×

عطور كلاسيكية للرجل العربي الأنيق.. اقتنيها الآن

عطور كلاسيكية للرجل العربي الأنيق.. اقتنيها من هنا

كريستيان ديور أو سوفاج

هيرمس تيري دي هيرمس

كريد غرين أيريش تويد

أراميس كلاسيك

جيرلان فيتيفر

أولد سبايس

أكوا دي بارما

بوس بوتلد

بنهاليجون بيلنهايم بوكيه

العطور لا تعد ولا تحصى والمئات منها رائعة، لكن قلة قليلة تصنف كعطور كلاسيكية. فما الذي يجعل نوعاً من العطور يصنف في خانة العطور الكلاسيكية؟ 

حسناً، الإجابة بسيطة وسهلة، أي عطر يحافظ على مكانته رغم كل الإصدرات الحديثة ويستمر بكونه المفضل رغم مرور سنوات عديدة على إصداره يصبح من العطور الكلاسيكية. 

الرجال عادة يحكمون على العطور كما يحكمون على السيارات، فهم يريدون «النمط» الراقي الذي يمكن الاعتماد عليه والذي يتفوق لناحية الاداء. وهذه السمات هي التي تجعل عطراً من العطور ينضم الى لائحة العطور الكلاسيكية. 

4 عطور قوامها العنبر لجاذبية مضاعفة

كريستيان ديور أو سوفاج 

 

العطر هذا ظهر للمرة الاولى عام ١٩٦٦ لتطرح إصدارات اخرى منه لاحقاً. الإصدرات الحديثة لا تعنينا فما نتحدث عنه هو النسخة الأصلية التي أصبحت العلامة المميزة في عطور ديور للرجال ومهدت الطريق لغيرها من الشركات لإستخدام رائحة الحمضيات في عطورها. 

تحتوي مقدمة العطر على الليمون واللافندر والبرجموت والكمون والريحان بينما القلب فيحتوي على أخشاب الصندل، الياسمين، الروزماري وجذور السوسن والكزبرة والباتشولي. قاعدة العطر تحتوي على طحلب السنديان والفتيفير و المسك والعنبر. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

هيرمس تيري دي هيرمس 

العطر هذا يصنف كواحد من أفضل ثلاثة عطور صدرت خلال الاعوام العشرة الماضية. مقدمة العطر غنية برائحة الحمضيات وتحديداً البرتقال الذي يميز مقدمات كل عطور هيرمس، اما قلب العطر فهو يحتوي على زهور الجيرانيوم اما القاعدة فخشبية. بروائح الغريب فروت والفلفل الوردي والارز ونجيل الهند العطر هذا يعبق برائحة بالرجولة .

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

النزاع المثير بين احدث عطور لاكوست بدأ

كريد غرين أيريش تويد 

من بين كل عطور كريد فان غرين أيريش تويد هو الأشهر. العطر هذا تم إصداره عام ١٩٨٥ وهو برائحة خشبية مميزة تحتوي على نوتات أوراق البنفسج وخشب الصندل. منذ طرحه للمرة الاولى وهو يثبت بانه من العطور التي يمكن اعتمادها في أي مناسبة كانت خصوصاً وأنه يملك تلك اللمسة الراقية، ناهيك عن واقع انه متعدد الإستعمالات. فهو مثالي مع الجينز وخلاب مع البدلة. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

أراميس كلاسيك 

تم طرحه عام ١٩٦٤ وشهد مبيعات قياسية في أكثر من ١٢٠ دولة وحجز لنفسه مكانة ضمن لائحة العطور الكلاسكية بفضل رائحته الدافئة الذكورية. يحتوي على نوتات الحمضيات ،البرغموت، المريمية، خشب الصندل والجلد. 
سر ذلك الدفء الذي يميز أراميس هو في إستخدام طحلب السنديان، الازهار، التوابل، الراتنجات، نجيل الهند، البتشولي وخشب الارز. يصلح للمناسبات الهامة ولفترة الليل لانه من العطور القوية. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

قصة رائعة لعطري Classique وLe Mâle من جان بول غوتييه

غيرلان فتيفير 

العطر هذا ظهر للمرة الاولى عام ١٩٦١ ثم تم إعادة إصداره عام ٢٠٠٠. يتميز برائحته الخشبية، مع لمسة من البهارات والتبغ والحمضيات وحقق منذ ظهوره نجاحاً ساحقاً .في الواقع يعود لعطر غيرلان فتيفير الفضل في لجوء الشركات الاخرى الى استخدام الفتيفير في عطورها.غيرلان فتيفير  منعش ثم ما تنفك رائحة الفتيفير الحادة تهيمن تدعمها لمسات خفيفة من روائح التوابل والاخشاب العطرية. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

أولد سبايس 

من أشهر العطور على الإطلاق، ظهر عام ١٩٣٨ برائحة التوابل الشرقية. ما يميز الاصدار هذا هو انه برائحة طبيعية جداً بعيدة كل البعد عما هو صناعي. يتميز برائحة القرنفل مع لمسات من صموغ راتنجية عطرية. تركيبة بسيطة مقارنة بما تحتويه العطور اليوم لكنها ملفتة جداً وذكورية للغاية. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

عطر فرزاتشي الرجالي Dylan Blue قوة الرجل وجاذبيته

أكوا دي بارما 

تم إصداره عام ١٩١٦ في بارما إيطاليا ومنذ ذلك الحين وهو مرادف لصفات الرقي والاناقة الإيطالية. سحر أكوا دي بارما يكمن في كونه متعدد الإستعمالات وفي الرائحة المميزة للغاية التي يملكها. البداية هي مع حمضيات صقيلية، ثم تبدأ رائحة الاعشاب بالظهور وصولاً الى رائحة الازهار الدافئة التي تمتزج مع نوتات نجيل الهند وخشب الصندل والباتشولي. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

بوس بوتلد 

برائحة الفانيلا الناعمة التي تتناقض كلياً مع قاعدة الاخشاب الذكورية تبقى عطور بوس بوتلد مميزة للغاية والمعروفة بنوتات التفاح التي جعلتها الأشهر والاكثر صموداً. الإصدار هذا ضيف دائم على لائحة أكثر عشرة عطور مبيعاً  عالمياً منذ اصداره. رائحة بوس بوتليد  تعبر عن الفخامة والرقي والاناقة وهذا ما جعله يرضي أذواق شريحة كبيرة جداً من الرجال حول العالم. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

بنهاليجون بيلنهايم بوكيه 

 

عطري منعش وأنيق لا يشبه العطور الاخرى على الإطلاق. صدر عام ١٩٠٢ وبات المثال الذي حاولت شركات العطور الاخرى السير على خطاه. كل ما يتعلق به غير إعتيادي فمقدمة العطر تحتوي على الليمون، البرغموت، البرتقال، أورق الليمون، اللافندر، الروزماري، والمريمية واليوكاليبتوس. والقاعدة هي الصنوبر، المسك والفلفل الاسود وضموغ راتنجية.. والسر هو انه وخلافاً لكل العطور لا يملك نوتات لقلب العطر. ما جعله يشتهر وبشدة هو التوازن والروائح الطبيعية النقية التي جعلته أيقونة العطور. 

لشراء العطر يرجى الضغط هنا 

دولتشي اند غابانا فيلفيت بيور فخامة لا يحصرها زمن

التعليقات

أضف تعليق