×

قبل تسويق منتجات شركتك.. كيف تسوق نفسك أمام العملاء المحتملين ؟

قبل تسويق منتجات شركتك.. كيف تسوق نفسك أمام العملاء المحتملين ؟

قبل تسويق منتجات شركتك.. كيف تسوق نفسك أمام العملاء المحتملين ؟

لا يمكن توقع نجاح العلامة التجارية التي يؤسسها رواد الأعمال مالم يتأكدوا أن الجمهور المستهدف يعرف هويتهم وما يمكنهم أن تقدموه لهم، لذلك يعتبر تسويق صاحب العمل لنفسه من خلال التواصل مع العملاء من أهم الخطوات في إنشاء شبكة مستقرة من جهات الإتصال التي تساعد في توسيع مدى وصول العلامة التجارية إلى المجموعات المجتمعية المستهدفة.

وسيقدّر المستهلكون بالتأكيد جهود رواد الأعمال إذا رأوا أنهم يبذلون كل ما في وسعهم للحفاظ على مستوى عالٍ من خدمة العملاء، وفيمايلي أهم الخطوات التي تساعدك على تسويق نفسك وعلامتك التجارية أمام العملاء المحتملين:

  • تحديد أولويات تسويق علامتك التجارية

يجب تحديد أهداف أي علامة تجارية في مجال التسويق من أجل أن تكون الخطوات التي تتخذها الشركة واضحة وتؤدي إلى هذه الأهداف، يجب أن يصبح التسويق أولوية قصوى، بحيث يتمكن صاحب العمل من مقابلة المزيد من الأشخاص المناسبين لتكوين علاقات مهنية معهم. ويعد التخطيط من أهم النقاط لضمان تنفيذ استراتيجيات التسويق بدقة، وفي هذا الإطار يجب أن يكون لدى صاحب العمل رؤية واضحة حول علامته التجارية وماتمثله الشركة ومايمكن تقديمه للمستهلكين، وعند فهم هذه التفاصيل يمكن إنشاء طريقة قوية وجذابة لتسويق منتجاتك وأعمالك للأخرين. 

3 أثرياء عرب ضمن 1000 مليونير وملياردير في بريطانيا

  • معرفة نوع العملاء المستهدفين

يبدأ نجاح أو فشل العلامة التجارية وينتهي بردود العملاء، وعندما لايملك صاحب العمل أدنى معرفة عن نوع العملاء المستهدفين سينتهي إلى الحصول على نتائج غير مرضية، لهذا السبب عليه أن يقوم ببحث عميق حول أنواع المستهلكين التي ستستجيب بشكل جيد لنوع المنتج أو الخدمة التي يقدمها. ويدرك رواد الأعمال الأكثر نجاحاً في العالم حقيقة أن لديهم جمهوراً خاصاً يمكنهم إرضائهم، فهم يضعون في إعتبارهم أن ليس كل المنتجات أو الخدمات يمكن أن ترضي أو تجذب جميع العملاء. 

هؤلاء أغنى مليارديرات العالم تحت سن الـ30 لن تتوقع حجم ثرواتهم

  • اجعل من نفسك خبيراً

يجب أن يقدم صاحب العمل نفسه كشخص يتمتع بحسن الإطلاع حول كل مايتم تقديمه للعملاء الذي سوف يترددون في تجربة شيء جديد مالم يوجد شخص خبير يزودهم بكل المعلومات المتعلقة بالمنتج أو الخدمة الجديدة، وهذه مسؤولية صاحب العمل بشكل مباشر، لذلك من المفيد أن يكون مستعداً للإجابة عن كل أنواع الأسئلة التي قد يسألها الناس حول طبيعة عمل الشركة والعلامة التجارية لخلق هالة من الثقة، كما يجب الإبتعاد عن استخدام عبارات غامضة ومضللة تجبر الناس على أخذ الحيطة والحذر في التعامل معه. 

كيف حوّل تشارد برانسون ضعفه الدراسي لمصدر قوة وأصبح من أبرز مليارديرات بريطانيا؟

  • العرض وترك الحرية للعملاء

إن إعتماد البساطة في تقديم المنتجات والخدمات للعملاء يعد من أذكى وأنجح الطرق التي يمكن استخدامها لإقناع الناس بأن يصبحوا عملاء مخلصين لنشاطك التجاري، وفي هذا الإطار، يجب عليه الإبتعاد بشكل نهائي عن فكرة الطلب من العملاء شراء أي شيء تقوم بعرضه، لأن العملاء يفضلون الحصول على الحرية في تقدير ما إذا كانوا يرغبون في تجربة شيء جديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق