×

تكره توضيب الحقائب؟ تعلم الطرق العسكرية لحزمها بدقة وسرعة

الطريقة العسكرية لتوضيب الحقائب

التدرب

التوضيب بترتيب عكسي

إستراتيجية توزيع الوزن

إستراتيجية طي الملابس

آلية لف الملابس

تخيل بأنك تبني حائطاً

حل أي مشكلة بالجوارب

حقائب داخل حقيبتك

وضب ما تحتاج اليه فقط

الحقيبة المثالية

توضيب الحقائب هو أسوأ جزء من الرحلات.. فهو مزعج وهامش النسيان فيه واسع جداً ويمكنه أن يجعلك تصاب بصداع في محاولة لمعرفة ما الذي عليك إختياره وما الذي عليك تجاهله كي لا تمتلئ الحقيبة أكثر مما يجب. 

هناك الكثير من الطرق لتوضيب الحقائب وعشرات النصائح التي تسهل عليك حياتك ولكن الطريقة الأفضل هي تعلم تقنيات من يتم تعلميهم القيام بذلك بسرعة ودقة .. الجنود والعاملين في السلك العسكري. 

تومي تقدم المجموعة الرجالية لربيع 2017

أولاً: التدرب 

السبيل الوحيد الذي يمكن هؤلاء من الوصول الى مرحلة السرعة والدقة هي من خلال التدرب بشكل دائم.  القاعدة الأولى هي بتوضيب الحقائب ثم إفراغها ثم توضيبها مجدداً وذلك لبضع مرات. الأمر هذا لا يجعلك أسرع وأفضل بل يبرز لك نقاط الخلل في آلية توضيبك كما أنه يجعلك تحفظ مكان كل قطعة من الملابس وعليه لا يسهل عملية إفراغ الحقيبة حين تصل لوجهتك بل يسهل عليك الوصول لما تحتاج إليه في حال لم تتمكن من إفراغها فور وصولك. 

لذلك عليك إيجاد مساحة خالية تمكنك من وضع كل ما عليك توضيبه بشكل واضح أمامك وحينها تبدأ باختيار ما تريد وضعه أولاً. 

ثانياً: التوضيب بترتيب عكسي

عليك توضيب ملابسك بترتيب عكسي أي الملابس التي يتم وضعها أخيراً هي التي سيتم إخراجها أولاً. لذلك الملابس التي تدرك بأنك ستحتاج اليها فور وصولك الى وجهتك لا يجب وضعها في الحقيبة أولاً بل يجب ان تكون آخر ما يتم وضعه. 

دليلك السياحي إلى شنجهاي.. «بلد الحياة والتاريخ»

ثالثاً: إستراتيجية توزيع الوزن

في حال كنت توضب حقيبة ستحملها على ظهرك فعليك أن تضع الملابس الأثقل وزناً في وسط الحقيبة كي لا تضع الكثير من الضغط على عمودك الفقري. القاعدة نفسها تنطبق على الحقائب التقليدية.  
قسم حقيبتك الى ثلاثة أجزاء، الجزء السفلي هو للوزن المتوسط، الوسط هو للوزن الثقيل والعلوي هو للوزن الخفيف. 

رابعاً: إستراتيجية طي الملابس

بعد تحديد مكان وضع الملابس وفق الوزن حان الوقت للتفكير بالحجم. الأفضل هو أن يتم طي الملابس بشكل يتناسب مع بعضها البعض، فكر بالأمر وكأنك تلعب تاتريس وعليك أن تضع الأشكال في المكان المخصص لها. القاعدة هذه تناسب الملابس خفيفة الوزن بشكل عام ولكن حين يتعلق الأمر بالسترات والكنزات وكل ما هو أكبر حجماً فإن لفها هو الحل. ولا داعي للقلق لأنها لن تتجعد لذلك قم بلفها وربطها كي تحافظ على الحجم الذي تريده. 

خامساً: تخيل بأنك تبني حائطاً

مقاربة أخرى لتحديد الإستراتيجية المثالية التي تناسبك هي بالتعامل مع ملابسك وكأنها قطع من الطوب والإسمنت وهدفك بناء الحائط المثالي. الأحذية والحقائب الصغيرة هي قطع الطوب أما القمصان والسترات والسروايل والملابس الداخلية فهي الإسمنت الذي يسد الفراغات بينها. 

لكل مسافر من وإلى دبي.. اصطحاب هذه الحقائب ممنوعة!

سادساً: حل أي مشكلة بالجوارب

في حال وجدت الكثير من الفراغات بعد إنتهائك من توضيب كل الملابس فيمكنك وضع المزيد من الجوارب بعد لفها طبعاً. الجوارب مثالية لتثبت الملابس في مكانها كما أنك ستحتاج اليها في مرحلة ما في رحلتك حتى ولو ظننت بأنك حزمت ما يكفي منها. 

سابعاً: حقائب داخل حقيبتك

لتوضيب حقيبة منسقة بشكل مثالي عليك أن تعتمد على حقائب أخرى أصغر حجماً لوضع ما تحتاج اليه داخلها. مثلاً حقيبة صغيرة للإلكترونيات، وأخرى لمعجون الأسنان والفرشاة ومستحضرات العناية الخاصة بك، وواحدة أخرى للقفازات أو القبعات أو غيرها. ليس بالضرورة أن تنفق المال لشراء الحقائب هذه إذ يمكنك إعتماد أكياس النايلون المخصصة لحفظ الطعام. 

ولكن الخدعة الأهم هنا هو بوضع كيس في الجزء العلوي والذي تعتمد محتوياته على نوعية رحلتك. إذ يمكنك وضع الأوراق، أو الملفات، شاحن الهاتف، السماعات أو أي من الاشياء التي ستحتاج اليها فور وصولك. 

ثامناً: وضب ما تحتاج اليه فقط

لا تسمح لعقلك بإقناعك بانك قد تحتاج إلى هذه البدلة أو ذلك السروال. كلمة قد لا وجود لها هنا، عليك بتوضيب ما تحتاج اليه بشكل مؤكد. أي إضافات ستجعل حقيبتك تنتفخ وهدفك هنا هو توضيب حقيبة متوازنة وبسرعة. لذلك ضع كل ما تظن بأنك قد تحتاج إليه جانباً وابدأ بتوضيب ما تحتاج اليه فعلاً، الامر هذا يجعلك تعمل بسرعة أكبر وتركيز أفضل. 

تاسعاً: الحقيبة المثالية

النصيحة الأهم هي بإختيار حقيبة سفر متينة وعملية وإن كان الأمر يعني دفع مبالغ لا بأس بها مقابلها فليكن. فالخيار المثالي يعني توضيب أسهل ناهيك عن واقع انها لن تخذلك حين تحتاج اليها. عند إختيار الحقيبة عليك أن تتأكد من أنها خفيفة الوزن، وتتسع لكميات لا بأس بها من الملابس. 

أروع الوجهات في بأيرلندا.. «المتعة على طريقة جيم أوف ثرونز»!

التعليقات

أضف تعليق