×

الأحد.. المرأة السعودية تقود السيارة.. و"المرور" تنظِّم فعاليات تعريفية

الأحد.. نساء المملكة ينفذن قرار قيادة السيارة.. والمرور تنظم فعاليات تعريفية

الأحد.. نساء المملكة ينفذن قرار قيادة السيارة.. والمرور تنظم فعاليات تعريفية

الأحد.. نساء المملكة ينفذن قرار قيادة السيارة.. والمرور تنظم فعاليات تعريفية

بادرتْ جهاتُ حكومية وأهليّة بتنفيذ عددٍ من الفاعلياتِ التعريفيةِ للنساء بقرار السماح لهن بقيادة السيارة، وذلك في مناطق الرياض، وجدة، وتبوك والدمام، من أجل تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات. 

بعد دخول أبل السعودية.. ما هي أضخم الشركات العالمية التي سبقتها؟

يفصل المرأة السعودية عن قيادة السيارة أقل من 48 ساعة فقط؛ ولهذا قدمتْ هذه الفعاليات عرضًا يوضح كيفية استخدام الطرق، والتعريف بأنظمة المرور ولوائحه، وتجلى ذلك في مجموعة من النشاطات والمسابقات المرورية الميدانية بتقنية موجهة للنساء والأطفال، بإشراف من الإدارة العامة للمرور في المملكة. 

الأرقام الصادرة عن الهيئة العامة للاحصاء، كانت دافعًا قويًا لاعتبار هذا القرار مُعدِلًا للعديد من الأوضاع التى لا يرغب بها السعوديين؛ حيث إنه وفقًا للتقارير هذه، فإن الأسر السعودية تنفق ما يقدر بنحو أكثر من 25 مليار ريال، رواتب سنوية على السائقين الأجانب العاملين لديها الذين وصل عددهم نحو 1.38 مليون سائق، وهم يمثلون بالتحديد 60 % من إجمالي العمالة المنزلية المستقدمة من الخارج. 

كيف تختار نمط اللحية الذي يتناسب مع تسريحة شعرك؟

جدير بالذكر، أن قرار قيادة المرأة للسيارة قد حصل على دعم كبير من قِبل شباب المملكة، وذلك وفقًا لبعض الاستطلاعات الرسمية التى أطلقتها العديد من الوكالات في الفترة الماضية، وأظهرت تحيزًا من قبل الشباب للموافقة على هذا القرار. 

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من عام 1439 باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍٍ من وزارات "الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية"؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق