×

عادل عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران.. نجاح وصل السحاب

عادل عبدالله علي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران ش.م.ع

يشغل عادل عبدالله علي منذ عام 2003 منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للطيران، وقد عمل مع فريق عمل مبدع في تأسيس وإنشاء أول شركة طيران للقطاع العام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركة طيران عربية بدأت نشاطها في أكتوبر 2003.

ويشتهر علي بكونه أحد رواد تطور الطيران الحديث، وقد عرف عالمياً بانجازاته المبتكرة ومساهمته الكبيرة والمميزة في قطاع النقل الجوي والسياحة في العالم العربي. وعمل الطيار الرائد على قيادة نمو الشركة العربية للطيران لثماني سنوات لتصبح أكبر شركة طيران مملوكة للقطاع العام في العالم العربي من حيث القيمة التسويقية.

كيف تختار البنك المناسب لاحتياجاتك؟

ومن جهة أخرى، يمتلك علي خبرة 28 عاماً مع أكبر شركات الطيران مثل طيران الخليج والخطوط الجوية البريطانية ساعدته في جعل شركة العربية للطيران تتصدر قائمة أفضل شركات الطيران المنخفضة التكاليف في العالم. وشهدت الأعمال التجارية للشركة العربية للطيران تحت إشراف علي تطوراً كبيراً مما مكنها من توسيع نطاق عملياتها وإدخال مشاريع جديدة وتنويع مصادر الدخل فيها، كما تمتلك المجموعة العديد من المشاريع الناجحة وتقدم خدمات السفر والسياحة والضيافة في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى أعماله الناجحة كرئيس تنفيذي للمجموعة العربية للطيران، يشغل عادل علي منصب رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لنظم المعلومات، وشركة ألفا الشارقة لخدمات التموين، وأكاديمية ألفا للطيران، وشركة كوزمو للسفر. إلى جانب كونه عضواً في مجلس إدارة شركة الشارقة لخدمات الطيران، كما أنه عضو مجلس إدارة الشركة العربية للطيران (المغرب) ومقرها مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، وفرع الشركة في مصر ومقرها في مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية.

10معلومات حياتية لا يعرفها إلا الأثرياء.. أغلبها غير متوقعة

لقد عرف علي بمهاراته القيادية وبأسلوبه المتميز في حل جميع المشاكل التي تواجه الشركة أو أي موظف فيها جنباً إلى جنب مع الكاريزما والرؤية الواضحة مما جعله مصدراً للإلهام وقدوةً لفريق عمله، وقاد شركة العربية إلى تحقيق نجاح باهر خلال فترة قصيرة نسبياً.

وأمضى عادل علي أكثر من 20 عاماً مع الخطوط الجوية البريطانية وتولى فيها مناصب إدارية عليا بما في ذلك المدير العام لفرع الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تولى منصب نائب الرئيس للشؤون التجارية وخدمة العملاء في شركة طيران الخليج وكان له دوراً كبيراً في تعافي الشركة ونجاحها.

ويذكر أن علي حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مارلهورست في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية. ولقد حاز على العديد من التكريمات والجوائز ومنها جائزة "الخطوط الجوية البريطانية للتميز" وجائزة "المساهمة السياحية في الشرق الأوسط" بين عامي 1983 و1991.

رجالٌ لقبوا بأعظم القادة في التاريخ.. فماذا قدموا للعالم؟

وفي عام 2007، حصل على جائزة "خدمات العملاء في الخطوط الجوية البريطانية"، وتم منحه لقب "أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران" من قبل مجلة الأعمال للطيران، كما حاز على جائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكاليف في العالم في عام 2008

التعليقات

أضف تعليق