×

في يوم الشباب العالمي.. كيف ألهم ولي العهد السعوديين؟

في يوم الشباب العالمي.. كيف ألهم ولي العهد السعوديين؟

يصادف يوم 12 أغسطس يوم الشباب العالمي هو احتفال دولي في 12 أغسطس تم إقراره من قبل الأمم المتحدة، وتعتبر مرحلة الشباب من أهم المراحل التي يمر بها الفرد، حيث تبدأ شخصية الإنسان بالتبلور، وتنضج معالم هذه الشخصية من خلال ما يكتسبه الفرد من مهارات ومعارف، ومن خلال النضوج الجسماني والعقلي، والعلاقات الاجتماعية التي يستطيع الفرد صياغتها ضمن اختياره الحر. وإذا كان معنى الشباب أول الشيء، فإن مرحلة الشباب تتلخص في أنها مرحلة التطلع إلى المستقبل بطموحات عريضة وكبيرة.

استعد لإقتناء One Plus 5 بلون جديد مميز

وإذا تحدثنا عن الشباب وجب علينا ان نذكر جهود ومساعي امير الشباب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث ساهم بشكل أساسي في  تقديم رؤية تخدم الشباب السعودي ومن أهم تلك الجهود .

«عين دبي» العجلة الدوارة الأكبر في العالم

  • مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، أو ما تُعرف باسم "مسك الخيرية"، وهي مؤسسة خيرية غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب.

الكل ينصح بـ ٨ ساعات نوم.. لكن كم تحتاج حقاً؟

  • ابتكار استثمارات نوعية متميّزة داخل البلاد تصب في خدمة الوطن والمواطن، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية للشباب.
  • دع إلى توفير أنشطة رياضية متميّزة تدعم طاقات الشباب وتحفزهم إلى التميّز في المسابقات الرياضية الإقليمية والعالمية.
  • حث على اكتشاف المواهب وتطويرها، وصقل مهارات الشباب السعودي وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات الرياضية والتعليمية، إضافة إلى دوره في فتح مجالات أرحب وآفاق أوسع لمحبي الرحلات البرية وعشاق المناظر الطبيعية.
  • قرار بإعادة هيكلة المناهج التعليمية والتخصصات الجامعية "بما يتواءم مع الرؤية وبما يحافظ على القيم الوطنية.
  • شدد على اعتبار الشباب القوة الحقيقية لتحقيق الرؤية الوطنية والتي لن تتحقق سوى من خلال الشباب السعودي، الذي عده أحد أبرز المزايا بالسعودية، ومن كلماته: "شبابنا واعٍ وقوي ومثقف ومبدع لديه قيم عالية".
  • تطوير المشاريع الناشئة والتشجيع على الإبداع، من خلال تمكين الشباب السعودي وتطويرهم، ولديه العديد من العضويات في جمعيات خيرية أخرى.

 كما منحته مجلة "فوربز الشرق الأوسط" الأمير محمد بن سلمان بصفته رئيساً لمجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب، جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال لعام 2013م، "تثميناً لجهوده في دعم رواد الأعمال الشباب، وإبراز نجاحات الشباب السعودي للعالم".

التعليقات

أضف تعليق