×

#الشمري_يتبرع_بكليته_لوجه_الله في رمضان.. كيف استقبل رواد تويتر الحدث ؟

تبرع حاتم سعود خلف البايح البالغ من العمر 26 عامًا بكليته لعمه متعب

#الشمري_يتبرع_بكليته_لوجه_الله في رمضان.. كيف استقبل رواد تويتر الحدث ؟

#الشمري_يتبرع_بكليته_لوجه_الله في رمضان.. كيف استقبل رواد تويتر الحدث ؟

انتشرت في الفترة الأخيرة، أخبار التبرع بالكلية للأقارب في مناطق مختلفة بالمملكة العربية السعودية، ولكن الأمر الذى يستحق الأنحناء احترامًا أكثر هو التبرع لأحد الأشخاص يعاني من فشل كلوي، ولكن لا صلة قرابة أو صداقة بينه وبين المتبرع، وقتها تعلم أن الأمر خالص فقط لله. 

لا تُحول رمضان إلى شهر للغضب والتذمُر

وفي هذا السياق، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#الشمري_يتبرع_بكليته_لوجه_الله"، وذلك لتقديم الشكر والعرفان، للبطل راكان عبدالكريم الرضيمان الشمري، والذى تبرع بكليته، منذ قليل لأحد السعوديين والذى يعاني من فشل كلوي. 

وبحسب آلاف التغريدات على الموقع فإن عملية نقل الكلية مرت بنجاح، مؤكدين أن الرضيمان قرر التبرع بكليته لوجه الله، وليس هناك سابق معرفه بينه وبين الشخص الذى تبرع له بكليته، سوى ابتغاء وجه الله. 

وحول التعليقات التى انتشرت على موقع التواصل من قِبل أقارب البطل أو المغردين، جاء كالاتي:  

تتكرر كل عام.. أمور تحدث في اليوم الأول من رمضان

علق ماجد الرضيمان، على الوسم، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "تكللت ولله الحمد نجاح العملية لابن الخال راكان بن عبدالكريم الرضيمان لتبرعه بكليته لشخص لا يعرفه لوجه الله تعالى حمداً لله على سلامته والله يجزاه كل خير على إنهاء معانات مريض".

كما علق نجل عم المتبرع، على الوسم بتغريدة قصيرة قال فيها: "الحمد لله على سلامة ابن العم، راكان عبدالكريم الرضيمان المسعودي الشمري، ويجعل ماعمله بميزان حسناته بإنهاء معاناة مريض بحاجة لزراعة كلية و لشخص لا يعرفه لوجه الله تعالى حمداً لله على سلامته والله يجزاه كل خير".

فيما علق ابراهيم فراج، على الوسم، داعيًا للمتبرع بتغريدة قصيرة قال فيها: "البطل راكان بن عبدالكريم الرضيمان ابو جوزاء هنيئًا لك بالأجر والله يجعل ماقمت به في موازين اعمالك".

ومن جانبه، علق عبدالعزيز بن محمد الرضيمان، نجل شقيق المتبرع، على الوسم بتغريدة قصيرة قال فيها: "بفضل الله وتوفيقه منّ على ابن الخال راكان عبدالكريم الرضيمان بنجاح عملية تبرعه بإحدى كليتيه لمريض يعاني من فشل كلوي لايعرفه لوجه الله تعالى اتمنى من الله القدير أن يمتعه بالصحة والعافيه وأن يكتب لابن الخال #راكان_الرضيمان الأجر العظيم وان يجعله بصحه وعافيه من الله".

حالة أخرى

تبرع الرضيمان بكليته كانت ليست العملية الوحيدة التى أُعلن عن نجاحها اليوم في المملكة، بل كان هناك عملة تبرع بالكلية أخرى ناجحة ولكن في حائل، حيث تبرع سعودي يدعي حاتم سعود خلف البايح، 26 عامًا، بكليته لعمه متعب، 49 عامًا يعاني من فشل كلوي، وذلك بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام. 

ما هي المفاتيح الأساسية لحل المشاكل المعقدة؟

وعن التفاصيل، فكان شقيق والد المتبرع قد أصيب بالفشل الكلوي قبل نحو خمسة أشهر اضطر خلالها لخدمة غسيل الكلى، والذي قضى معها ساعات يومياً، الأمر الذي جعل أشقاءه وأبناءهم يهرعون للتبرع له، إلا أنه لم يطابق منهم أحد ليجدها حاتم فرصة للفوز بإنهاء معاناة عمه، ويعلن المستشفى نتيجة التطابق.

وفي إشادة منه بما فعله نجله، أشاد سعود البايح بما تم، وقال سعدنا جميعاً بإصرار الابن حاتم للتبرع لعمه الذي يعتبر بمقام والده. وأكد أن حاتم طلب منه السماح له، وأشار عليه بالموافقة وشجّعه على البر بعمه.

التعليقات

أضف تعليق