×

شاهد/ سيارة بوتين الروسية الفاخرة شبيهة الرولز رويس

شاهد/ سيارة بوتين الروسية الفاخرة شبيهة الرولز رويس

كعادته دائما مع كل فوز بالانتخابات الرئاسية وتغيير السيارات، فقد أثارت مراسم تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه بولاية رابعة مشهداً لفت أنظار المتابعين، بعدما استقل سيارة ليموزين فاخرة شبيهة بتصميمات رولز رويس لكنها من إنتاج روسي تتراوح كلفتها بين 6 - 7 ملايين روبل (نحو مليون دولار).

وأطلق علي السيارة السيدان الفاخرة الخاصة ببوتين اسم Cortege أو Kortezh وقد قدمت كبداية لمبادرة تصنيع السيارات الفاخرة من قبل مؤسسة السيارات ومركز الأبحاث العلمية للسيارات مع باقة من المهندسين الروس وشركات التصميم.

صور صادمة لـ«جيت لى» تظهر معاناته مع المرض (صور)

وتم من خلال هذا المخطط تقديم سيارة بوتين الليموزين الرئاسية مع موديلات أخري مميزة تقدم للمسئولين الكبار في الحكومة الروسية مع مجموعة من السيارات متعددة الاغراض التي تشمل سيارات ميني فان وسيدان ومتعددة الاستخدامات.

وعلى رغم انه لا يعرف الكثير عن هذه السيارة ولكن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قال إن سيارة الكورتيج، التي استقلها الرئيس فلاديمير بوتين، خلال حفل تنصيبه رئيسا للبلاد، قد نالت إعجاب الرئيس.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين، أنه من المقرر أن تكون السيارة التي يستخدمها الرئيس في مواكبه روسية الصنع.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الروسية، التي صنعت هذه السيارة، تصدير منتجاتها في الخريف المقبل.

«بيل غيتس» يسخر من «ترامب» لهذا السبب

وستكون سيارة الليموزين الرئاسية فاخرة للغاية حيث أظهرت الصور السابقة مقصورة مبطنة بالجلد ومزينة بالخشب ولمسات معدنية. ومقصورة الركاب الخلفية من المقرر أن تحتوي على أربعة مقاعد فردية تواجه بعضها البعض ويتم فصلها عن طريق وحدة تحكم مركزية كاملة الطول.

يذكر ان السيارة الرئاسية الخاصة بالقائد الروسي هذه  لن تصبح متوفرة لبقية الناس أو الشركات وحتى لاجراء فحص أو تجربة السيارة وذ1لك حتى يظهر النموذج المخصص للبيع في معرض صالون موسكو الدولي للسيارات في أغسطس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق