You are here

×

أفضل تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية في الإمارات بدون حجب.. حملهم الآن

thumbnail Me - Voice & Video Calls

Videolink2

thumbnail Me - Voice & Video Calls

thumbnail BOTIM

thumbnail Agora Video Call

فيما لا يعمل سكايب في الإمارات العربية المتحدة وميزة المكالمات الصوتية والمرئية غير متاحة في بقية التطبيقات لكونها محجوبة، يبحث المستخدمون عن بدائل تعمل وتوفر هذه الخدمات مجانا وبجودة عالية.

واتساب وفيس بوك ماسنجر وخدمات اخرى مشهورة مثل فايبر هي الأخرى توفر هذه الخدمات لكنها لا تعمل في الإمارات، ما يعني أنها فقط للدردشة النصية وتبادل الملفات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية المسجلة.

أما المكالمات الصوتية والمرئية المباشرة المجانية التي يستخدمها فئة كبيرة من المستخدمين في الدردشة مع أقربائهم وعائلاتهم وأصدقائهم، وحتى استخدامه في التواصل بمكاتب العمل والشركات مع الزملاء والمدراء وتنسيق العمل فهي غير متاحة.

ما الحل إذن؟ هذا هو السؤال المطروح بقوة ومن الجيد أن هناك بدائل تعمل وبطريقة قانونية، دون استخدام خدمات VPN المحظورة حسب القوانين المعمول بها محليا.

تطبيق BOTIM

أول خيار هو تطبيق BOTIM - Unblocked Video Call and Voice Call المتوفر مجانا لأجهزة أندرويد و آيفون إضافة إلى آيباد.

التطبيق تمت الموافقة عليه حسب الجهات المنظمة للإتصالات في الإمارات، وتوصي به شركة إتصالات عملائها.

وكي تستخدمه يتوجب عليك أن تكون مشتركا في خطة المكالمات الغير المحدودة والتي يمكنها أن تكلفك ما بين 50 درهم إماراتي إلى 100 درهم إماراتي.

ويأتي هذا التطبيق بنفس التصميم الإعتيادية لتطبيقات الدردشة ليوفر لك مختلف المزايا والخدمات، بداية من الدردشة النصية إلى تبادل الصور ومقاطع الفيديو ومختلف أنماط الملفات وكذلك الروابط والملصقات التعبيرية، فيما يوفر مكالمات الفيديو المباشرة والعالية الجودة ولا ننسى أنه يوفر أيضا المكالمات الصوتية بجودة عالية.

التطبيق يدعم الإتصال عبر شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع كما أنه مزود بمزايا الحماية والتشفير ويؤكد القائمون عليه بأنه صديق للخصوصية.

تطبيق C'Me

شركات الإتصالات في الإمارات وافقت أيضا على تطبيق C'Me - Voice & Video Calls وهو المصمم لغرض الدردشة المرئية والصوتية المباشرة.

وتقترحه كل من إتصالات الإمارات و دو اللذان يقدمان عروض وباقات توفر استخدام التطبيق والاستفادة من كافة مزاياه.

التطبيق متاح لكل من آيفون إضافة إلى أندرويد وهو يأتي بتصميم سهل الاستخدام ويوفر للمستخدمين الدردشة النصية إضافة إلى تبادل الصور ومقاطع الفيديو وبقية الملفات وكذلك مشاركة الروابط والمواقع الجغرافية واستخدام الرموز التعبيرية والملصقات.

 كما يقدم هذا التطبيق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية العالية الجودة للمستخدمين مجانا.

تطبيق Agora Video Call

بعيدا عن الخيارين المعتمدين في الإمارات، هناك بعض التطبيقات تقدم ميزة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية وهي تعمل بدون مشاكل.

تطبيق Agora Video Call هو واحد من الخيارات المتاحة والتي لم يتم حجب هذه المزايا فيها على عكس واتساب و سكايب.

مع هذا التطبيق لا تحتاج سوى لاتصال إنترنت لتجري مكالمات الفيديو والصوت إلى أصدقائك سواء داخل الإمارات أو خارجها دون أي تكاليف إضافية.

التطبيق مصمم لإنشاء الغرف ودعوة شخص واحد للدردشة معه ويمكنك دعوة العائلة أو الأصدقاء والدردشة مباشرة معهم بالفيديو العالي الجودة.

من الجميل أنه يوفر لك القيام ببعض التعديلات على البث مثل إضافة النصوص أو تعديل الألوان أو إضافة الملصقات كما هو الحال في تطبيقات مشهورة منها سناب شات و فيس بوك ماسنجر.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ويمكنك أيضا تنزيله من متجر آب ستور لأجهزة آيفون و آيباد.

خدمة Videolink2.me

إنها واحدة من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها خصوصا على متصفحات الحواسيب ويتوفر لها تطبيق أيضا لأجهزة آيفون و آيباد.

يمكنك البدء في الدردشة بالفيديو والصوت مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل ويمكنك استخدام الخدمة من أجل عمل الاجتماعات عن بعد.

يبدأ البث وتقوم بنشر الرابط ومشاركته مع من تريد أن يشارك فيه ويمكن للمشاهير استخدامه أيضا من أجل الاجتماع عن بعد مع جمهورهم.

يمكنك دعوة أي شخص للدردشة معك سواء باستخدام هاتف آيفون أو من خلال إضافة متصفح كروم على حاسوبه أو أي متصفح آخر من خلال مشاركة رابط الدردشة معه.

ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من هنا

ملحوظة: من أجل استخدام المكالمات الصوتية والمرئية في تطبيق C'Me و BOTIM تحتاج إلى الاشتراك في خدمة مدفوعة لدى شركة الإتصالات التي تتعامل معها، يمكنك معرفة المزيد في موقع شركة du أو من موقع شركة إتصالات

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق