×

أفضل قراء القرآن الكريم في العالم أذهلونا بعذوبة أصواتهم (فيديو)

أفضل قراء القرآن الكريم في العالم .. أذهلونا بعذوبة أصواتهم (فيديو)

اجمل اصوات قراء القران الكريم فى العالم

يتنافس الكثيرون على مدار ما قد قارب على 1500 عامًا على قراءة القرآن بأجود الأصوات اجتهادًا وتعبيرًا منهم على حبهم الشديد للقرآن الكريم واعتزازًا بهم بقراءتهم بأصواتهم البارعة التي وهبهما لهم الخالق.

وخلال القرنين العشرون والـ21 اكتظت الساحة بالكثير من الشيوخ أصحاب الأصوات المبهرة والذين استطاعوا ان يأسرونا بجمال أصواتهم، نعرض لكم فيما يلي أبرزهم.

ما هو السرّ وراء الحروف المقطّعة في بدايات سور القرآن الكريم

الشيخ عبد الباسط عبد الصمد 

هذا الشيخ الذي أبهر العالم بجمال حنجرته ولد عام 1927، في جمهورية مصر العربية خاصة محافظة قنا، حفظ القرآن الكريم منذ نعومة أظافره، وجاب بلاد العالم سفيراً لكتاب الله عز وجل حتى وقته المنية في 30 نوفمبر 1988 تاركًا خلفة ثروة من التسجيلات والمصاحف المرتلة لبلدان العالم ,

الشيخ محمود الحصري 

كثير من محبي صوت محمود الحصري وصوته الرائع لا يستمتعون بسماع ولو حتى صورة واحدة من صوت سوا من صوت هذا الشيخ الرائع والذي ولد في مصر أيضًا عام 1917، استطاع الحصري أن يجيد قراءة القرآن الكريم بالقراءات العشر، وهو الأمر الذي يستعصى على كثير من الشيوخ.

فيديو| فاجأه الموت وهو يتلو القرآن فأبى أن يتوقف!

الشيخ علي الحذيفي

سعى الشيخ علي عبد الرحمن الحذيفي لإتقان وإجادة قراءة القرآن الكريم لم تأتي من فراغ فقد كانت لنشأته الدينية في أسرة سعودية متدينة عامل أساسي في هذا الأمر، حتى وصل اليوم ليكون أحد القراء المتميزين في السعودية والعالم الإسلامي كله.

اكتشاف أقدم صفحات قرآنية من العهد النبوي

 

الشيخ على عبد الله  جابر

من منا لا يحب سماع القرآن الكريم بصوت الشيخ السعودي على عبد الله جابر إمام الحرم المكي السابق؟، فلقد أحب تلاوته ملايين المسلمين من حول العالم وقلده الكثير من الأئمة بسبب أسلوب تلاوته المميزة،  فقد منح الله الشيخ  علي عبد الله جابر صوتاً شجياً جميلاً في قراءة القرآن وتجويده .

لاعب سعودي يسجل تلاوة للقرآن بصوته ويفارق الحياة بعدها مباشره

الشيخ عبد الرحمن السديس

بغض النظر عن المناصب التي كان ومازال يحتلها الشيخ عبد الرحمن السديس، إلا إنه يعد من أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، بسبب عذابه صوته، فقد عرف عبد الرحمن السديس بالنبرة الخاصة في صوته التي تخشع معها الأفئدة وتجويده الممتاز للقرآن الكريم.

الشيخ حسين آل الشيخ

كما منح الله عز وجل حسين بن عبد العزيز آل الشيخ، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، صوت عذب وتلاوة وتجويد رائعان للقرآن الكريم، يسعى الكثير على تقليد صوته لبراعته إلا إنهم يفشلون وبقوة.

5 مشاهير يعلنون إسلامهم بسبب آيات قرآنية معينة

 

الشيخ ماهر المعيقلي

ولد الشيخ ماهر حمد معيقل المعيقلي عام  1969 في المملكة العربية السعودية، يمتلك من الحنجرة ما تمكنه من أن تتلو القرآن الكريم فينصت له الجميع في خشيه و خضوع لكلام الله عز وجل، فهو يتلوا القرآن الكريم على رواية حفص عن عاصم .

الشيخ أحمد العجمي

ولد الشيخ أحمد العجمي، ولد 1968 في مدينة الخبر السعودية، ويعد اليوم من أفضل قراء القرآن الكريم وأشهرهم في العالم الإسلامي على الإطلاق، فهو يتميز بحسن الصوت وجمال التلاوة والتجويد.

السعودية: إمام يختم القرآن في اليوم الثاني من رمضان

 

الشيخ سعد الغامدي

الشيخ سعد بن سعيد الغامدي، إمام وقارئ القرآن من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، ولد عام 1967، وحصل على حصل الشيخ على إجازة الإسناد برواية حفص عن عاصم في عام 1417 هـ.، يتمتع بصوت عذب لا يقوى الكثيرون على تركه يقرأ ولا ينصتون، أستمع له وأحكم بنفسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق