×

صراع العروش Game Of Thrones.. اكتشف لماذا هو أشهر مسلسل في العالم!

صراع العروش Game Of Thrones أشهر مسلسل في العالم

صراع العروش أو لعبة العروش " Game Of Thrones"، يعتبر المسلسل الأمريكي الأوسع انتشارا والأكثر مشاهدة على مستوى العالم، بعد أن تمكن من لفت انتباه عشاق الدراما والإثارة والأكشن إليه، وذلك بعد أن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في 17 إبريل عام 2011، على قناة HBO الأمريكية، وصار يعرض في 54 دولة حول العالم إضافة لدول العالم العربي على قنوات MBC 4.

الملياردير الإيطالي جانلوكا فاشي.. أيقونه الأناقة واللياقة

وقد جمع المسلسل أعداد كبيرة جدا من النجوم والممثلين لتأدية أدوار شخصيات المسلسل العديدة، وذلك نظرا لأحداث المسلسل السريعة وتعدد الممالك التي تتصراع خلال مجريات المسلسل، ففي الموسم الثالث فقط من المسلسل تم تسجيل 257 ممثل قد شاركوا في العمل من الشخصيات الأساسية والرئيسية. نبذة عن فكرة مسلسل "صراع العروش": مسلسل صراع العروش يقوم على وراية "لعبة العروش" المأخوذة من سلسلة روايات "ثلج ونار"، وتعتمد فكرة المسلسل على صراع دائر بين مجموعة من الممالك في قارتين خياليتين ألفهما الكاتب كي يستوعبا الأحداث المتنوعة داخل المسلسل.

وتدور الأحداث حول وجود عرش حديدي تتصارع عليه سبع ممالك، هذا العرش من يسيطر عليه يكون له السلطة لحكم الممالك السبع بقبض واحدة، ويشتد الصراع بين الممالك السبع خلال أحداث المسلسل المليئة بالدراما والحروب. وفي ذات الوقت تتعرض الممالك السبع جميعا لخطر يهدد بقاء الممالك السبع جميعا، وهي قارة الكائانات والمخلوقات الخيالية التي تشن هجوما شرسا من حين إلى آخر على تلك الممالك.

مواسم مسلسل صراع العروش:

الموسم الأول من صراع العروش:

هو "لعبة العروش"، ويقوم هذا الجزء على 10 حلقات("الشتاء قادم" ، "طريق الملك"، "لورد سنو"، "المشلول، النذل والأشياء المحطمة"، "الذئب والأسد"، "تاج ذهبي"، "إما الفوز أو الموت"، "النهاية المُدببة"، "بايلور"، "النار والدم") كل منها تدور أحداثها في إطار تتطور خلاله أحداث المسلسل، وقد بدأ عرض الموسم الأول في 17 أبريل 2017 وانتهي في 19 يونيو 2011.

أفلام أجنبية ينتظرها عشان هوليوود في شهر مايو (فيديو)

الموسم الثاني من صراع العروش:

هو "صدام الملوك"، ويقوم هذا الجزء على 10 حلقات ("شعب الشمال يتذكر"، "نايت لاندز"، "الذي مات ربما لم يمت"، "حديقة العظام"، "شبح هارنهول"، "الآلهة الجديدة والقديمة"، "رجل بدون شرف"، "أمير وينترفيل"، "معركة المياه الضحلة (بلاك ووتر)"، "فالار موجليس (جميع الرجال يجب ان يموتوا)") وبدأ عرض هذا الموسم في إبريل 2012 وانتهي في يونيو 2012.

الموسم الثالث من صراع العروش:

مأخوذ من النصف الأول من رواية "عاصفة السيوف" ويقوم على 10 حلقات ("فالار دوهليس (جميع الرجال يجب أن يخدموا)"، "أجنحة الظلام وكلمات الظلام"، "ممشى العقاب"، "قبّلته النار"، "الصعود"، "الدب والعذراء الجميلة"، "النُجل الثانيون"، "أمطار كاستامير"، "Mhysa")، وبدأ عرض الموسم الثالث في 31 مارس 2013 وانتهي في يونيو 2013.

لعشاق الأفلام الأجنبية فقط.. 10 أفلام من مصلحتك ألا تفوتها (فيديو)

الموسم الرابع من صراع العروش:

يقوم الموسم الرابع من صراع العروش على النصف الثاني من رواية عاصفة السيوف، وبعض أجزاء من وليمة للغربان ورقصة مع التنانين، ويعرض الموسم في 10 حلقات ("سيفان"، "الأسد والزهرة"، "محطمة الأصفاد"، "حافظ الوعود"، "أول ملك باسمه"، "قوانين الآلهة والرجال"، "الطائر المُحاكي"، "الجبل والأفعى"، "الحراس على الجدار"، "الأطفال")، وبدأ عرض الموسم الرابع من 6 أبريل 2014 واستمرّ حتى 15 يونيو 2014

الموسم الخامس من صراع العروش:

يقوم الموسم الخامس من صراع العروش على رواية "وليمة للغربان ورقصة مع التنانين" وتم عرض الموسم الخامس في 10 حلقات ("الحروب القادمة"، "منزل الأسود والأبيض"،"العصفور الأعلى"،"أبناء الهاربي"،"اقتل الطفل،"لا نُقهر، لا ننحني، لا ننكسر"،"الهدية"، "هاردهوم"،"رَقصةُ التنانين"،"رحمة الأم")، وبدأ عرض الموسم الخامس في 12 إبريل 2015 وانتهي في 14 يونيو 2015.

مسلسل «غرابيب سود» يثير الغضب في الكويت

الموسم السادس من صراع العروش:

يقوم الموسم السادس من صراع العروش على الخطوط العريضة لرواية "وليمة للغربان ورقصة مع التنانين"، وعرض في 10 حلقات ("المرأة الحمراء - The Red Woman"، "وطن - Home"، "الحانِث بالعهد - Oathbreaker"،"كتاب الغريب - Book of the Stranger"،"الباب - The Door"،"دماء دمائي - Blood of My Blood"، "الرَجُل المُحطَم - The Broken Man"،"لا أحد - No One"،"معركة النَغلين - Battle of the Bastards"،"رياح الشتاء - The Winds of Winter")، وبدأ عرض الموسم السادس من 24 إبريل 2015 إلى 26 يونيو 2015

الموسم السابع من صراع العروش:

من المتوقع أن يكون الموسم السابع لمسلسل صراع العروش، الأعلى تكلفة والأقل في عدد الحلقات المعروضة، ولكن في نفس الوقت من المتوقع أن تكون خاتمة الموسم السابع الأطول من بين المواسم الأخرى.

أبرز نجوم مسلسل صراع العروش:

النجم شون بين والذي لعب دور ند ستارك او إيداراد ستارك، وكان ظهوره الأول في الجزء الأول "Winter Is Coming"، وظهر بـ17 حلقة كاملة كان من أحد الشخصيات الرئيسية فيها قبل أن تتموت الشخصية ضمن أحداث المسلسل.

بيتر دنكليج من الشخصيات الرئيسية في المسلسل ولعب دور تيريون لانستر، وكان الظهور الأول له في "Winter Is Coming"،وظهر في 54 حلقة حتى الأن، ولايزال ضمن الشخصيات الرئيسية بالمسلسل.

كيت هارينغتون يلعب دور جون سنو في مسلسل صراع العروش وشارك في عدد من أجزاء المسلسل وكان ظهوره المفاجئ في الجزء السادس من صراع العروش، وظهوره الأول كان في "Winter Is Coming"، وظهر بـ49 حلقة من مسلسل صراع العروش.

لينا هيدي صاحبة أجرأ مشاهد صراع العروش بالجزء الخامس والذي ظهرت فيه عاريا لتجسيد مشهد "مسيرة العار"، ولعبت دور سيرسي لانستر، وتعتبر أحد الشخصيات الرئيسية بالمسلسل وظهورها الأول كان "Winter Is Coming"، وظهرت في 52 حلقة بالمسلسل.

النجم جايسون موموا، لعب دور خال دورغو، وظهوره الأول كان في "Winter Is Coming"، تألق خلال ظهوره في 10 حلقات بالمسلسل، ولقي مصرعه ضمن أحداث المسلسل خنقا على يد داينريز تارجارين.

تكاليف باهظة لإنتاج مسلسل صراع العروش:

ويعد مسلسل صراع العروش من أضخم المسلسات من حيث تكاليف الإنتاج، حيث تخطت تكاليف أنتاج المسلسل مئات الملايين من الدولارات. فقد بلغت تكلفة إنتاج الجزء الاول من المسلسل ما يتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون دولار، وهو مبلغ ضخم جدا في عالم الدراما، ولكن المسلسل الأمريكي تمكن من تحقيق المعجزة وبلغت مبيعاته في الأسبوع الأول 350 ألف نسخة، وحقق أرباح صافية 25 مليون دولار بعد تغطية كافة تكاليف الجزء الأول من المسلسل.

بينما تباينت تكاليف إنتاج المسلسل في المواسم التالية، واختلفت تكاليف أنتاج كل حلقة عن الأخرى بحسب الأحداث الدائرة فيها، حيث وصلت تكاليف إنتاج الحلقة التاسعة من الموسم السادس ، إلى 20 مليون دولار وذلك يتضمن تكاليف التصوير الاعتيداية إلى جانب تكاليف تصوير Battle of the Bastards، والتي تكلفت وحدها 10 ملايين دولار.

«رامز تحت الأرض».. نظرة تحليلية تكشف لك جوانب خفية (فيديو)

التعليقات

أضف تعليق