You are here

×

كتب على كل رجل أعمال يسعى لمواكبة ما هو جديد مطالعتها

لرجال الأعمال.. كتب عليكم مطالعتها

ذا رايت أند رونغ ستف - The Right and Wrong Stuff

ذا سي أي أو نكست دور -The CEO Next Door

ذا كلتشر كود - The Culture Code

ذا موتيفايشن ميث- The Motivation Myth

ذا إي ميث -ريفيزيتد - The E-Myth Revisited

عالم الأعمال يسير وبسرعة بالغة

رجال الأعمال عليهم مواكبة كل ما هو جديد

عالم الأعمال لا يتوقف، فهو يسير وبسرعة بالغة.هناك دائماً الجديد الذي يجب اللحاق به خصوصاً في عصرنا الحالي حيث تتداخل التكنولوجيا مع عالم الأعمال. 

رجال الأعمال عليهم مواكبة كل ما هو جديد وإلا وجدوا أنفسهم وشركاتهم متأخرين بعشرات الخطوات عن غيرهم. 

في كل عام يتم إصدار مجموعة من الكتب المفيدة جداً لرجال الأعمال، والعام الحالي لا يشذ عن القاعدة. هذه الكتب تتنوع بين طرح الأفكار الجديدة وبين النصائح التي تتناسب مع الفترة الحالية وبين أفكار طرحت من قبل ولكن تم إعادة تعريفها أو قولبتها بعد القيام بالدراسات والأبحاث.

فما هي هذه الكتب التي على كل رجل أعمال يريد مواكبة كل ما جديد في عالم الأعمال مطالعتها. 

«إيلون ماسك» يكشف عن 7 كتب ذهبية تسببت في نجاحه

ذا رايت أند رونغ ستف - The Right and Wrong  Stuff

 

البرفسور كارتر كاست أمضى حياته وهو يقوم بالأبحاث في مجال التطوير الوظيفي والبحث عن العوامل التي تجعل بعض الموظفين يتقدمون في حياتهم المهنية بينما البعض الآخر يبقى في مكانه رغم أن كل منهما يملك المواهب نفسها. 
نتائج البحث موجودة في الكتاب وهي تحلل نقاط قوة وضغف كل فئة من الفئات. الكتاب هذا مفيد جداً لأي رجل عامل ولأصحاب الشركات لكونها تساعد على تصنيف الذات أو الموظفين تحت الخانة المناسبة وبالتالي معرفة نقاط القوة والضعف. وعند تحديد ذلك فإن إصلاح الخلل سهل وبالتالي زيادة الإنتاجية ما يعود بالفائدة على الجميع.. الموظف وصاحب الشركة. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

ذا سي أي أو نكست دور -The CEO Next Door

 

تقدم إليانا بوتلهو وكيم بويل كنزاً من المعلومات لرجال الأعمال. الكتاب هذا يتضمن تحليلاً مفصلاً لأكثر من ٢٦٠٠ شخصية قيادية وتستند الى معلومات تم الحصول عليها من أكثر من ١٧ ألف رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي. في هذا الكتاب ستجدون «خلاصة» ١٣ الف ساعة من المقابلات، وعصارة تجارب إمتدت لعقدين من الزمن لكبار رجال الأعمال في شركات مختلفة. 

الكتاب يرصد ما الذي يجعل أي رئيس في أي شركة ما ينجح ويحقق الأرباح الضخمة. وتبين بأن المستوى التعليمي وشبكة المعارف ليس لهما تأثيرهما الكبير على النجاح بل التأثير كله كان  للقدرة على الحسم وعلى تحقيق الوعود من دون إستثناءات والتأقلم مع الظروف المتغيرة بالاضافة الى القدرة على التواصل مع حاملي الأسهم من دون تفادي المواجهة.  وكما يؤكد الكتاب فإن عدداً كبيراً من الرؤوساء وأصحاب الشركات فشلوا خلال مشوارهم.. وبعضهم فشل بشكل مريع. هو كتاب يقدم لأي رجل أعمال فرصة نادرة للتعلم من أخطاء مجموعة كبيرة جداً من أصحاب الشركات الضخمة. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

إنفوجراف| الروتين كلمة سيئة السمعة.. إليك إيجابيات الروتين اليومي المذهلة

ذا كلتشر كود - The Culture Code

 

في العام ٢٠٠٩ أصدر دانيال كويل كتاباً حقق أعلى نسبة مبيعات وحمل عنوان «ذا تالنت كود» والذي قدم من خلاله للقراء الطرق التي تمكنهم من الإستثمار في مواهبهم الخاصة. 

في هذا الكتاب ينتقل كويل الى المجموعات الناجحة. فخلال رحلة تأليفه درس طرق مجموعات من مختلف المجالات  من بيكسار وصولاً الى الفريق السادس في البحرية الأميركية. وخلص الى نتائج مفادها أن النجاح في الأداء كفريق يرتبط في نهاية المطاف بثلاثة أمور أساسية وهي الآمان والمخاطرة المشتركة والهدف.
بطبيعة الحال الكتاب يتضمن معلومات قيمة جداً لكل رجل أعمال وموظف لكونها تقدم معلومات عن أسس متينة إعتمدتها مجموعات تمكنت من النجاح والمحافظة على هذا النجاح لسنوات طويلة جداً. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

ذا موتيفايشن ميث- The Motivation Myth

جيف هايدن يتحدث عن خرافة التحفيز الشائعة مؤخراً في عالم الأعمال ويبحث عن «المحفزات» الحقيقية التي تجعل الأشخاص يملكون القدرة على تحفيز أنفسهم بأنفسهم. الكاتب ينطلق من فكرة مفادها أن كل شخص يملك كل ما يحتاج اليه من أجل النجاح، ولكنها مدفونة عميقاً وعليه التحفيز بشكل الشائع لا يجدي نفعاً. الكتاب يوفر للقارئ نموذجاً يمكنه من إظهار ما يملكه شيئاً فشيئاً وبالتالي يحصل على جرعته «الصغيرة» من المحفزات يومياً.. والتي ستكون وقوده خلال رحلة نجاحه. الكتاب أشبه بدليل شخصي وهو مفيد جداً للموظف ولصاحب الشركة لأن معرفة السبل الصحيحة تعني القدرة على تحقيق الأهداف الشخصية للموظف والعامة للشركة. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

إنفوجراف| هكذا قاد الشغف والإبداع إيلي صعب إلى العالمية !

ذا إي ميث -ريفيزيتد -  The E-Myth Revisited

 

الكتاب الأول لمايكل غيربير «ذا إي ميث» حقق مبيعات قياسية وهو كان «دليلاً» خطوة بخطوة لبناء الاعمال. في هذا الكتاب يتم التطرق الى المؤسسات الصغيرة وسبب فشل معظهما كما أنه يقدم الحلول للمشاكل التي تكون السبب في فشلها. «ذا إي ميث -ريفيزيتد»  يمكن إعتباره مرحلة تحضيرية لأي شخص يريد تأسيس عمله أو لاي شخص يود تفادي أخطاء غيره والتي أدت الى الفشل. 

في الواقع الكتاب هذا غير محصور بأصحاب الشركات الصغيرة لان اصحاب الشركات الكبرى يمكنهم الإستفادة أيضاً، فعالم الاعمال كله متصل ببعضه البعض. وسوء حظ البعض هو فرصة للاخرين. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 
 

إنفوجراف| تعرف على أنماط قيادة المدراء داخل الشركات


المصادر: ١- ٢ -٣ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق