You are here

×

أصغر وأكبر مليارديرات العرب سناً في قائمة «فوربس»

أصغر وأكبر مليارديرات العرب سناً في قائمة «فوربس»

أصغر وأكبر مليارديرات العرب سناً في قائمة «فوربس»

قائمة فوربس لأغنياء العرب

كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية عن قائمتها السنوية لأغني أثرياء العرب ؛ وأحتل الملياردير المصري ناصف سويرس رأس القائمة بإجمالي ثروة قدرت ب6.6 مليار دولار أمريكي .

وضمت القائمة العديد من الجنسيات العربية المختلفة ، واستحوذت دولة الإمارات على القائمة بخمس من رجال الإعمال و المليارديرات الإماراتيين هم ماجد الفطيم ؛ عبدلله الفطيم ؛ سعيد القبيصي ؛ حسن السجواني وأخيراً عبد لله الغرير .

فيديو| أوسكار 2018 يشهد مفاجأتين لأول مرة في تاريخه

كما ضمت القائمة أعمار مختلفة ؛ حيث جاء في القائمة رجل الأعمال الإماراتي سيف الغرير ، صاحب 94 عامًا ، والذي يعد أكبر الأثرياء العرب سناً ؛ بثروة قدرت بثروة قُدرت بـ1.9 مليار دولار.

و يمتلك سيف الغرير، الذي يعتبر عميد العائلة، أسهم كبيرة في بنك المشرق، بنك الإمارات، وفي شركة الإسمنت الوطنية التي تتخذ من دبي مقرًا لها.

أما أصغر المليارديرات المنضمين للقائمة سناً ، فكان فهد الحريري الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري والذي يبلغ 37 سنة .

 وقدرت ثروت فهد الحريري بنحو 1.3 مليار دولار ؛ ليحتل بها المرتبة الـ27 في قائمة أثرياء العرب لعام 2018.

الإعلامي «خيري رمضان » في السجن بسبب هذا الفيديو


و ولد «فهد » وعاش في الرياض، ودرس الهندسة المعمارية في باريس، وافتتح مكتبًا للتصميم الداخلي خارج العاصمة الفرنسية لبيع الأثاث للسعودية.

و عمل كاستشاري في شركة سعودي أوجية في دبي، وبلغت إيراداتها سنة 2010 لتصل إلى 8 مليارات دولار، ويتولى منصب رئيس مؤسسة صندوق الاستثمار ؛وفقاً لما نشرة موقع مصراوي .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق