×

#النيابة_العامة: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين لمرتكبي الجرائم الإلكترونية

#النيابة_العامة: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين لمرتكبي الجرائم الإلكترونية

أكدت النيابة العامة السعودية أنه سيتم معاقبة المتورطين في جرائم إلكترونية، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أو المواقع الإلكترونية الأخرى. 

كيف كسرت beoutQ احتكار الدوحة لمونديال 2018 ؟

ونشرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة عبر تويتر بيانا جاء فيه: "إنتاج أو إعداد أو إرسال أو إعادة إرسال كل ما من شأنه إثارة الرأي العام والمساس بالنظام العام، عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي أو الشبكة المعلوماتية تُعد "جريمة معلوماتية".

هذا فيما قالت النيابة العامة العامة أن الجرائم الالكترونية، يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل 5 سنوات وغرامة تصل 3 ملايين ريال، أو بإحدى العقوبتين. 

وفي هذا السياق علق الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، على الوسم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

#مصر_روسيا.. منتخب الفراعنة يودع المونديال وصلاح ينهي أسطورة مجدي عبد الغني

حيث علق الممثل السعودي، فايز المالكي، على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "بصراحة @bip_ksa #النيابة_العامة كل يوم قرار اجمل من الثاني وهذا اللي نحتاجه ..استهتار ولعب مافي بس يارب نشوف قرار على المفحطين والدرباوية الله يقويكم".

كما علق المحامى السعودي، عبدالعزيز المرزوقي، على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "#النيابة_العامة قرار موفق ورائع لردع السفهاء و الجهله ودعاة الفتنه وعدم تسييس قضايانا الأجتماعية وتضليل الرآي العام لجهات خارجية".

هذا فيما تواصل مؤسسات المملكة المسؤولة عن وضع القوانين، أن تجعلها رادعة لتخفيض مستوى الجريمة في الشأن الموضوع فيه القانون.

التعليقات

أضف تعليق