×

الشخصية الحقيقية وراء «جيمس بوند».. «سلسلة الأفلام الأشهر عالمياً»

ونتيجة غضب جيمس بوند الحقيقي وزوجته من سرقة إيان لأسمه في رواياته عرض عليهم في المقابل إمكانية استخدام أسمه – إيان فليمنج – في أي غرض مناسب أو غير مناسب في كتبه سواء بالإهانة أو المدح. كما أعطى إيان لجيمس بوند منزله في جامايكا للعيش فيه لأي مدة يريدها هو وزوجته وبالفعل قضيا فيه عدد من السنوات التي لا بأس بها، كما وضع رسالة إهداء للشخصية ذات الإسم الحقيقي في أخر رواياته يقول فيها " إلى جيمس بوند الحقيقي من سارق هويته ".

من منا لم يتابع سلسلة أفلام جيمس بوند، والذي يعرف أيضا بالعميل 007، وهو شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنغ في كتبه المختلفة، واستطاع أن يقتبس أحداث كتبه و ملامح شخصية جيمس بوند من خلال مغامراته في الجيش البريطاني وعمله كجاسوس . ولكن من هي الشخصية الحقيقة التي تحمل بالفعل أسم "جيمس بوند"، وما نتيجة اقتباس المؤلف لأسمه في رواياته وأفلامه؟، نعرض لكم فيما يلي الإجابات المفصلة عن تلك الأسئلة .

يوم 4 يناير عام 1900، ولد طفل في فيلادلفيا. كان اسمه بوند. جيمس بوند، وعلى عكس أمنيات الشخصية الجاسوسية الأخرى المستهترة لجيمس بوند، فلم يكن يحب جيمس بوند الحقيقي القتل ولا التجسس فكان يتمنى أن يكون عالم عندما يكبر. فقد عاش جيمس بوند في نيو هامبشاير وإنجلترا حتى كبر، مما أكسبته لهجة مميزة جمعت بين مزيج من نيو انجلاند والبريطانية والطبقة العليا من فيلادلفيا، وبعد تخرجه من جامعة كامبريدج، عاد إلى الولايات المتحدة للعمل كمحاسب في أحد المصارف البنكية، ولكن أمنيات الطفولة وحبه لتاريخ الطبيعة دفعته إلى أنهاء عمله والانضمام إلى بعثة إلى منطقة الأمازون لجمع العينات البيولوجية لأكاديمية فيلادلفيا للعلوم الطبيعية.

بعد ذلك، ودون أي تدريب رسمي في هذا المجال، بدأ العمل باعتباره عالم الطيور في الأكاديمية، حتى أصبح له سلطة معرفية كبيرة في أنواع الطيور في منطقة البحر الكاريبي، وقام بإصدار أول كتاب له عام 1936، وأطلق عليه اسم طيور جزر الهند الغربية. أما عن كتابه والذي يحمل إسم " طيور جامايكا" هي التي أستطاع من خلاله أن يحول اسمه إلى أسم مشهور عالميًا.

وخلال عام 1961 علم جيمس بوند وزوجته ماري أن هناك شخصية خيالية روائية تحقق هي الأخرى شهرة عالمية نتيجة كونها بطل سلسلة من الروايات التي كتبها إيان فليمنج، مما خلق حالة من الغضب والضيق في نفوس جيمس بوند وزوجته نظرًا لأتصاف الشخصية ببعض الصفات السيئة التي لا تليق بالشخصية الأصلية للاسم. وقد اعترف إيان فليمنج أنه صادف أسم جيمس بوند من خلال شهرة كتاب المؤلف "طيور جامايكا" فوجد فيه ضالته فيه نظرًا لأتصاف الاسم بالذكورية الشديدة وعدم اتصاله بالرومانسية بتاتًا، مما جعله يؤمن أنه يجب أن تكون الشخصية الأساسية في رواياته تحمل أسم "جيمس بوند".

من منا لم يتابع سلسلة أفلام جيمس بوند، والذي يعرف أيضا بالعميل 007، وهو شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنغ في كتبه المختلفة، واستطاع أن يقتبس أحداث كتبه و ملامح شخصية جيمس بوند من خلال مغامراته في الجيش البريطاني وعمله كجاسوس .

ولكن من هي الشخصية الحقيقة التي تحمل بالفعل أسم "جيمس بوند"،  وما نتيجة اقتباس المؤلف لأسمه في رواياته وأفلامه؟، نعرض لكم فيما يلي الإجابات المفصلة عن تلك الأسئلة .

5 شخصيات أجنبية يعرفها كل عربي

يوم 4 يناير عام 1900، ولد طفل في فيلادلفيا. كان اسمه بوند. جيمس بوند، وعلى عكس أمنيات الشخصية الجاسوسية الأخرى المستهترة لجيمس بوند، فلم يكن يحب جيمس بوند الحقيقي القتل ولا التجسس فكان يتمنى أن يكون عالم عندما يكبر.

فقد عاش جيمس بوند في نيو هامبشاير وإنجلترا حتى كبر،  مما أكسبته لهجة مميزة جمعت بين مزيج من نيو انجلاند والبريطانية والطبقة العليا من فيلادلفيا، وبعد تخرجه من جامعة كامبريدج، عاد إلى الولايات المتحدة للعمل كمحاسب في أحد المصارف البنكية، ولكن أمنيات الطفولة وحبه لتاريخ الطبيعة دفعته إلى أنهاء عمله   والانضمام إلى بعثة إلى منطقة الأمازون لجمع العينات البيولوجية لأكاديمية فيلادلفيا للعلوم الطبيعية.

المخابرات البريطانية جيمس بوند قادر على إغواء النساء لكن لا يصلح جاسوساً

بعد ذلك، ودون أي تدريب رسمي في هذا المجال، بدأ العمل باعتباره عالم الطيور في الأكاديمية، حتى أصبح له سلطة معرفية كبيرة في أنواع الطيور في منطقة البحر الكاريبي، وقام بإصدار أول كتاب له عام 1936، وأطلق عليه اسم طيور جزر الهند الغربية.

أما عن كتابه والذي يحمل إسم " طيور جامايكا" هي التي أستطاع من خلاله أن يحول اسمه إلى أسم مشهور عالميًا.

أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل العالمية للكيمياء

وخلال عام 1961 علم جيمس بوند وزوجته ماري أن هناك شخصية خيالية روائية تحقق هي الأخرى شهرة عالمية نتيجة كونها بطل سلسلة من الروايات التي كتبها إيان فليمنج، مما خلق حالة من الغضب والضيق في نفوس جيمس بوند وزوجته نظرًا لأتصاف الشخصية ببعض الصفات السيئة التي لا تليق بالشخصية الأصلية للاسم.

وقد اعترف إيان فليمنج أنه صادف أسم جيمس بوند من خلال شهرة كتاب المؤلف "طيور جامايكا" فوجد فيه ضالته فيه نظرًا لأتصاف الاسم بالذكورية الشديدة وعدم اتصاله بالرومانسية بتاتًا، مما جعله يؤمن أنه يجب أن تكون الشخصية الأساسية في رواياته تحمل أسم "جيمس بوند".

ونتيجة غضب جيمس بوند الحقيقي وزوجته من سرقة إيان لأسمه في رواياته عرض عليهم في المقابل إمكانية استخدام أسمه – إيان فليمنج – في أي غرض مناسب أو غير مناسب في كتبه سواء بالإهانة أو المدح.

صور نادرة من منزل بيل جيتس أغنى رجل في العالم

كما أعطى إيان لجيمس بوند منزله في جامايكا للعيش فيه لأي مدة يريدها هو وزوجته وبالفعل قضيا فيه عدد من السنوات التي لا بأس بها، كما وضع رسالة إهداء للشخصية ذات الإسم الحقيقي في أخر رواياته يقول فيها " إلى جيمس بوند الحقيقي من سارق هويته ".

على مدى العقود القليلة المقبلة، حتى وفاته في سن الـ 89، تسبب نفس الأسم الشهير بوند للشخصية الحقيقة للإسم عدد كبير من المضايقات حيث كان يتم إيقافه في المطارات من قبل المسؤولين لاعتقادهم أن جواز السفر مزور، كما تتكرر فكرة الشك في التزوير خلال رغبة جيمس بوند في صرف أحد الشيكات ويقومون برفضها مبدأيًا، بالإضافة إلى المكالمات المتكررة من الفتيات يطلبون التحدث إلى جيمس بوند في اعتقاد منهم أن الاسم المسجل في سجل التليفونات هو الشخصية الشهيرة بالأفلام والروايات.

طالبة مصرية تكتشف سر التحنيط الفرعوني

التعليقات

أضف تعليق