×

لتظل دائماً الأب المثالي.. أحذر تلك الأخطاء الكارثية مع أبنائك

لتظل دائماً الأب المثالي.. أحذر تلك الأخطاء الكارثية مع أبنائك

عدم احترام نقطة ضعف الأبناء

تقيد حرية الأبناء ورغباتهم

يحتفل العالم اليوم بيوم الأب العالمي «Father’s Day»، تكريماً لدور الأب واعترافاً بمكانته الكبيرة في حياته كل إنسان على سطح الأرض.

وبالرغم من حب الآباء لبنائهم الذي ليس له مثيل، إلا أن الكثير من الإباء يتسببون بأخطاء كارثية اتجاه أطفالهم بحسن نية دون إدراك العواقب الجسيمة التي تتسبب فيها هذه الأفعال ؛ إليك بعضها:

1-عدم احترام خصوصية الأبناء

ينظر الآباء دائماً إلى الأبناء بعين خائفة مراقبة لكل تصرفاتهم، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على تصرفات الأطفال ودفعهم إلى إخفاء كل شيء عن الوالدين وبقلة خبرة الأبناء و تهورهم قد يعرضوا أنفسهم إلى كوارث حقيقية قد تكلفهم حياتهم .

ساعة «أوليس ناردين» تتزين بالحضارة الإماراتية (صور)

2-عدم احترام نقطة ضعف الأبناء
تتسبب تلك الخطوة في العديد من الصراعات النفسية للطفل والتي قد ترافقه طوال حياته لتحوله إلى إنسان غير سوى يصعب اندماجه مع المجتمع.

3- تجاهل أراء الأبناء 
تعتبر هذه الخطوة من مدمرات شخصية الطفل والتقليل من ثقته في نفسه، فما الضرر من الاستماع ولو لدقائق معدودة إلى مقترحات وأراء الصغير.

شاهد| أكبر ٥ صدمات في كأس العالم حتى الآن

4- تقيد حرية الأبناء ورغباتهم

شخصية الأبناء تختلف تماماً عن شخصية أبنائهم فليس من الضروري ما ترغب فيه أنت يحوز على إعجاب طفلك فلك الرياضة التي تفضلها والملابس التي ترغب في ارتدائها وله اختيارات ورغبات أخرى يجب احترامها.

5-عدم احترام الأطفال

أوصانا رسولنا الحبيب بالتعامل برفق ورقة من الأطفال، وكان دائماً ما يصفهم بأحباب الله وينكر أي تصرف يميل إلى العنف اتجاه الصغار؛ وينعكس التعامل الشديد العدائي اتجاه الأطفال، على تصرفهم اتجاه أقرانهم من أفراد الأسرة ليتحول إلى شخصية عدوانية شديدة القلق تميل إلى التسبب الدائم بالأذى لمن حوله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق