×

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

#بنت_تضم_ماجد_المهندس.. تعرف على عقوبة فتاة سوق عكاظ

تشهد المملكة العربية السعودية، من يوم إلى أخر، حفلة لفنان سعودي أو عربي شهير، في حفلات يحُضر فيها الآلاف من الجماهير، عشاق هؤلاء النجوم، ولعل هذه الفاعلية كانت ضمن فعاليات سوق عكاظ بالطائف، مساء أمس الجمعة، والتى شهد توقيف إحدى الفتيات التى أقتحمت المسرح خلال حفل للمطرب ماجد المهندس، وحاولت احتضانه. 

ومن جانبها، تحركت شرطة مكة المكرمة بالمملكة، وأوقفت الفتاة وقررت إحالتها للنيابة العامة بتهمة التحرش، وذلك وقفًا لنظام مكافحة التحرش الذى تم إقراره منذ أسابيع، حيث وصف هذه الواقعة أحد المحامين السعوديين بأنها قضية تحرش برجل مكتملة الأركان. 

ومن جانبه، قال المحامي مراد الصبيح أن الفعل الذي قامت به الفتاة يعتبر تحرشًا، وذلك استنادًا للمادة الأولى من نظام مكافحة التحرش الصادر بالمرسوم الملكي أخيرًا، مؤكدًا انه سيتم إحالة الفتاة للنيابة عقب إنهاء كافة الإجراءات. 

#كاظم_الساهر_في_الطايف.. إسدال الستار على فعاليات سوق عكاظ برائعة فنية

وفي القانون السعودي الجديد، تصرف التفاة هذا يعد اعتداء على خصوصية فرد (ماجد المهندس) وحياته الشخصية، بالإضافة إلى انه يحمل في طياته مدلولات جنسية، وذلك لما قامت به الفتاه تجاه المطرب، الأمر الذى تحظره الدولة شرعًا ونظامًا. 

تويتر يشتعل بـ #بنت_تضم_ماجد_المهندس

هذا فيما تفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال وسم بعنوان: "#بنت_تضم_ماجد_المهندس" وذلك في محاولة استهجان منهم لما جرى في احد الحفلات الغنائية خلال فعاليات سوق عكاظ، وهذه هي أبرز التعليقات: 

#كم_فقدت_من_المتابعين.. كيف كانت ردود أفعال السعوديين على حذف الحسابات الوهمية من على "تويتر"

حيث علق الدكتور خالد النمر، إستشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير النووي، على الوسم، قائلًا: "الفتاة لا تمثل إلا نفسها نبذ تصرفها المجتمع بجميع أطيافه تم التعامل معها نظاماً بدون أدنى شك سيتم إتخاذ اجراءات تمنع تكرار الواقعة مستقبلاً. قال الملك سلمان حفظه الله: "ولا مكان بيننا لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال".

فيما علق عبدالله القحطاني، احد رواد تويتر في المملكة، قائلًا: "تلوح بيدها انها بخير لكي لا يلمسها احد ،، جمال المرأه في عفتها وسترها وليس بسوء ادبها".

وعلق فهد القحطاني، احد رواد تويتر في المملكة، قائلًا: "لينا القحطاني رغم إنفتاح البلد التي تتدرس فيه لم تتخلى عن حشمتها وعفافها جعل من رباك للجنه".

كما علق حساب باسم «سهام تحارب» إحدى رواد الموقع بالمملكة، على الوسم، قائلة: "ترى هذي من اهل الطايف فصلت السلك عشان الأغاني خلونا ننشر الفيديو ونحسن صورتنا عند العربان".

ومن جانبهم، كان قد تداول نشطاء في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة اقتحام فتاة منتقبة لمنصة المسرح، وإقدامها على احتضان الفنان ماجد المهندس، خلال إحياءه حفلًا غنائًا خلال فعاليات سوق عكاظ.

ويظهر في الفيديو، هرع رجال الأمن عقب صعود الفتاة واحتضانها للفنان، وتم إبعادها وإنزالها من المسرح بسرعة. هذا فيما أثار المقطع المنتشر استهجان العديد من النشطاء في المملكة العربية السعودي، وحاول البعض الأخر الدفاع عن السعوديات بشكل عام، ومحاولة عدم التعميم على الفتيات ككل.

التعليقات

أضف تعليق