You are here

×

ما هي أهم أسرار النجاح المهني لموظفي الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟

ما هي أهم أسرار النجاح المهني لموظفي الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟

ما هي أهم أسرار النجاح المهني لموظفي الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟

كشف استبيان أجراه بيت. كوم بعنوان "أسرار النجاح المهني في منطقة الشرق الأوسط"، أن 95٪ من المشاركين في المنطقة يعتقدون أن التواصل وبناء علاقات شخصية هما من أهم أسرار النجاح المهني. 

مجموعات التخريب في منظومة العمل.. كيف تكتشفهم وتتعامل معهم؟

ووفقا للاستبيان فإن 9 من كل 10 (88,8٪) موظفين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يرون أن خوض المخاطر هو أحد أسباب النجاح في حياتهم المهنية، بينما يعتقد 1 من كل 3 أشخاص (29,1٪) أن العمل الجاد والمثابرة هي من مفاتيح النجاح في الحياة المهنية، إلى جانب الاحترافية في العمل (بحسب 5,6٪) والحظ (3,6٪).

 ولدى السؤال عن أكبر خطأ مهني يمكن للموظف ارتكابه، أفاد 17,9٪ بأن قلة الاحترافية والمهنية هي احدى أهم أسباب الفشل، بينما قال الآخرون (11,9٪) بأن قلة التواصل هي سبب رئيسي أيضاَ، بالإضافة الى عدم الكفاءة (7,4%) وعدم تقوية العلاقات المهنية (5,3٪).

وإضافة الى جانب العادات المهنية المهمة والمهارات وغيرها من عناصر النجاح في الحياة المهنية في الشرق الأوسط، يعتقد 95,6٪ من المشاركين أن عائلاتهم كانت أحد أهم أسباب نجاحهم المهني، كما يعتقد 93,6٪ أن ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية هي عناصر مهمة للنجاح المهني.

فيما يعتقد 9 من كل 10 أشخاص (89,1٪) في المنطقة أن دراستهم الجامعية كانت إحدى أسباب نجاحهم المهني، ويؤكد أكثر من النصف على مواظبتهم على قراءة الكتب المهنية سواء بشكل يومي (33,2٪) أو بشكل أسبوعي (20,3٪). 

هذه الدول تمنح موظفيها أطول إجازات سنوية.. تعرف على ترتيب دولتك

و أوضح 34,9٪ أن مصادر التعليم لتحقيق النمو المهني لا تقل أهمية في تعزيز التعلم والنمو المهني، حيث شملت أهم المصادر بالنسبة للمهنيين: دورات الجامعة والبرامج المهنية (16,3٪)، والدورات عبر الانترنت (10٪)، والكتب 9,6)٪)، والمواقع المتخصصة (7,5٪)، والمنتديات على الانترنت (7,1٪)، والمؤتمرات المتعلقة بمجال العمل (4,3٪) والجرائد والمجلات (2,7٪). 

ما هي أفضل الأطعمة لتنظيف الشرايين؟

من جهة أخرى، أكد أكثر من ثلث (34,5٪) المشاركين في المنطقة بأن النجاح بالنسبة لهم هو القدرة على الابتكار والابداع، بينما قال أكثر من الربع (26٪) إن العمل في وظيفة يحبونها هو بحد ذاته نجاح، في حين صرّح 5,6٪ فقط أن التمتع بثروة كبيرة هو دليل النجاح.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق