×

#ام_تعذب_طفلتها.. تويتر يندد بالواقعة.. وتعرف على أول رد رسمى (فيديو)

هكذا يكون العنف ضد الأطفال

#ام_تعذب_طفلتها.. تويتر يندد بالواقعة.. وتعرف على أول رد رسمى (فيديو)

من هنا تبدأ أزمات العنف الأسرى داخل الأسرة الواحدة وغالبًا تبدأ بالرجل

نموذج من العنف ضد الأطفال في مجتمعاتنا

يجب التوقف فورًا عن أي عنف ضد الأطفال لتجنب ما لا يحمد عقباه في المستقبل

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: "#ام_تعذب_طفلتها"، وذلك بالإشارة إلى مقطع فيديو متداول حول تعذيب سيدة لطفلتها الصغيرة، مما أصاب رواد الموقع بحالة من الغضب والهلع. 

وتقدم الآلاف بلاغ للجهات المسؤولة للتحقيق في تلك الواقعة ومحاولة إنقاذ مثل هؤلاء الأطفال الذين يتعرضون للعنف الأسري بشكل مبالغ فيه. 

ونشرت العشرات من حسابات النشطاء والمواقع الإلكترونية، مقطع الفيديو، فيما نشرت مقطع الفيديو صفحة يطلق عليها اسم صحيفة المواطن، وعلقت عليه بـ"ظاهرة #العنف تعود من جديد : مقاطع تنتشر لأم تعذب طفلتها بسبب مشاكل أسرية ، ومطالب بتدخل هيئة حقوق الإنسان".

هذا فيما علقت سعاد الشمري، على الواقعة، قائلة: "المعنف لأي سبب من أي جنس يجب ان تكون هناك قوانين صارمة بأن يبعد عن الأبناء مدى الحياة وتلغى وصايته وولايته واي صلة قرابة والأطفال تأخذهم الدولة بأجهزتها المخصصة لآيواءهم وتسمح بتبنيهم ممن يقوى ع ذلك ومؤهل لتربيتهم ورعايتهم بمتابعة وإشراف الدولة غير كذا حكي فاضي".

كما علق الكاتب بجريدة اليوم، سلطان الزايدي على الوقعة، قائلًا: "من يقول انها أم الطفلة ..!؟ ببساطة ممكن تكون شغالة .. !! الأم لا تفعل هذا ولا يجب أن نصل لمرحلة تجعلنا نستهون هذا الأمر ونسعى في تداوله بيننا .. !! الأم رحمة من الله لا عذاب. #ام_تعذب_بنتها".

فيما علق مشعل الزاهد، الناشط الإجتماعي، على الواقعة، قائلًا: "هي لم تعذبها لوحدها بل عذبتنا معها أسأل الله العظيم أن ينتقم منها أشد إنتقام".

وفي أول رد رسمي على الواقعة، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، خالد أبا الخيل، أن المركز تلقى العديد من بلاغات العنف الأسري، وأبرزها بلاغ تعنيف أم لابنتها، مؤكدًا انه سيتم التدخل سريعًا لحل هذا الأمر.

وأضاف أبا الخيل أنه تم الطلب عاجلًا من الجهات الأمنية سرعة التدخل وتزويدهم بالمعلومات للوصول إلى هذه الحالة، مطالبًا المواطنين ممن لديهم معلومات سرعة الإدلاء بها.

 لحياة أكثر هدوءاً في العام الجديد.. إليك عادات العائلات الأكثر سعادة

وقال أبا الخيل في تغريدة على حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تلقى مركز بلاغات العنف الأسري بلاغ التعنيف ويتم الآن سرعة التدخل، وتم الطلب عاجلا من الجهة الأمنية المختصة تزويد وحدة الحماية الاجتماعية بمعلومات للوصول لهذه الحالة. ونرجو من تتوفر لديه معلومات الاتصال على 1919".

يذكر أن المملكة العربية السعودية، ظهر فيها بعض حالات العنف الأسرى من قبل، وسط حالة من القلق لدى المواطنين حيال هذا الأمر مطالبين بالتدخل في مثل هذه الحالات.

التعليقات

أضف تعليق