×

حيل نفسية ذكية تساعدك في اجتياز أصعب مقابلات العمل

حيل نفسية رائعة تساعدك في اجتياز مقابلة العمل الأصعب

تناسق لون ملابسك مع صورة الشخصية التي ترغب في رسمها وجدت دراسة كاريربويلدر والتي اجراها العديد من مديري التوظيف والمهنيين المختصين بالموارد البشرية أن ألوان الملابس المختلفة تنقل انطباعات متميزة. فأوصى بارتداء الأزرق، مما يشير إلى أن المرشح هو اللاعب الأقوى في فريقه بالعمل، في حين أم اللون الأسود تعطي انطباع ان الشخص له إمكانيات القائد. وفي الوقت نفسه، فإن اللون البرتقالي هو أسوأ لون لارتداء، ويعطي إنطباع أن المرشح غير مهني، في حين أن اللون الأبيض يؤكد أن الشخص منظم، أم عن اللون البني فإنه يعطي إنطباع أن الشخص يعتمد عليه، في حين أن اللون الأحمر يدل على قوتك.

تحديد إجابات أسئلتك بناءًا على أعمار المقابلين لك الإجابات المقنعة منك على الأسئلة المطروحة عليك تعتمد بناءًا على أعمار الذين يجرون معك المقابلة، فيمكنك الإجابة على سؤال تبهر أعمار سن الخمسين ولا تبهر أعمار سن العشرينات، لذلك فإن طريقة طرح إجابتك يجب أن تتغير بناءًا على الجيل الذي يجري معك الحوار. الجيل (بين 20 و 30) عامًا : إحضار عينات بصرية من عملك وإبراز قدرتك على تعدد المهام. الجيل (بين 30 و 50): التأكيد على إبداعك وأذكر كيف يساهم التوازن بين العمل والحياة في نجاحك. الجيل بين (50 و 70 ): إظهار أنك تعمل بجد وتبدي احتراما لما حققته. الجيل (من 70 إلى 90): أذكروا الولاء والالتزام والاحترام للوظائف السابقة.

حركات يدك حركات يدك تساهم في الانطباع الذي تنقله في مقابلة عمل، فإن قمت ببسط راحة يديك كما هو موضح بالصورة فهذا يشير إلى الإخلاص و لا تقم بإنزالها إلى الأسفل لأنها تدل على الهيمنة، في حين أن الضغط بأطراف الأصابع على أطراف الأصابع الأخرى – على هيئة الاستعداد لشبكهن-، تشير إلى الثقة، وإياك أن تقوم بإخفاء يديك لأنها ستدل أنك تحاول إخفاء شيئًا في شخصيتك، وأبتعد عن نق الأصبع في المكتب لأنها ستدل على نفاذ صبرك، ولا تقوم بطي ذراعيك، لأنها ستدل على خيبة الأمل، ولا تفرط في إيماءات اليد لأنها ستؤدي إلى التشتيت.

إيجاد قواسم مشتركة بينك وبين من يجرون معك المقابلة وفقا لـ "فرضية التشابه - جذب"، نحن نميل إلى الأشخاص الذين يشتركون معنا في قواسم مشتركة . لذلك إذا كنت تعرف أن أحد الذين يجرون معك الحوار تعطي أهمية كبرى لخدمة المجتمع، فعليك أن تكون أن كذلك، وتجعل من هذا الموضوع حديثك خلال المقابلة.

كن انعكاسا للغة جسد من يجري المقابلة معك "تأثير الحرباء" هي ظاهرة نفسية تصف كيف يميل الناس إلى بعضهم البعض أكثر عندما تتماثل لغة جسدهم، فيقول خبير لغة الجسد باتي وود إنه، من الناحية المثالية، يجب أن تبدو وكأنك "ترقص" مع الشخص الآخر. وإلا فإنه قد يبدو وكأنك لا ترغب في ما يقولونه. لذلك إذا كان الشخص الذي تجري المقابلة يميل إلى الأمام على كرسيه ووضع يديه على الطاولة، فلا تتردد في أن تفعل الشيء نفسه، هذا سيعطيه إحساس بأنك نسخة منك وسيحب ذلك بالتأكيد.

على الرغم من أن مقابلات العمل قد تبدو للكثير منا على أنها معركة شرسة و مهمة عظمة وامتحان قوي، إلا أن من يقوم بإجراء تلك المقابلات معك أشخاص عاديين يكونون عرضة  لنفس التفضيلات النفسية والتحيزات المعرفية التي تؤثر علينا جميعًا، لذلك فإنه بتعديل بسيطة في طريقة تحدثك و أسلوبك وتعاملك يمكنك أن تكون أكثر إبهارًا وكفاءة في أعينهم.

لذلك قمنا في "الرجل" بتجميع قائمة من الاستراتيجيات السهلة لإقامة اتصال المختبرين لك، من أجل زيادة فرصة حصولك على العمل واجتيازك لمقابلة العمل الأصعب .

مليون إسباني غادروا بلادهم منذ العام 2009

تناسق لون ملابسك مع صورة الشخصية التي ترغب في رسمها

وجدت دراسة كاريربويلدر والتي اجراها العديد من مديري التوظيف والمهنيين المختصين بالموارد البشرية أن ألوان الملابس المختلفة تنقل انطباعات متميزة.

فأوصى بارتداء الأزرق، مما يشير إلى أن المرشح هو اللاعب الأقوى في فريقه بالعمل، في حين أم اللون الأسود تعطي انطباع ان الشخص له إمكانيات القائد.

وفي الوقت نفسه، فإن اللون البرتقالي هو أسوأ لون لارتداء، ويعطي إنطباع أن المرشح غير مهني، في حين أن اللون الأبيض يؤكد أن الشخص منظم، أم عن اللون البني فإنه يعطي إنطباع أن الشخص يعتمد عليه، في حين أن اللون الأحمر يدل على قوتك.

الإمارات ضمن أقوى 10 دول

تحديد إجابات أسئلتك بناءًا على أعمار المقابلين لك

الإجابات المقنعة منك على الأسئلة المطروحة عليك تعتمد بناءًا على أعمار الذين يجرون معك المقابلة، فيمكنك الإجابة على سؤال تبهر أعمار سن الخمسين ولا تبهر أعمار سن العشرينات، لذلك فإن طريقة طرح إجابتك يجب أن تتغير بناءًا على الجيل الذي يجري معك الحوار.

الجيل (بين 20 و 30) عامًا : إحضار عينات بصرية من عملك وإبراز قدرتك على تعدد المهام.

الجيل  (بين 30 و 50): التأكيد على إبداعك وأذكر كيف يساهم التوازن بين العمل والحياة في نجاحك.

الجيل بين (50 و 70 ): إظهار أنك تعمل بجد وتبدي احتراما لما حققته.

الجيل (من 70 إلى 90): أذكروا الولاء والالتزام والاحترام للوظائف السابقة.

أعقاب السجائر توقع بقاتل رجل الأعمال السعودي العمودي

حركات يدك

حركات يدك تساهم في الانطباع الذي تنقله في مقابلة عمل، فإن قمت ببسط راحة يديك كما هو موضح بالصورة فهذا يشير إلى الإخلاص ولا تقم بإنزالها إلى الأسفل لأنها تدل على الهيمنة، في حين أن الضغط بأطراف الأصابع على أطراف الأصابع الأخرى – على هيئة الاستعداد لشبكهن-، تشير إلى الثقة.

إياك أن تقوم بإخفاء يديك لأنها ستدل أنك تحاول إخفاء شيئًا في شخصيتك، وأبتعد عن نق الأصبع في المكتب لأنها ستدل على نفاذ صبرك، ولا تقوم بطي ذراعيك، لأنها ستدل على خيبة الأمل، ولا تفرط  في إيماءات اليد لأنها ستؤدي إلى التشتيت.

إيجاد قواسم مشتركة بينك وبين من يجرون معك المقابلة

وفقا لـ "فرضية التشابه - جذب"، نحن نميل إلى الأشخاص الذين يشتركون معنا في قواسم مشتركة .

لذلك إذا كنت تعرف أن أحد الذين يجرون معك الحوار تعطي أهمية كبرى لخدمة المجتمع، فعليك أن تكون أن كذلك، وتجعل من هذا الموضوع حديثك خلال المقابلة.

حارس شهير قتل صديقته وأطعم أجزاءها للكلاب ثم حدث تطور جديد

كن انعكاساً للغة جسد من يجري المقابلة معك

"تأثير الحرباء" هي ظاهرة نفسية تصف كيف يميل الناس إلى بعضهم البعض أكثر عندما تتماثل لغة جسدهم، فيقول خبير لغة الجسد باتي وود إنه، من الناحية المثالية، يجب أن تبدو وكأنك "ترقص" مع الشخص الآخر. وإلا فإنه قد يبدو وكأنك لا ترغب في ما يقولونه.

لذلك إذا كان الشخص الذي تجري المقابلة يميل إلى الأمام على كرسيه ووضع يديه على الطاولة، فلا تتردد في أن تفعل الشيء نفسه، هذا سيعطيه إحساس بأنك نسخة منك وسيحب ذلك بالتأكيد.

التعليقات

أضف تعليق