×

تعرف على بعض مزايا الأندرويد O القادم

تعرف على بعض مزايا الأندرويد O القادم

تعرف على بعض مزايا الأندرويد O القادم

الجيل الجديد من نظام التشغيل الأندرويد والذي سيكون بالرقم 8,0 سيكون اسمه على الأغلب الأندرويد أوريو على اسم البسكويت الشهير وفق الكثير من الترجيحات السابقة وعليه سيعرف اختصاراً بالأندرويد O وسيكون موعد الاعلان عنه منتصف شهر مايو أيار القادم وحتى ذلك الموعد هناك الكثير من المزايا المرتقبة والمتوقع حصوله عليها.
احدى هذه المزايا التي ذكرت هي ما يسمى بميزة حركات الأصابع والتي تعمل بكل بساطة من خلال كتابة حرف C على شاشة الهاتف لينتقل مباشرة إلى قائمة الاتصالات Contacts وهذه الميزة تعتبر عملية وأسرع من طلب الانتقال لقائمة الاتصالات من خلال سؤال غوغل ولا تعتبر هذه الميزة جديدة على الاطلاق فهناك في الهاتف هواوي Mate 9 ميزة مشابه من خلال كتابة حرف C على الشاشة ليقوم الهاتف بفتح الكاميرا Camera. 
 
وهناك أيضاْ ميزة أخرى يجري الحديث عنها وهي تتعلق بتميز نظام الأندرويد للعناوين أثناء كتابة نص أو من خلال الاطلاع على نص مكتوب فعند اكتشافه العنوان يعطي خياراً بالاطلاع على مكان هذا العنوان من خلال خرائط غوغل فإذا كان العنوان مطعماً مثلاً فمجرد كتابة أو الاشارة للاسم يعطي الاندرويد امكانية الاطلاع على موقعه في حال الرغبة للوصول إليه. 
 
المزايا الجديد القادمة لنظام الاندرويد كلها تدخل في اطار التخمينات فغوغل لا تعلن بشكل مباشر عن هذه المزايا قبل اطلاق النسخة الجديدة من الأندرويد ولذلك قد نجد هذه المزايا في الأندرويد O أو لا فكل ذلك مجرد تسريبات وتخمينات.
 
والجدير بالذكر أن بسكويت أوريو الشهير الذي قد يستمد الاندرويد اسمه منه يتكون من كريمة بيضاء تقع بين طبقتين من بسكويت الشوكولا الدائرية ويمكن اعتباره من أشهر البسكويتات على مستوى العالم ومن أقدمها حيث دخل للأسواق الأمريكية والبريطانية منذ العام 1912 ويعتبر البسكويت الأعلى مبيعاً في القرن الواحد وعشرين.

التعليقات

أضف تعليق