You are here

×

متى تنفصل عن شركائك في العمل؟.. إليك 6 علامات أساسية

متى تنفصل مع شركائك في العمل؟.. إليك 6 علامات أساسية

يعتبر اختيار الشريك الأمثل من أهم القرارات التي تخدم الشركة بشكلٍ كبير وتحقق الطموحات والربح لصاحب فكرة المشروع والشركاء المؤسسين على حد سواء وفي كثير من الأحيان تبدأ شراكات العمل بحماس كبير وتوقعات عالية، إلا أنها قد تنتهي بمشكلات وصراعات بسبب ظهور الخلافات بين الشركاء على نقاط عديدة، فتتراكم الفوضى والنزاعات بين أركانها، وتصبح الشركة التي كانت تحقق الأرباح، محلّ نزاع بين الشركاء وأحياناً يصل الأمر الى تحويلها الى ساحات للمعارك القانونية بين الشركاء.

ورغم أن العلاقة بين الشركاء قد تصل إلى مرحلة سيئة للغاية في كثير من الأحيان، إلا أن اتخاذ قرار الانفصال عن الشريك ليس بالأمر السهل، وفقاً لـ "إنتربنور" وفيما يلي نقدم لكم  علامات تؤكد على ضرورة انفصال الشركاء:

لماذا يعد الحفاظ على المواهب أفضل إنجازات الشركات الناجحة ؟

 عدم  الالتزام

- إذا كان شريك العمل لا يوجد بشكل منتظم فإن ذلك يمثل علامة على أنه غير ملتزم تجاه الشركة بشكل كامل.

- وإذا لم يكن الشريكان مساهمين في الأعمال والمهام اللازمة بشكل يومي، ويكتفي أحدهما بالمشاركة في الأمور والفعاليات غير المهمة فهذا مؤشر على أهمية الانفصال عنه. 

انعدام التواصل        

- التواصل بين شركاء العمل أمر حيوي، فضعف التواصل بين رائد الأعمال وشريكه لن يؤثر على الشراكة فحسب، لكنه يؤثر على الشركة كلها.

- إذا لم يكن الشريكان يتواصلان ليتناقشا في المسائل المهمة فسوف تنهار العلاقة بينهما بسرعة.

- لذلك فإن عدم القدرة على التواصل علامة مهمة على ضرورة حدوث الانفصال بين الشريكين. 

40 نقطة تكسبك حب واحترام زملائك وموظفيك

عدم تقديم أي حلول

- يجب أن يتوقع مالك الشركة مواجهة الكثير من المشكلات الخاصة بالعمل، سواء كانت مشكلات مالية أو مشكلات خاصة بفريق العمل أو بسلسلة التوريد.

- إذا لم يكن شريك العمل يقدم حلولاً للمشكلات ويكتفي فقط بالتركيز على الجوانب السلبية والمشكلات، فهذا مؤشر على ضرورة الانفصال.

عدم الاتفاق

- لن تحقق الشركة أي نجاح إذا لم يكن الشريكان قادرين على الاتفاق على أي أمر سواء كان كبيرًا أو صغيرًا.

 - ليس معنى ذلك أنه يجب أن يكون الاثنان متفقين على كل شيء، فتنوع الآراء أمر ضروري، لكن عندما يصعب ذلك عملية اتخاذ القرارات فيجب أن ينفصل الشريكان.

6 علامات تشير إلى ارتفاع سكر الدم لديك ... تعرّف عليها

انعدام الثقة            

- تتطلب الشركات الناشئة قائمة طويلة من المهام التي يجب إنجازها، ويحتاج رائد الأعمال إلى شريك يمكن الوثوق به لتحمل جزء من هذه المهام.

- إذا لم تكن لدى رائد الأعمال ثقة في إمكانية شريكه لتحمل مسؤوليات معينة، بالشكل الذي يؤدي إلى تحمله كل المسؤوليات فمن الضروري الانفصال عن الشريك في هذه الحالة.

اختلاف الرؤية

- إذا كانت رؤية الشريكين حول مستقبل الشركة مختلفة من البداية فهذا مؤشر على عدم الخوض في الشراكة.

- إما إذا كانت رؤيتهما متوافقة من البداية، لكن تغيرت رؤية أحدهما فيما بعد فسوف يتسبب ذلك في نشوء المشكلات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق