You are here

×

الرمان يحسّن الحالة المزاجية والرغبة الجنسية

الرجل: دبي

كشفت دراسة أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أن يزيد من قوة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ويعالج العجز الجنسي لاحتوائه على مضادات أكسدة ومنشطة للجسم.

كانت الدراسة التي أجريت على مجموعة من الرجال والنساء، سنهم ما بين الـ21 والـ64 ، قد كشفت أن المواظبة على تناول كوب من عصير الرمان لمدة 14 يوما قد ساهمت من زيادة هرمون التستوستيرون الخاص بالجنس، بحسب صحيفة "ميرور".

الدراسة التي أجرتها جامعة "كوين مارغريت" قامت بقياس مستوى التستوستيرون وضغط الدم لدى المجموعة المشاركة في الدراسة كما سجلت 11 نوعا من المشاعر ضمن الدراسة وهي الحياة والثقة بالنفس والإحساس بالذنب والحزن والخوف.

وفي نهاية الدراسة اكتشف الباحثون ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون بنسبة 16 إلى 30% فيما انخفض ضغط الدم كما زادت المشاعر الإيجابية وقلت المشاعر السلبية.

وساعد ارتفاع مستويات الهرمون في زيادة نمو شعر الوجه لدى الرجال وعمق الصوت وزيادة الرغبة الجنسية لديهم، كما ساهم الهرمون في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وتقوية عظامهن وعضلاتهن.

جدير بالذكر أن الرمان اشتهر كطعام "سوبر" نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة بنسبة كبيرة تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A وC وE والحديد الذي يعمل على توفير الأكسجين في الدم فيما يعمل فيتامين E على تقليل عملية العجز في العقل ويمنع مرض الألزهايمر.

التعليقات

أضف تعليق