×

ماذا تعرف عن اتفاقية حماية المعلومات؟.. وقعها الأمير محمد مع نظيرته الفرنسية

ماذا تعرف عن اتفاقية حماية المعلومات ؟.. وقعها الأمير محمد مع نظيرته الفرنسية

ماذا تعرف عن اتفاقية حماية المعلومات ؟.. وقعها الأمير محمد مع نظيرته الفرنسية

ماذا تعرف عن اتفاقية حماية المعلومات ؟.. وقعها الأمير محمد مع نظيرته الفرنسية

نشر بدر العساكر، مدير مكتب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لقطات فيديو من لقاء الأمير محمد وزير الدفاع السعودي، بنظيرته الفرنسية فلورانس بارلي في جدة. 

إذا كنت من أصحاب الدخول البسيطة.. إليك أفضل 10 وجهات سياحية

وبحسب ما نشره العساكر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء في تغريدته: "سمو #ولي_العهد يجتمع مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية ويستعرضان التعاون الثنائي في الشأن الدفاعي وفرص تطويره، ومستجدات الأحداث الاقليمية، ويوقعان على اتفاقية تختص بحماية المعلومات المصنفة والمحمية".

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الجانبان بحثا إمكانية التعاون الثنائي بين البلدين، وبالأخص فيما يتعلق بالجانب الدفاعي وكيفية تطويره، بالإضافة إلى بحث كل مستجدات الأوضاع في المنطقة، والتى تعتبر المملكة من الدول المؤثرة في المنطقة فيما يخص هذه الأوضاع، وأكثر الدول التى تبذل مجهودات فيها. 

وفي نهاية الاجتماع عقب مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة، وقع الطرفان اتفاقية من شأنها الوصول إلى طرق ذكية وجديدة لحماية المعلومات، الخاصة بالدولتين، وتصنيفها وحمايتها. 

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الاجتماع حضره من الجانب السعودي، مساعد وزير الدفاع محمد العايش، ورئيس هيئة الأركان العامة فياض الرويلي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام آل الشيخ، والمستشار العسكري لوزير الدفاع طلال العتيبي، والملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا المكلف وليد السيف.

أما من الجانب الفرنسي فحضر سفير فرنسا في المملكة، فرانسوا غويت، ومدير المكتب العسكري الفريق بحري جان كازابينكا، والمستشار الدبلوماسي غزافيه شاتيل، والمستشار الصناعي هيرفيه غرانجان، والمستشار العسكري العقيد جاك دومونغرو، وملحق الدفاع الفرنسي لدى المملكة العميد بحري غزافيه موناك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق