You are here

×

كل ما تريد معرفته عن تطبيق Express Wi-Fi من فيس بوك

كل شيء حول تطبيق Express Wi-Fi من فيس بوك

إلى الآن تحاول الشركات التقنية الأمريكية نشر الإنترنت في كل مكان حول العالم وجعل المليارات من البشر في المعمورة على إتصال بالشبكة العنكبوتية يوميا وعلى مدار الساعة. 

270 ألف مشترك في فيسبوك يفشون بيانات 50 مليون صديق

فيس بوك هي واحدة من هذه الشركات التي لا تتوقف عن البحث عن حلول من أجل تحقيق هذه الغاية المنشودة، وهي التي كشفت عن تطبيق جديد أضافته إلى جوجل بلاي يدعى Express Wi-Fi.

ما هو تطبيق Express Wi-Fi؟

إكسبريس واي فاي هي خدمة أطلقتها فيس بوك عام 2015 بداية من الهند، وتمكنت من إنشاء 700 مكان هوت سبوت لتوزيع اشارات الواي فاي الخاص بها لفائدة المستخدمين.

هذه الخدمة ليست مجانية بل مدفوعة حيث تكلف المستخدمين ثمنا رمزيا مقارنة مع اشتراك الإنترنت في البلدان النامية. 

سكول فويس تطبيق ذكي يسهل عملية التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور

وتتميز الإنترنت التي توفرها للمستخدمين بأنها سريعة وجيدة، توفر تصفح موقع فيس بوك بشكل أفضل وأيضا الولوج إلى بقية المواقع منها جوجل، والمواقع الإخبارية وأي موقع ويب آخر.

الآن هذه الخدمة تمخض عنها تطبيق Express Wi-Fi المتاح لأجهزة أندرويد فقط، ولا نعرف إن كانت الشركة تخطط لإصدار نسخة منه لهواتف آيفون، لكن الأرقام تؤكد أن هذه الفئة من المستخدمين عادة ما يستخدمون هواتف أندرويد منخفضة التكلفة ولا يستخدمون الهواتف الرائدة بما فيها آيفون.

التطبيق متاح مجانا في الوقت الحال بخمسة دول وهي الهند وكينيا وتنزانيا ونيجيريا وإندونيسيا، ومن المنتظر أن تعمل على توفيرها أيضا في عدد من الدول منها دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الشركة تؤكد على أن المشروع هو نتاج تعاون لها مع شركات الإتصالات في هذه البلدان، وهي التي توفر لنقاط توزيع الواي فاي الخاص بها إتصال الإنترنت وتعمل فيس بوك على توزيعه للمشتركين في هذا التطبيق.

كما أنها تتعاون مع رجال الأعمال ومؤسسات لديها أنشطة في توزيع الإنترنت بالبلدان التي تتوفر بها Express Wi-Fi

أيهما أفضل كاميرا «+Galaxy S9» أم «iPhone X» (فيديو)

وتحاول الشركة الأمريكية توفير تغطية إنترنت جيدة للمستخدمين إلى جانب خدمة غير مكلفة بشكل عام مقارنة مع الإشتراك في باقات شركات الإتصالات هناك والتي لا توفر خدمات ترقى لمتطلبات الوقت الحالي.

تدرك فيس بوك أن هناك الملايين من المستخدمين الذين لا يملكون مبلغا معتبرا للاشتراك الشهري في الإنترنت، كما أن الباقات المحدودة تستنزف جيوبهم وقد لا يتصلون بالإنترنت لأيام بسبب انتهاء البيانات المتوفرة لهم، لهذا تراهن على Express Wi-Fi لحل هذه المشكلة ببساطة.

كيف يعمل تطبيق Express Wi-Fi؟

في كل بلد تتوفر فيه هذه الخدمة تعمل شركة فيس بوك على إنشاء أماكن هوت سبوت خاص بها تعمل على توزيع إشارة واي فاي قوية لمحيطها.

في هذا المحيط يعمل المستخدمون على تنزيل تطبيق Express Wi-Fi مجانا، بعدها تظهر للمستخدم شاشة تطلب منه ادخال رقم هاتفه. 

37 مليار دولار.. خسائر «فيسبوك» بسبب فضيحته الأخيرة

بعد ذلك سيحصل على خريطة لمدينته ومحيطه تظهر بها نقاط الواي فاي الخاص بفيس بوك للإتصال بها، يشحن حسابه ويدفع بسهولة ويحصل على إتصال إنترنت جيد.

تطبيق Express Wi-Fi يلعب دور الوسيط بين جهاز المستخدم ومكان الهوت سبوت من فيس بوك، لذا وجوده ضروري على جهاز المستخدم.

خدمة تحترم حيادية الإنترنت ولها مميزات أفضل

قبل سنوات أطلقت فيس بوك خدمة مجانية لتصفح الإنترنت أطلقت عليها Free Basics وهي تتوفر في عدد من البلدان منها العراق ضمن الدول العربية.

الخدمة تعرضت لانتقادات كثيرة لأنها لا تسمح للمستخدمين بالوصول إلى خدمات شركات منافسة مثل جوجل، حيث لا يمكنك تصفح موقعها بل فقط فيس بوك ومحرك بينج من مايكروسوفت ومواقع محددة.

وقد صممت لتفرض على المستخدمين الولوج إلى فيس بوك وخدماتها والبقاء فيها وعدم الولوج إلى مواقع المنافسين وخدماتهم.

تطبيق Express Wi-Fi يوفر الحصول على إتصال إنترنت متكامل يوفر الوصول إلى أي موقع على الويب تمت غير محجوب في تلك الدول التي تتوفر بها الخدمة، ففي النهاية إتصال الإنترنت في أي بلد يخضع للقوانين المحلية وفي حالة حجب موقع أو خدمة معينة لن يساعدك هذا التطبيق في الوصول إليه.

ومن المميزات الأخرى لهذه الخدمة أنها توفر إتصال إنترنت سريع وجيد وعالي الجودة، حيث تحرص فيس بوك على هذه النقطة بناء على اتفاق مع شركات الإتصالات العاملة في البلدان التي تتوسع بها مع هذه الخدمة.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا ولا تنسى أنها متوفرة في 5 بلدان بالوقت الحالي لكن مستقبلا ستتوفر في المزيد من الدول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق