuddy_your_body_l

المحادثة الرابعة مع سيث جودين، وخطابه بعنوان " كيف تطرح أفكارك للعلن والانتشار لأبعد مدى؟":-

إن كنت ستلخص إجابتك على ماهية خطاب معلم التسويق الشهير سيث جودين حيال تساؤله المثار بتلك الجلسة في كلمتين فقط وهما السوشيال ميديا، فمن المفضل أن تحاول مرة أخرى. ويذكر أن ذلك الخطاب الكلامي قد وقعت أحداثه في عام2007 وذلك قبل أعوام قليلة من ظهور عالم وسائل التواصل الإجتماعي واسعة الانتشار والمعروفة حاليا.

ويوضح التسويقي الشهير جودين كيف لريادي أن يمتلك زمام أفكاره وعلى إدراك ووعي بمتطلبات نشرها ليس بالاعتماد فحسب على مدخلات الأمور المساعدة كموقع تويتر للتواصل الاجتماعي أو غيره، مشيراً خلال خطابه بضرورة الاستعانة بشخصك والبروز لشرح كيفية أن تصبح هذه الأفكار، ولتكن الجنونية منها، الأكثر نجاحاً دون غيرها. كما يعتقد الريادي في عالم التسويق أن الطرق المؤهلة لحدوث ما ترغب أو المسبب في حدوث التغيير المراد، هو الكشف عن السبل التي تساعد أفكارك على الانتشار.

إذا كنت ترغب في فهم منظور سيث جودين حيال ذلك الأمر المطروح بصورة أوسع، شاهد المحادثة على ذلك الرابط: 

https://www.ted.com/talks/seth_godin_on_sliced_bread

المحادثة الخامسة مع ريتشارد سانت جون، وخطابه بعنوان " أسرار النجاح في 8 كلمات بثلاث دقائق":-

في مقابلة لا تنسى ومدتها 3 دقائق، تمكن المحلل والكاتب الأكثر مبيعاً لمؤلفاته ريتشارد سانت جون من إدارة عرض مكثف لسبع سنوات من المقابلات واللقاءت الخطابية الخاصة به، بينما كان المحور الرئيسي المطروح بتلك المحادثة قصيرة الزمن ثمانية أسرار وراء نيل النجاح الحقيقي.

وباختصار هم : الطموح، حُبك لما تعمل وسيأتيك المال لاحقاً، العمل بجد، التركيز في المهمة المرجوة، تشجيع نفسك وتحفيزها، العطاء وخدمة الآخرين، الثبات عند المحن وخاصة الفشل، خصص وقت للمرح والانطلاق.

فيما سيأتي بقية الشرح لكل سر منهم في محادثة شيقة يمكنكم متابعتها على الرابط التالي: 

https://www.ted.com/talks/richard_st_john_s_8_secrets_of_success

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق