×

شاهد| الملاعب الروسية التي ستقام عليها مباريات كأس العالم

ملعب لوجنيكي

ملعب فيشت الأولمبي

موردوفيا أرينا

ملعب نيجني نوفجورود

تنطلق بعد أيام قليلة البطولة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة كل أربع سنوات بشوق وهي بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا)، التي ستستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبل بعدما فازت روسيا بشرف استضافتها.

السعودية تستضيف سباق «فورمولا إي»

وسوف تلعب مباريات كأس العالم على 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة روسية وفي هذا السياق أكد النائب الأول لوزير البناء والإسكان للاتحاد الروسي ليونيد ستافتسكي جاهزية واستعداد الملاعب المخصصة لاستضافة كأس العالم المقرر صيف العام الجاري في روسيا.

وتحدث ستافتسكي قائلا:"كل الأعمال المتعلقة بعمليات الإنشاء والبناء تتم وفق جدوله الزمني المحدد، وجميع الملاعب أصبحت على نفس درجة الجهوزية ويفصل بينها أسبوع الى ثلاثة أسابيع".

وأشار ستافتسكي إلى أن جميع العقبات التي واجهت أعمال البناء تم التغلب عليها والملاعب أصبحت جاهزة تقريبا، وبدأ العمل على إعداد الوثائق اللازمة لعمليات التفتيش النهائية.

هذا ويحتضن 12 ملعبا مباريات البطولة التي تمتد من 14 يونيو/حزيران و لغاية 15 يوليو/تموز، توزعت على 11 مدينة.

وكشفت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 النقاب عن 12 ملعبًا سوف تستضيف مباريات البطولة. وهنا نستعرض المدن الروسية الرئيسية التي ستستضيف ملاعبها مباريات الساحرة المستديرة.

تعرف على أول سعودية تحصل على جائزة عالمية في مجال حفر آبار البترول

 1- ملعب لوجنيكي — حيث تنطلق مبارايات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 من ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو-يتسع لـ 81 ألف متفرج. افتتح عام 1956 واستضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1980، إضافة إلى نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي 1998، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وبطولة العالم لألعاب القوى 2013.

 2- ملعب أوتكريتايا أرينا — المدينة: موسكو — يتسع لـ 45 ألف متفرج — ملعب نادي "سبارتاك" شيد في العام 2014 وشهد العديد من المباريات المهمة في الدوري المحلي لكرة القدم.

 3- ملعب زينيت أرينا — المدينة: سان بطرسبورغ — يعرف أيضا باسم ملعب "كريستوفسكي"، يشبه في تصميمه مركبة فضائية ، ويتسع الملعب لـ68 ألف متفرج.

 4- ملعب قازان أرينا — المدينة: قازان — يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج.

5- ملعب فيشت الأولمبي — المدينة سوتشي — يتسع لنحو 47 ألف متفرج، وكان محط اهتمام عالمي واسع لاستضافته حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014.

 6- ملعب كالينينغراد أرينا — المدينة — كالينينغراد — يتسع لـ 35 ألف مشجع.

فيديو| ما هي خطة المملكة للوصول باعداد المعتمرين لـ30 مليون في 2030 ؟

 7- كوسموس أرينا — المدينة سمارا الصناعية القريبة من نهر الفولغا ، يتسع لـ 45 ألف متفرج، بدأ العمل على إنشائه عام 2014 بكلفة تقدر بنحو 300 مليون دولار.

 8- الملعب المركزي في يكاترينبورغ — يتسع لـ 35 ألف متفرج — هو الملعب الأبعد عن العاصمة يقع على مقربة من جبال الأورال، على بعد 1500 كلم إلى الشرق من موسكو.

 9 — ملعب نيجنى نوفغرود — المدينة نيجني نوفغرود عدد المقاعد: 45 ألف مقعد يستضيف 6 مباريات في نهائيات المونديال، 4 منها في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ 16 وإحدى مباريات ربع النهائي.

 10 — روستوف أرينا — روستوف على الدون —الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج.

11- ملعب موردوفيا أرينا — المدينة: سارانسك عدد المقاعد: 45 ألف مقعد التكلفة: 180 مليون دولار يستضيف " أربع مباريات في الدور الأول من كأس العالم.

 12 — ملعب فولغوغراد أرينا — المدينة فولغوغراد الجنوبية — يتسع لـ 45 متفرج، من المقرر إن يستضيف أربع مباريات في الدور الأول من كأس العالم.

التعليقات

أضف تعليق