You are here

×

ما هي عُملة الأثريوم ؟..وماذا يجب أن تعرفه عنها ؟!

ما هي الأثريوم ؟..وماذا يجب أن تعرفه عنها ؟!

ما هي الأثريوم ؟..وماذا يجب أن تعرفه عنها ؟!

ما هي الأثريوم ؟..وماذا يجب أن تعرفه عنها ؟!

ما هي الأثريوم ؟..وماذا يجب أن تعرفه عنها ؟!

منذ الطفرة الكبيرة التي حققتها العملات الرقمية الإلكترونية بقيادة عملة البيتكوين والزلزال الاقتصادي الذي أحدثته في دنيا المال والأعمال أصبح للعالم الاقتصادي الواقعي نظير افتراضي يحتوي على أسواق تداول العديد من العملات الرقمية الافتراضية والتي من بينها عملة الأثريوم .

كيف تعرف أسواق الأسهم الأغلى والأرخص على مستوى العالم؟

وعلى الرغم من التقلبات الكبيرة سواء صعوداً أو هبوطاً التي شهدها تداول العملات الافتراضية حافظت عملة الأثريوم على ارتفاعها مقابل الدولار الأميركي حيث يصل سعر العملة الواحدة منها  إلى 432.32 دولار تقريباُ .

وبكل تأكيد الاستثمار في عملة الأثريوم  الذي ارتفعت لأكثر من 300 دولار يعد من أنواع الاستثمارات الشجاعة والغير تقليدية لذلك معرفة كل شيء يتعلق بتلك العملة أمر أساسي للتأكيد من ما إذا كان الأمر يستحق مجازفة الاستثمار فيها أم لا .

- ما هي الـ الأثريوم - Ethereum ؟

تعد الـ Ethereum  من بنات أفكار المصمم  والمطور الروسي فيتالي بوترين فهي  شبكة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة عبر الإنترنت تحتوي على قاعدة بيانات تشمل ملايين المعلومات والصفقات التي تتم بين الحسابات المختلفة وبعبارة أخرى يمكننا تعريف الـ Ethereum على أنها مجموعة ضخمة من الحسابات وسجل للمعاملات التي تضم مختلف المعاملات الاقتصادية والمالية بين التي تمم بين الحسابات الاقتصادية المختلفة المسجلة على شبكة الـ Ethereum في سرية تامة ودون وجود أي فرصة للاختراق أو الاطلاع على البيانات الشخصية للحسابات أو تفاصيل الصفقات والمعلومات بفضل استخدام تكنولوجيا البلوك تشين التي تجعل اختراق حسابات شبكة الـ Ethereum مستحيلة .

- ما هو الإثير - Ether ؟

الإثير أو الـ Ether هي العملة الرقمية المستخدمة على شبكة الأثيروم أو الـ Ethereum .

- ما هي طريقة عمل الأثريوم - Ethereum ؟

أجهزة الكمبيوتر على شبكة Ethereum ليست خاصة بأي شكل من الأشكال فهي شبكة يمكن امتلاك حساب خاص عليها من أي نوع من الأجهزة سواء اللاب توب أو الحواسيب المكتبية الثابتة أو أي نوع من أنواع الحواسيب الأخرى فليس هناك أي مواصفات خاصة أو اشتراطات للحواسيب من أجل الولوج إلى شبكة الـ Ethereum وعادةً ما يطلق على أجهزة الكمبيوتر التي  التي تنضم إلى شبكة الـ Ethereum باسم nodes .

ويمتلك كل جهاز أو "node"  له حساب على شبكة الـ Ethereum نسخة خاصة مخزنة من البلوك تشين-blockchain لتوفير أقصى درجات الحماية للبينات والمعلومات الهامة التي يحتوي عليها كل حساب ويجعل مجرد محاولة اختراق الحسابات وتبادل بيانتها بشكل غير قانوني أو رسمي مستحيلاً .

كصاحب شركة.. كيف تجعل العملاء يقعون في حب منتجاتك ؟! (إنفوجراف)

- ما هي أهمية وجود شبكات مثل الـ Ethereum وعملات رقمية مثل الإثير ؟

وتتمثل المزايا الرئيسية لوجود شبكة وخدمة مثل الـ Ethereurm في المرونة الكبيرة على صعيد  إرسال الأموال إلى أي مكان في العالم في أي وقت  وعلى الفور تقريباً  بدون تكلفة للمعاملات التي تتم عبرها وبالتأكيد دون أي وسطاء أو خضوع لأي عراقيل تتعلق بالقوانين المالية الخاصة بكل دولة ودون أن تمثل الحدود التي تفصل بين الدول أي مشكلة .

وعن طريق الحماية التي توفرها تكنولوجيا البلوك تشين - blockchains تستطيع التحكم في أموالك بشكل كامل دون أي مشاكل وذلك بسبب أن الهويات وراء الحسابات مجهولة تماماً وبمجرد إرسال الأموال من المستحيل أن يتدخل أي شخص أو مؤسسة للاستيلاء على المعلومات أو الأموال أو حتى تعطيل سير الصفقات التي تعدقها مؤسستك .

- ما وجه الاختلاف بين الـ Ethereum  والـ Bitcoin ؟

بالتأكيد هناك تشابه كبير من الطريقة التي تعمل بها شبكة الـ Ethereum والـ Bitcoin فالغرض الذي تم تصميمها من أجله واحد تقريباً ولكن تتميز شبكة الـ Ethereum بأنها قابلة للبرمجة وأكثر مرونة عن نظيرتها الـ Bitcoin  فإذا كنت تستخدم شبكة الـ Ethereum يكفيك فقط الدخول بنفسك عبر حسابك واستخدام محفظتك الافتراضية المتواجدة عبر حسابك والتي تحتوي على عملة الإثير الخاصة بالشبكة وإتمام الصفقة بكل سهولة دون أي إجراءات معقدة 

كما تتمتع شبكة الـ Ethereum بأنها أكثر نشاطاً من شبكة الـ Bitcoin ولها لغة برمجة تختلفة  خاصة به تسمى Solidity لأنها شبكة قابلة للبرمجة على عكس شبكة الـ Bitcoin وبالتأكيد يجب أن لا نهمل ذكر مدى القوة والكفاءة الكبيرة التي تتمتع بها تقنية البلوك تشين -blockhain للحماية المتواجدة في شبكة الإثريوم عن نظيرتها المتواجدة في البيتكوين من حيث القدرات على تخزين رموز الكمبيوتر - التطبيقات - التي يمكنها استخدام  وحدة المعالجة المركزية لإنهاء المعاملات والصفقات .

ولا تتمتع شبكة الإثريوم بالمرونة والسهولة فقط عند مقارنتها بشبكة البيتكوين بل بالسرعة في إنهاء المعاملات ودعم اشتراطات الأمان أو إخفاء الهويات للقائمين على المعاملات .

- كيف تحصل على الأثير ؟

أسهل طريقة للحصول على Ether في الوقت الحالي هي إذا كنت بالفعل تمتلك عملات الـ Bitcoin فعندها يمكنك بكل بساطة إعداد حساب على موقع تداول العملات الرقمية  Poloniex لتتم بذلك عملية التبادل والتحويل من عملات البيتكوين الرقمية إلى الإثير .

الطريقة الثانية هي الاشتراك في وسيط عملة مشفرة مثل Coinbase أو Kraken بعد تقديم وثائق إثبات للهوية بحيث يمكنك شراء عملة الإثير ببطاقة الائتمان ولكن ستكون هناك حدود على الكمية التي يمكن شراؤها كل أسبوع  على المبالغ التي يمكنك شراؤها كل أسبوع ولكن إذا كنت الحصول على كميات أكبر من الإثير يمكنك استخدام خدمة التحويل المصرفي الافتراضي التي يقدمها موقع الـ  Coinbase .

أما أصعب طريقة للحصول على الأثير هي التي تتم عبر معالجة المعاملات على شبكة Ethereum  نفسها حيث  يتم دفع  مسبقاً نظير القيام  بتلك الخدمة وبجانب تكلفة تلك الطريقة المرتفعة تتطلب الحصول على عملات الإثير الرقمية عند اتباع تلك الطريقة وقت طويل جداً ويستنزف المزيد من المال.

إنفوجراف| معايير اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة أو المؤسسة التجارية

كيف يمكنك ادخار وحفظ عملات الأثير الرقمية ؟

كما هي الحال بالنسبة للشبكات الأخرى يمكن ادخار والاحتفاظ بعملات الإثير الرقمية في الحساب الخاص بك عبر شبكة الأثريوم  والذي وللحساب رقم مصرفي ورمز للتصنيف وكود للأمان يمثل المفتاح الوحيد الذي يتيح لك تفعيل الحساب وتقل ما يحتويه من عملات من حاب إلى اَخر بأمان .
ويجب التأكد جيداً من حساب الطرف الاَخر الذي يتم نقل عملات الإثير إليه لأنه لا يوجد رجوع عن العملية فور ضغط زر الموافقة .

كيف يمكنك الحفاظ على عملات الإثير الخاصة بك بأمان ؟

هناك عدد من الطرق للحفاظ على عملات الإثير الخاصة بك بأمان مثل طباعة رقم حساب ومفتاح الأمان الخاص بحسابك على شبكة الـ Ethereum وذلك لتجنب التعرض لأي مخاطر في حال ما إذا تعرضت الحاسوب الشخصي للاختراق أو الفيروسات .

- كيف يمكنك الحفاظ على عملات الإثير الخاصة بك بأمان ؟ 

هناك عدد من الطرق للحفاظ على عملات الإثير الخاصة بك بأمان مثل طباعة رقم حساب ومفتاح الأمان الخاص بحسابك على شبكة الـ Ethereum  على ورقة خارجية وذلك لتجنب التعرض لأي مخاطر في حال ما إذا تعرضت الحاسوب الشخصي للاختراق أو الفيروسات .

كما هناك طريقة أخرى شائعة جداً هي استخدام المحفظة الالكترونية " Ledger Nano" وهي عبارة عن جهاز إلكتروني يتصل بالحاسوب الخاص بك أو هاتفك أو جهازك اللوحي لتخزين عملات الإثير الخاصة بك بأمان ضد عمليات القرصنة وحماية للأجهزة المتصلة بالإنترنت والتي تحتوي على عملاتك الرقمية .

- المصدر 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق